يتابع المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر أعمال اللجنة، حيث التقى بأعضاء اللجنة في مكتبه بديوان عام المحافظة، وأوضح القائمين على اللجنة أنه تقدم بالأقصر العديد من المشروعات مكتملة التسجيل، وتم استبعاد المشروعات الغير مكتملة.

وتقوم اللجنة بتقييم المشروعات حيث يتم تصعيد ١٨ مشروعا تمثل محافظة الأقصر فى الفئات الست بواقع ٣ مشروعات عن كل فئة موزعة على ٣ فئات على المستوى الوطني من خلال اللجنة الوطنية للمبادرة علي مستوي الجمهورية، مقسمة إلى فئة المشروعات الكبيرة، وفئة المشروعات المتوسطة، وفئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، وفئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح وفئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة.

وأوضح محافظ الأقصر خلال لقائه بأعضاء اللجنة ومتابعة أعمالها أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بعدد من الملفات التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفي مقدمتها ملف قطاع النظافة والبيئة على مستوى جميع المحافظات.

وقد ثمن محافظ الأقصر جهود وأعمال اللجنة وكذا جهود جميع المشاركين من أبناء المحافظة بالمشروعات والأفكار التي تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية التي حددتها المبادرة المطروحة.

وتضم اللجنة التي يترأسها محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، وهدى المغربي السكرتير العام للمحافظة والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ مقررا اللجنة، ومنسق محافظة الأقصر وممثلين عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجهاز شئون البيئة والمجلس القومي للمرأة، كما استعانت اللجنة بخبير في مجال الزراعة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بملف تغير المناخ الذي أصبح له تأثيرا على كوكب الأرض وتمشيا مع أجهزة الدولة لتنفيذ توصيات مؤتمر تغير المناخ COP 27، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

تستمر لجنة تقييم المشروعات المشاركة بالمبادرة الرئاسية للمشروعات الخضراء الذكية والمقدمة علي المنصة الالكترونية فى أعمالها لمناقشة وتقييم المشروعات المقدمة للعام الثاني على التوالي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر وفئة المشروعات محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

ضبط مصنع زيوت سيارات مخالف في البياضية بالأقصر

نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر في ضبط مصنع لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات بمركز البياضية.

 

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر إخطار من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، بضبط المدعو «ع.اع.ا» 32 عاما، تاجر زيوت سيارات ومقيم الكرنك بدائرة قسم الأقصر، وذلك لقيامه بإدارة مصنع هيكلة وإعادة تدوير زيوت محركات بناحية المدينة الصناعية بدائرة مركز الأقصر، دون ترخيص.

 

عقب تقنين الإجراءات وتكثيف التحريات تمكن ضباط مباحث التموين بالاشتراك مع وحدة مباحث البياضية، من المصنع الذي عثر بداخله على 3600 لتر زيت سيارات، بعدد 104 جركن أسود زيت بلو اویل، 50 جركن أحمر زيت بلو اویل، 9 جرکن زیت هيدروليك، 17 جركن زيت ميكسون بإجمالي عدد 180 جركن زيت سعة الواحد 20 لتر 200 لتر زيت سيارات مستهلكة، بعدد 4 تانك معدني، ماكينة برشام عبوات وجراكن، عدد 10000 لاصق بلاستيكي لمنتج بلو اويل، كمية من العبوات الفارغة  بعدد 500 جركن فارغ، 4 برميل معدني للزيوت المستهلكة، داخل المصنع الخاص به دون ترخيص.

 

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بقيامه بإدارة مصنع لإعادة هيكلة وتدوير زيوت المحركات دون ترخيص وغير مطابق للمواصفات القياسية ومستخدمًا علامة تجارية غير مسجلة، واستخدام زيوت مستهلكة واضافة محسنات الوان وقوام وتكريرها وإعادة تعبئتها وبيعها مرة اخري لجمهور المستهلكين، غش وتدليس تجارى، تم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا قدمت حياة كريمة للمواطن الأكثر احتياجا بمحافظة الأقصر؟
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • ضبط مصنع زيوت سيارات مخالف في البياضية بالأقصر
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • في ذكراها الـ11.. 25 صورة توثق احتفالات ثورة 30 يونيو 2013 بالأقصر
  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات