عقد الشيخ عبداللطيف طلحه، مدير منطقة الغربية الأزهرية، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع موجهي وشيوخ إدارة طنطا التعليمية، بحضور مدير الإدارة الشيخ السيد فاضل، تناول استعداد المعاهد، والإجراءات التى تم اتخاذها، لمواجهة الكثافة الطلابية، وسد العجز وتنفيذ خطط الندب الصادرة، وتفعيل الأنشطة الطلابية وسجل الإذاعة المدرسية.

وكرم رئيس منطقة الغربية الأزهرية عددا من الطلاب المتميزين بمعاهد المنطقة، وهم الطالب محمد سامح الحنفي، معهد الحسين بإدارة المحلة الكبرى، لتميزه في مجال القصه القصيرة، والطالب آسر محمد صديق، معهد سعيد القدح بإدارة طنطا، لموهبته ومشاركته ببعض الأعمال الفنية بمبادرة "أنا الراقي بأخلاقي"، وذلك بحضور الدكتور السيد الشافعي، منسق المبادرة بالمنطقة.

كما أعرب فضيلته عن تقديره للطلاب لما بذلوه من جهد في التصفيات التي أجريت على مستوى المنطقة وصولًا للتصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، متمنيًا لهم دوام التفوق.

وفي سياق متصل، ناقش الدكتور محمد النشرتي، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، في اجتماعه مع إدارة رعاية الطلاب، وموجهى التربية الاجتماعية بالإدارات التعليمية، خطط النشاط الاجتماعي، وتنظيم ورش عمل لرفع مستوي وكفاءة الأداء للأخصائيين، ومتابعة تنفيذ الأنشطة الثقافية والدينية والفنية ومجالس الآباء، بالإضافة إلى أهم المعوقات التي تواجه عمل الاخصائى الاجتماعي وسبل حلها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاستعدادات للعام الدراسي العام الجديد

إقرأ أيضاً:

الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية، اليوم السبت، امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادة الأحياء على مستوى 17 إدارة تعليمية، وسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

تكاتف وتعاون بين رؤساء اللجان 

وشدد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين، وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع، فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو. 

كما شدد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، على ضرورة تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

إحكام الرقابة على اللجان 

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه جرى التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية، وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر.

وأعرب رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • المتحدث باسم عمليات خيرسون يكشف تفاصيل قصف القوات الروسية للمنطقة الغربية من نوفا كاخوفكا
  • بهدف إجباره على التنازل عن سوق تجاري ... مليشيا الانتقالي تداهم مدرسة خاصة شمال عدن وتعتقل مديرها
  • السفير محمد قدح: منظمة الكوميسا ستحتقل بمرور 30 عاما على تأسيسها
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • انتظام امتحانات الثانوية الأزهرية في المنوفية دون مخالفات
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات
  • وزارة التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • وردنا للتو.. خبر عاجل بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد