أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، قطع وضعف المياه بمجلس قروي صفط الخمار بمركز المنيا، اعتبارا من غدا الثلاثاء الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 6 مساء، وذلك لقيام الشركة بأعمال غسيل وتعقيم الخزان الأرضي بمحطة مياه صفط الخمار المرشحة.

انقطاع مياه الشرب في سمالوط

كما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، عن ضعف المياه بعزبة بشرى التابعة لمجلس قروي البيهو والقرى المحيطة بها بمركز سمالوط، وذلك اعتبارا من الساعة 9 صباحا يوم الأربعاء المقبل وحتى الساعة 3 مساء، وذلك لقيام الشركة بأعمال تطهير للخزان الأرضي لمحطة مياه عزبة بشرى.

صيانة وتطهير محطات المياه

وناشدت شركة مياه الشرب في محافظة المنيا، الأهالي في المناطق المتأثرة بالانقطاع والمؤسسات الحيوية والمصالح الحكومية والمستشفيات والوحدات الصحية، بتوفير احتياجاتها اللازمة من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، وذلك حتى عودة مياه الشرب بعد إجراء أعمال الصيانة والتطهير بالمحطات التي تغذي المناطق التي ستشهد الانقطاع يومي الثلاثاء والأربعاء المقلبين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا سمالوط قطع المياه میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرًا رصدت فيه تفاقم أزمة المياه بقطاع غزة وسط ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وانهيار البنية التحتية الحيوية والحصار الشامل الذي يتعرض له القطاع.

عشرات الرجال والنساء والأطفال يحملون أباريق وزجاجات المياه ويجتمعون في صفوف طويلة حول الشاحنات وخزانات المياه في خان يونس للحصول على حصتهم من مياه الشرب.

وكشف مواطن فلسطيني عن معاناته وأسرته من نقص المياه خاصة أنه يوجد نقص في المياه المالحة والعذبة، موضحًا أن أسرته مكونة من تسعة أفراد ويحتاج ما لايقل عن 250 لتر من المياه كحد أدنى لهم مؤكدًا أن المنطقة في حاجة ماسة للمساعدة.  

وينتظر المواطنون المياه منذ شروق الشمس حتى غروبها من أجل الحصول على لتر واحد من مياه الشرب ليتم تقاسمها مع عشرات الأشخاص هكذا يستيقظ سكان القطاع يوميًا لعى تلك المهمة الشاقة نفسيًا وبدنيًا للوصول لشربة ماء.
 

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن 9 مناطق شرق السكة الحديد بقنا لمدة 5 ساعات.. تعرف عليها
  • قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي
  • الأماكن والمواعيد.. رياح شديدة وأتربة مثارة على المدينة المنورة
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • عاجل.. الأماكن المستثناه من مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر والمواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات
  • بالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض
  • الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا