بوابة الوفد:
2024-07-04@12:59:35 GMT

روشتة طبية من جمال شعبان.. كيف تحافظ على قلبك؟

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، أن هناك عددًا من السلوكيات التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة القلب بشكل جيد، مشددًا على أنه ولا بد من عند الحفاظ على القلب لا بد من إجراء 3 تحاليل واختبارات طبية، وهي قياس ضغط الدم، وقياس نسبة السكر في الدم، وقياس الكوليسترول.

روستة طبية من جمال شعبان لوقاية القلب جمال شعبان يحذر من خطورة حلوى المولد على القلب.

. فيديو جمال شعبان عن نجاح عملية بائعة المترو: كانت تعيش بمعجزة (فيديو)

وقدم “شعبان”، خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، روشتة للحفاظ على القلب، لا بد من تقليل عدد من الأكلات والمواد الغذائية كالملح والسكر والدقيق الأبيض، والمشروبات الغازية واللحوم الحمراء والمحفوظة، ولا بد من الامتناع بشكل كامل عن التدخين والسمن الصناعي والمخدرات.

 جمال شعبان

وأشار إلى أنه ولا بد من توافر عدد من المواد الغذائية المفيدة والصحية في عدد من الوجبات التي تأكلها باستمرار، وهي الخضروات والفواكه والمكسرات، كما أنه ولا بد من التحكم في السلوك وعدم الزعل بشكل كبير، نصح بعدم فعل عدد من السلوكيات، قائلًا: “ما تزعلش.. ما تقلقش .. ماتتوترش”.

 

ووجه الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، نصائح مهمة للوقاية من الإصابة بجلطات القلب، مؤكدًا ضرورة الابتعاد بشكل كامل عن التدخين سواء الإيجابي أو السلبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب صحة القلب السكر الدكتور جمال شعبان التدخين جلطات القلب جمال شعبان ولا بد من عدد من

إقرأ أيضاً:

هيثم شعبان: الكرخ متمسك بصالح جمعة وباقي على الهدف خطوة

أكد هيثم شعبان المدير الفني لفريق الكرخ العراقي، أنه لم يفقد الأمل في رفع الإيقاف عن لاعبه صالح جمعة، بعدما تقرر إيقافه لمدة ستة أشهر من الاتحاد العراقي لكرة القدم، مشددا على أن النادي ينتظر نتيجة الالتماس الذي تقدم به عقب صدور القرار بشكل رسمي.

هيثم شعبان: الكرخ متمسك بصالح جمعة وباقي على الهدف خطوة

أشار المدير الفني إلى أن صالح جمعة كان يسير بشكل جيد مع الفريق في بداية انطلاقته مع الكرخ، لولا قرار إيقافه الذي أصاب الجميع بالدهشة، وعلى الرغم من تبقي مباراتين على نهاية الدوري، إلا أن الجميع في الكرخ يعمل على رفع الإيقاف على اللاعب بعد التقدم بالإلتماس العاجل والذي لم تظهر نتيجته حتى الأن.

وشدد المدرب المصري على أن الكرخ يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الهدف المطلوب البقاء في دوري نجوم العراق، مشددا على أن التعادل الذي حققه في المباراة الماضية أمام نفط ميسان كان بمثابة الفوز لا سيما وأن هدف التعادل جاء في الدقيقة 100 من عمر المباراة، وهذه ليست المرة الأولى التي يعود فيها الفريق في الوقت القاتل، وذلك يعود إلى تجهيز اللاعبين نفسيا وبدنيا بشكل جيد، وتدريبهم على التمسك بالتسجيل حتى الرمق الأخير.

موعد مباراة الأهلي المقبلة بعد الفوز على طلائع الجيش موقف رائع.. كواليس قرار عمرو السولية الذي فاجئ طاهر محمد بعد فوز الأهلي على الجيش

وأردف هيثم شعبان قائلا: "المباراة كانت صعبة وهناك غيابات كثيرة في صفوف الفريق، لدرجة أنني كنت أمتلك أربع بدلاء فقط في تلك المباراة، هذا ما تعودت عليه في المباريات الأخيرة بسبب الإصابات والإيقافات، ولكننا نعمل وفق الإمكانات المتاحة، ونقاتل في كل لقاء لتحقيق أكبر مكسب ممكن في واحد من أصعب المواسم في تاريخ الكرخ".

وعاد المدير الفني السابق لسيراميكا كليوباترا ليقول: "الفريق على بعد خطوة واحدة من تحقيق هدف البقاء رسميا في دوري نجوم العراق، وسوف نقاتل لتحقيق الفوز أمام فريق نفط البصرة في اللقاء القادم، لنحقق ما جئنا إليه رسميا، في موسم صعب على اللاعبين والإدارة والجهاز الفني".

مقالات مشابهة

  • قلبك يستغيث.. تعرف على أسباب خفقان القلب
  • لصحتك : 5 خيارات صحية في وجبة الإفطار لمرضى ضغط الدم المرتفع
  • استشاري: "الشخير" أحد علامات الإصابة بضغط الدم ويصاحبه مضاعفات أمراض القلب وتصلب الشرايين
  • منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب
  • وفاة طفلة بريطانية عانت من مستويات مرتفعة من البوتاسيوم.. ما القصة؟
  • دراسة: المساحات الخضراء والزرقاء تحافظ على صحة القلب
  • موت القلب المفاجئ.. علماء يكتشفون طريقة للتنبؤ بالخطر القاتل
  • هيثم شعبان: الكرخ متمسك بصالح جمعة وباقي على الهدف خطوة
  • 5 عادات تدمر القلب أكثر من غيرها.. عدم الحركة أبرزها
  • تعزيز صحة القلب| أطعمة مفيدة لنظام غذائي صحي