الوطن| متابعات

بدأ جهاز تنفيذ وإدارة النهر الصناعي في إنشاء جسر مؤقت لإعادة ربط الجزئين الشرقي والغربي لمدينة درنة، اللذين انعزلا عن بعضهمابفعل السيول والفيضانات التي جرفت الأحياء السكنية والجسور التي كانت تربط الأحياء الشرقية والغربية للمدينة.

وأكد مدير مكتب الإعلام بجهاز النهر الصناعي صلاح الساعدي أن إنشاء الجسر المؤقت كان باقتراح من إدارة الجهاز لتذليل الصعوباتوالعراقيل التي تواجه فرق الإنقاذ والإغاثة في الانتقال بين جزئي وأحياء المدينة والتي تعيق أداء عملها وجهودها الإنسانية.

وبين الساعدي أن تنفيذ الجسر الموقت سيتم باستخدام أنابيب بقطر متر وبطول 7 متر، وذلك برصفها بجانب بعضها فوق كتلة خرسانيةبمساحة عرض الوادي والتي تقدر مساحته 21 متر، مشيراً إلى أن الطبقة العلوية للأنابيب المرصوفة ستكون طبقة ترابية سميكة تسمح بعبورالسيارات والآليات.

وأشار إلى أن الفرق الفنية التابعة للجهاز لا زالت تواصل أعمالها وجهودها في إصلاح وفتح مسارات وطرق بديلة بعدد من المدن والمناطق المتضررة، والتي من بينها إنشاء مسارات بديلة لمنطقة البياضة وتوسعة لعدد من الطرق بمنطقة تاكنس لتسهيل حركة مرور السيارات بتلك المناطق.

الوسومجهاز إدارة وتنفيذ النهر الصناعي درنة فيضانات ليبيا ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: درنة فيضانات ليبيا ليبيا

إقرأ أيضاً:

انعقاد المجلس الاستشاري الصناعي بجامعة سمنود التكنولوجية

انعقد المجلس الاستشاري الصناعي بجامعة سمنود بحضور رجال الصناعة، لمناقشة العديد من الموضوعات منها عقد سلسلة من الدورات والندوات المتخصصة للطلاب لتوجيههم واكسابهم المهارات والفنيات في الشركات والمصانع كذلك مناقشة خطط التدريب المستقبلية وتحديد أهدافها  للمزج بين المعرفة والمهارة والسلوك وفق إطار التعليم بالجدارات والذي تتبناه الجامعة.

رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الوحدة الصحية بمنية سمنود تستقبل سيارة "الماموجرام" للكشف عن أورام الثدى

جاء ذلك في إطار جهود الجامعة لتأهيل طلابها لسوق العمل، وربط الجامعة بالصناعة، وتوفير فرص تدريبية للطلاب.

كما ناقش الاجتماع تعزيز الرحلات العلمية للكيانات الصناعية الكبري؛ للاطلاع علي أحدث خطوط الإنتاج، إضافة إلى مناقشة السبل المناسبة لتوفير نماذج تعليمية للطلاب لرفع كفاءة التدريب وتعميق مفاهيم الطلاب لمواجهة مشاكل الصناعة في مجالات دراستهم بالجامعة.

كما تطرق اللقاء لكيفية تفعيل دور مركز الارشاد المهني بالجامعة لتعزيز فرص العمل للطلاب بعد تخرجهم من خلال إعداد قواعد بيانات باحتياجات المصانع، وإعداد قواعد بيانات داخلية بالتخصصات الفنية الدقيقة للطلاب التي تغطي احتياجات سوق العمل وذلك وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وصرح الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على توفير كافة الوسائل داخل وخارج الجامعة لرفع كفاءة الطلاب التعليمية والعملية، إضافة إلى تأهيلهم للانخراط في الصناعات التكنولوجية، ورفع كفائتهم لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وأكد " دويدار "، على اهتمام إدارة الجامعة بتوفير فرص تدريبية للطلاب، والتي تعمل على تعزيز الجانب العملي والمعرفي لديهم، مما يجعل منهم خريجين مدربين ومؤهلين للعمل مباشرة بعد التخرج

جاء ذلك الاجتماع برئاسة الدكتور  منتصر دويدار رئيس الجامعة، وعضوية الدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور محمد رمضان وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة. وأعضاء التدريس بالكلية، ولفيف من رجال الصناعة، منهم المهندس حمدي عبد المنصف، والمهندس إسماعيل الدريني، والمهندس محمود النويهي، والمهندس وليد عاشور، والدكتور  علاء النجار، والدكتوروائل السعيد.

الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يعد أحد مخرجات المؤتمر الأول لربط الجامعات التكنولوجية بسوق العمل والذي انعقد بمقر الجامعة في أبريل الماضي، وذلك ضمن إطار حرص الجامعة على تنفيذ خطة الجامعة، والتي تطمح لتخريج خريج لديه المهارة العلمية والعملية والتي تساعده على فهم التطورات التكنولوجية ومتطلبات سوق العمل.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُتابع تنفيذ إنشاء الحوائط الساندة على مصرف الهوابر بديرب نجم
  • مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة
  • الرئيس العليمي يطرح رؤية بديلة للتعاطي الدولي مع الهجمات الحوثية بالبحر الأحمر
  • رجل بريطاني يتعرض لهجوم شرس من قبل فرس النهر
  • البدء في تنفيذ أعمال جسر مشاة تخصصي بريدة على طريق الملك عبدالله 
  • ضبط المتهمين بالتعدي علي رئيس مدينة أبو النمرس أثناء تنفيذ حملة إزالة
  • مجموعة “روشن” و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز تنفيذ المشاريع في مدينة الرياض
  • انعقاد المجلس الاستشاري الصناعي بجامعة سمنود التكنولوجية
  • بدون خطة بديلة.. مصادر لـCNN: إدارة بايدن توقف الضغط من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار والرهائن في غزة
  • روسيا.. البدء بإنتاج مسلسل “تشيبوراشكا” للرسوم المتحركة