انطلقت فعاليات اليوم الأول من الأسبوع الدعوي بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بمحافظة القاهرة الأحد 17/ 9/ 2023م بعنوان: "عالمية الرسالة المحمدية".

وحاضر في اللقاء، الدكتور خالد صلاح الدين مدير مديرية أوقاف القاهرة، والشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وقدم له الدكتور أحمد القاضي المذيع بإذاعة القرآن الكريم، وكان فيه القارئ الشيخ ياسر الشرقاوي قارئًا، والمبتهل الشيخ محمد الجزار مبتهلا، وبحضور الدكتور محمود خليل وكيل مديرية أوقاف القاهرة، و الدكتور سعيد حامد مدير الدعوة بمديرية أوقاف القاهرة، والدكتور منتصف محمود مدير الإدارات الفرعية، والشيخ أحمد قاعود مدير إدارة وسط القاهرة، والشيخ أبو بكر أحمد مدير إدارة أوقاف غرب القاهرة، وجمع غفير من رواد المسجد.

وفي كلمته أكد الدكتور خالد صلاح الدين أن رسالة نبينا (صلى الله عليه وسلم) عالمية لا يحويها مكان ولا يخصها زمان بعينه، وإنما جاءت لهداية البشر جميعًا على اختلاف ألوانهم وألسنتهم قال (سبحانه): "تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا".

وأوضح، أن رسالة نبينا (صلى الله عليه وسلم) كلها رحمة للعالمين قال (سبحانه): "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ"، وأن حياته (صلى الله عليه وسلم) كلها اشتملت على العديد من المواقف التي تحمل الرحمة، والسماحة، واليسر، ونشر القيم النبيلة. 

وفي كلمته قدم الشيخ خالد الجندي الشكر لوزير الأوقاف، منوها أنه أعاد للمساجد مكانتها وجمالها بحلقات العلم، ومجالس الذكر، ومدارسة العلم والالتفاف حول كتاب الله (عز وجل)، مشيرًا إلى أن سورة الفاتحة لخصت  مضمون الكتاب العزيز، وجميع مقاصد القرآن الكريم في سبع آيات، حيث بينت عالمية الرسالة، وعلاقة الخلق بخالقهم بوجوب توحيده بحمده، وشكره، وشمول رحمته، وسيادة ملكه لشئون الدنيا والآخرة.

كما بين أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) رحمة للعالمين، والرحمة صفة من صفات الله (عز وجل)، ومن عظيم رحمة الله (سبحانه) أنه أرسل محمدًا (صلى الله عليه وسلم) رحمة للبشرية كلها، فكان الرسول الرحمة لإخراج الناس من الظلمات إلى النور قال (سبحانه): "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ"، مضيفًا أن الإسلام جاءت هدايته شاملة لجميع مناحي الحياة ومعالجة كل القضايا.

وأضاف أنه جاء شاملًا وكاملًا، وخالدًا لا يختص بزمان دون زمان، ولا بقطر دون غيره، ولا بخلق دون سواهم، ومما يؤكد عالمية هذا الدين خطاب القرآن الكريم إلى الناس جميعًا ،  فخطاباته وتوجيهاته تعم الناس كافة قال (سبحانه): "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحسين القاهرة الأوقاف صلى الله علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: جيش مصر صنع مجدا لا ينسى في حرب أكتوبر (فيديو)

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك أهمية كبرى للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973، هذه اللحظة التاريخية في ذاكرة الشعب.

الجندي: جيش مصر صنع مجداً لا ينسى

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم الخميس، إلى أنه واحد من الذين عاصروا حرب أكتوبر، ما يجعله يدرك تمامًا عمق المعاني التي تحملها تلك الذكريات المجيدة.

وقال الجندي: «اسمحوا لي أن أحيي جيشنا المقدام في هذه اللحظات، ونسأل الله تبارك وتعالى أن يكلل جهوده بالخير واليمن والبركة والفضل والإحسان، آمين».

الشعب هو صاحب النصر في 73

وأضاف «الجندي» أن «جيش مصر صنع مجدًا لن يُنسى، ولن ننساه أبدًا ما دمنا أحياء»، موضحًا: « لقد صنع جيش مصر مجدًا لن يُنسى، ولن ننساه أبدًا ما دمنا أحياء، لكن الذي يجب أن نلفت النظر إليه هو هذا الشعب الذي كان الجيش يحمل آماله وراءه، هذا الشعب هو الذي انتصر في 73، وعندما أقول الشعب، أعني بذلك جميع طوائفه من جنود وطلاب وعمال وفلاحين وربات بيوت، كل إنسان في مصر كان مقاتلًا من أجل مصر، محاربًا من أجل مصر».

مقالات مشابهة

  • كيف أبلغ النبي الصحابة بصيغة الصلاة عليه؟.. الشعراوي يوضح «فيديو»
  • أوقاف الفيوم تواصل افتتاح المساجد بعد إعادة الإحلال والتجديد
  • "أوقاف الإسكندرية" تطلق القافلة الدعوية الداخلية من مسجد محمد موسي بالهانوفيل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 25 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • مدير الأكاديمية العسكرية: لدينا يقين ثابت بأن من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحافظ عليه
  • خالد الجندي: جيش مصر صنع مجدا لا ينسى في حرب أكتوبر (فيديو)
  • أمين الفتوى: الاعتداء على حريات الآخرين ومجاوزة الحدود من المحرمات
  • مدير الأكاديمية العسكرية: من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحميه -(فيديو)
  • مدير الأكاديمية العسكرية: من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحميه.. فيديو
  • «أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا