دشنت منطقة الغربية الأزهرية فعاليات البرنامج التدريبي لقطاع المعاهد الأزهرية وذلك لتنمية مهارات معلمات رياض الأطفال بالمعاهد النموذجية (لغات) برعاية كريمة من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف باتخاذ كل ما يلزم نحو الارتقاء بمستوى الأداء داخل المعاهد الأزهرية، و فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بأهمية العمل على تلبية الاحتياجات التدريبية الحقيقية من أجل تأهيل العاملين بالمعاهد الأزهرية، وهو ما ينفذه قطاع المعاهد الأزهرية لتدريب معلمات رياض الأطفال بالمعاهد النموذجية (لغات) بالمحافظات.

وتم البدء في تنفيذ البرنامج التدريبي لتنمية مهارات معلمات رياض الأطفال بالمعاهد النموذجية (لغات) على مستوى المناطق الأزهرية بإشراف الدكتور أحمد شرقاوي رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، بالتنسيق بين كل من الإدارة العامة للتعليم التجريبي والنموذجي برئاسة خالد سلامة، والإدارة العامة للشئون الفنية التعليمية برئاسة الدكتور إسماعيل الشربيني، والإدارة العامة لرياض الأطفال برئاسة نهى درويش، وإدارة التدريب التربوي برئاسة دكتور شريف سميح.

وبمتابعة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة، والوكيل الثقافي للمنطقة الدكتور محمد النشرتي، وتنفيذ إدارة التدريب الدكتور عامر المنسي مدير التدريب بالغربية، وحضور مدير إدارة رياض الأطفال بهية رسلان، وموجه عام اللغة الإنجليزية محمد القاضي ومدير التعليم النموذجي أماني سبل ومحاضرين أسماء المحمدي وإشراف تنفيذي رشا الرفاعي.

وأكد الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أهمية البرنامج في تلبية الاحتياجات التدريبية الحقيقية من أجل تأهيل العاملين بالمعاهد الأزهرية، مع تركيز البرامج على الجانب العملي للفئة المستهدفة من العاملين بالمعاهد النموذجية.

ومن المقرر أن يشمل البرنامج عدة مستويات يتم تنفيذها طبقًا لخطة زمنية محددة على مدار العام الدراسي، في إطار خطة الأزهر الشريف لتطوير التعليم الأزهري وإتخاذ كل ما يلزم نحو الارتقاء بمستوى الأداء داخل المعاهد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرنامج التدريبي الغربية الأزهرية تنمية مهارات رياض الأطفال بالمعاهد النموذجیة المعاهد الأزهریة ریاض الأطفال

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات

في إطار مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية»، والذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، نظم المجلس بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة، لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي ادارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع وهي البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر.

عصف ذهني وتحليل بيانات 

وتهدف هذه الورشة التي ينظمها المجلس القومي للمرأة إلى إجراء جلسات عصف ذهني، وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التي تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

وحاضر فى الورشة الأستاذ تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي «SWOT»، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها، وتنمية نقاط القوة وتعزيزها، وكذلك شرح تحليل «PESTEL»، وهو أداة عمل استراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

تحديد أصحاب المصلحة 

كما تضمنت الورشة التي نظمها القومي للمرأة تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها، إضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

يذكر، أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية، وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم احتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات