بوابة الفجر:
2024-10-05@18:26:01 GMT

الفريق أول محمـد زكي يلتقي وزير دفاع المجر

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

التقى الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بـ كريشتوف سالوى بوبروفنيسكى وزير دفاع المجر والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليًا، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا الجانبين.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن تطلعه لتعزيز العلاقات العسكرية مع دولة المجر في ظل ما تشهده العلاقات المصرية المجرية من تطور خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى حرصه على أهمية تنسيق الجهود وزيادة آفاق التعاون العسكري المشترك مستقبليًا.

من جانبه أكد وزير الدفاع المجري حرص بلاده على دعم سبل التعاون العسكري مع مصر خلال المرحلة المقبلة وتقديره العميق لجهود القوات المسلحة المصرية في كافة المجالات.

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والسفير المجري والملحق العسكري لدولة المجر بالقاهرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الدفاع التعاون العسكري القوات المسلحة المصرية التعاون العسكري المشترك العلاقات المصرية قادة القوات المسلحة الوفد المرافق استقبال رسمي القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

المتحدث العسكري: المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد العميد غريب عبدالحافظ المتحدث العسكرى، أن المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة، لافتًا إلى أن المقاتل المصري هو الركيزة الأساسية لمنظومة التطوير فى القوات المسلحة.

المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن

 

وتابع خلال حواره عبر راديو 9090، أن دعم قدرات وإمكانات كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بأحدث نظم التسليح لحماية الأمن القومى المصرى وتأمين المقدرات الاقتصادية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة، وأن معركة الوعى تحدٍ رئيسى ولها دور كبير في عملية البناء والتنمية، قائلًا: "نحن حريصون على التواصل الدائم والمستمر مع كافة وسائل الإعلام لضمان وصول المعلومة الموثقة من مصدرها الرسمي والقوات المسلحة تعد من أكبر الدول المشاركة فى بعثات الأمم المتحدة".

وقال: إن تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية انطلاقًا من المسئولية والثوابت المصرية تجاه الدول الشقيقة والصديقة، لافتًا إلى أن القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدنى والمساهمة فى توفير حياة كريمة للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، وتقوم بدور حيوى لتوعية وتثقيف من لم يعاصروا نصر أكتوبر العظيم.

واستطرد: "رجال القوات المسلحة يبذلون جهودا مضنية لمجابهة التحديات الراهنة وغير المسبوقة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية".

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يصدق علي ترقية قائد قوات الدفاع الجوي إلي رتبة الفريق
  • الرئيس السيسي يصدق على ترقية قائد قوات الدفاع الجوي إلى رتبة الفريق
  • الرئيس السيسي يصدّق على ترقية قائد قوات الدفاع الجوي إلى رتبة الفريق
  • الرئيس السيسي يصدق على ترقية قائد قوات الدفاع الجوي لرتبة الفريق
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون المشتركة
  • الفريق أول شنڨريحة يُستقبل من قبل وزير الدفاع الإيطالي
  • أمنستي تدعو للكشف عن مصير 19 ليبيا بينهم وزير دفاع سابق أخفتهم قوات حفتر
  • أمنستي تطالب بالإفصاح عن مصير وزير الدفاع الليبي الأسبق و18 آخرين
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • المتحدث العسكري: المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة