القطن((عدن الغد )) خاص

أستقبل الاستاذ / عبداللطيف محمد النقيب مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي صباح اليوم 18 سبتمبر 2023م بمكتبه وفد البرنامج السعودي لإعمار اليمن برئاسة المهندس : عبدالله احمز باسليمان المدير التنفيذي لبرنامج السعودي لتنمية إعمار اليمن بمحافظة حضرموت والمهرة .

في بداية اللقاء رحب المدير العام بالوفد مقدما شرحا حول المشاريع التي تحتاجها المدير في كافة القطاعات التعليمية والصحية والتنموية وغيرها التي تحتاج تدخلات مشيدا بتدخلات المملكة العربية السعودية في حضرموت على وجه الخصوص شاكرين مواقف المملكة .

كما تحدث المهندس : عبدالله باسليمان أن برنامج السعودي لإعمار اليمن يسعى الى إعمار و تنفيذ المشاريع التي يحتاجها المواطن في المديرية مطالبا الجهات المختصه برفع الدراسات للمشاريع التي تحتاج تدخلات ليتم النظر فيها ودراستها للعمل وتنفيذ المشاريع وفقا و الدارسات .

وكما يأتي هذا اللقاء والنزول الميداني وفق مخرجات اجتماع محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي مع سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى بلادنا المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر مطلع الأسبوع الماضي لإعداد الدراسات الفنية وآليات تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية بالمحافظة .

ومن جانبه تحدث الاستاذ / محمد عبدالرحمن باحشوان مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية  عن معانات قطاع التعليم والمشاريع التي تتطلب تدخلات مثل المدراس ذات المبنى المتهالك و الازدحام في قاعات المدراس التي تحوى اعداد كبير من الطلاب و بناء مدارس في الارياف واستكمال التأثيث المطلوب للمدارس  .

ومن جانبه تحدث الأستاذ / جعفر عبداللاه البكري مدير المجمع الأكاديمي  عن سير العملية التعليمية في المجمع كما تحدث عن النقص في التخصصات في المعهد المهني و البيطري الزراعي و مشكلة السكن للطلاب الذين هم من خارج المديرية .

حضر اللقاء من السلطة المحلية : الاستاذ محمد عوض بلعجم الامين العام للمجلس المحلي والمهندس : أحمد خميس بيزار رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي المهندس / صلاح محمد حميد رئيس الوحدة الفنية بديوان المدير العام والمهندس : رامي خمبري رئيس قسم الخارطة المدرسية والمشاريع ومن الوفد السعودي المهندس : علي كريسي ال منيف مدير مشاريع قطاع التعليم والصحة و المهندس : صادق محمد باشراحيل مشرف المشاريع بمكتب البرنامج السعودي بحضرموت والمهره .

كما قام الوفد السعودي بزيارة لثانوية سيف بن ذي يزن بالمديرية للاطلاع عن قرب للاحتياجات التي يجب التدخل فيها وقد أعطى الأستاذ : محمد باحشوان مدير إدارة التربية بالمديرية شرحا وافيا عن تاريخ ثانوية سيف ومدى المعاناة التي يعانيها طاقم وطلاب الثانوية بسبب تردي البنية والبيئة المدرسية بالثانوية رافعا لهم المخططات الأولية لإنشاء ثانوية جديدة وفقا ومتطلبات العملية التعليمية الحديثة .

كما قام الوفد السعودي ايضا بزيارة للمجمع الاكاديمي للاطلاع على  الاحتياجات التي يتطلبها المجمع رافقهم خلال الزيارة الاستاذ جعفر البكري مستعرضا أهم متطلبات استكمال التأثيث والتجهيز للمرحلة الثانية  .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: البرنامج السعودی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية ويشيد بالعلاقات الثنائية

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، مارين ديالا، المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية والهجرة أشاد بالعلاقات المصرية الألمانية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية وهو ما انعكس في زيارة الرئيس الألماني «فرانك - فالتر شتاينماير» لمصر يوم 10 سبتمبر 2024، ورحب بالدور الهام الذي تضطلع به الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وأشار وزير الخارجية، إلى الحرص على توفير كل الدعم الذى يُمكن الغرفة من نقل صورة واقعية للتطورات الاقتصادية التي تشهدها مصر وكذا فرص الاستثمار الواعدة التي تتمتع بها مصر في مختلف المجالات لاسيما في مجال الطاقة المتجددة.

لقاء وزير الخارجية والمدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية رحب بالأنشطة التي تقوم بها الغرفة التجارية في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بموضوعات التدريب المهني وانتقال العمالة. كما استعرض الوزير عبد العاطي جهود الدولة في دعم المستثمرين الألمان في مصر، مشيداً بالشركات الألمانية الكبرى بمصر التي تساهم في تنفيذ مشروعات قومية ضخمة ومنها شبكة القطار السريع.

لقاء وزير الخارجية والمدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية

وتناول وزير الخارجية الجهود المصرية لدعم الاستقرار الاقتصادي وتحقيق المستهدفات المالية والتنموية، واستعرض سيادته الإصلاحات التى تمت لتشجيع الاستثمار المباشر فى مصر.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان

مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية

الخارجية: مصر تستنكر حادث قصف مقر سفير الإمارات بالسودان

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة
  • محافظ الخرج يستقبل المدير التنفيذي لنطاق الخرج الصحي بمناسبة حصوله على جوائز من الاتحاد الدولي للمستشفيات IHF
  • القابضة المعدنية تعتمد موازنة "2024-2025"
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية ويشيد بالعلاقات الثنائية
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • عاجل| أول قرار من محمد رمضان عقب توليه منصب المدير الرياضي للنادي الأهلي «خاص»