كشفت هدي بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجي المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، تفاصيل انطلاق مبادرة أشبال مصر الرقمية.

 

وأوضحت بركة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "ًصدى البلد"،: “خريجو هذه المبادرات يمكنهم الحصول على فرص جيدة للعمل على منصات العمل الحر”.

 

وأضافت: “الدولة أطلقت العديد من المبادرات، ومنها أجيال مصر الرقمية، ومهارات مصر الرقمية، ومبادرة أشبال مصر الرقمية، وهى مبادرات تستهدف طلاب المدارس والجامعات”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشبال مصر الرقمية المهارات التكنولوجية العمل الحر أشبال مصر طلاب المدارس مصر الرقمیة

إقرأ أيضاً:

بسبب انقطاع الكهرباء.. بيوت الله ومدارس أسيوط تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل المؤسسات التعليمية والدينية في محافظة أسيوط جهودها للتخفيف عن طلاب الثانوية العامة في ظل أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تعطل طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية عن المذاكرة. 

وتنوعت المبادرات بمحافظة أسيوط بين فتح قاعات مكيفة وتوفير المياه والمشروبات، وذلك في إطار من التضامن المجتمعي وتضافر الجهود لدعم الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية.

مبادرة المساجد:

انطلاقًا من روح التضامن، أعلن مسجد الصحابة في محافظة أسيوط عن فتح أبوابه للطلاب من الساعة السادسة مساءً حتى العاشرة مساءً، وذلك لمراجعة المناهج الدراسية في بيئة مناسبة ومريحة، وتأتي هذه المبادرة إيمانًا من إدارة المسجد بأهمية دعم مسيرة التعليم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلاد.

مبادرة الكنائس:

بادر نيافة الأنبا يوأنس، أسقف محافظة أسيوط وتوابعها، بفتح جميع كنائس الأبرشية أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة، وتخصيص قاعات مكيفة لهم مع توزيع زجاجات مياه مثلجة للتخفيف عن وطأة الحر ومساعدتهم على التركيز في المذاكرة.

وقد لاقت هذه المبادرة استحسانًا كبيرًا من أهالي أسيوط، خاصةً مع تزايد فترات انقطاع الكهرباء خلال الفترة الأخيرة.

مبادرة المدارس

حرصت إدارة مدرسة السلام بمحافظة أسيوط على المشاركة في جهود التخفيف عن طلاب الثانوية العامة، حيث خصصت انجي ثروت إسكندر، مدير المدرسة، قاعة مكيفة لاستقبال الطلاب على فترتين صباحية ومسائية. وتوفر المدرسة بيئة هادئة ومجهزة بالإمكانيات اللازمة للمذاكرة، مع مراعاة تطبيق جميع إجراءات السلامة الصحية.

وتُجسد هذه المبادرات المختلفة من قبل الكنائس والمساجد والمدارس في أسيوط روح التضامن والمشاركة المجتمعية، وتؤكد على أهمية تكاتف الجميع لدعم مسيرة التعليم في ظل التحديات الراهنة، وتُعد هذه المبادرات بمثابة رسالة أمل للطلاب تُشجعهم على الاستمرار في بذل الجهد والمضي قدمًا نحو تحقيق أهدافهم الدراسية.

مقالات مشابهة

  • هيئة الاتصالات تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023
  • الأسد: مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا تشكل أساسا حقيقيا للتسوية السلمية بين البلدين
  • فوري تطلق حزمة جديدة من الحلول التكنولوجية المالية بالسوق المصرية
  • رأس البر تطلق عدد من المبادرات لروادها لتعزيز مستوى الخدمات
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. بيوت الله ومدارس أسيوط تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة
  • فرق المبادرات الرئاسية بالفيوم تقدم خدماتها لـ 3 الاف و656 مواطن
  • السؤال اللولبي
  • بنك تنمية المهارات يحتفل بتخرج مشروع تدريب وتأهيل الشباب في الأقصر
  • صحة مطروح: تقديم خدمات المبادرات الرئاسية لـ1579 مستفيدا خلال عيد الأضحى
  • مستشار الرئيس عن المبادرات الصحية: اكتشاف المرض مبكرا يعني في كثير من الأحيان الشفاء الكامل