في لحظة تجسدت فيها الشجاعة والحكمة، أصبحت طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات نجمة على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية. حيث تم تداول مقطع فيديو مؤثر لها وهي تنقذ حياة شقيقها الصغير من واقعة اختناق مروعة.

 

لحظة البطولة

كان الصغير يلهو مع مجموعة من الأطفال في فناء منزلهم، عندما فجأة ابتلع شيئًا بطريق الخطأ، مما أدى إلى انسداد مجرى التنفس ووقوعه في حالة اختناق خطيرة.


 

 


 

تدخل شجاع

إلا أن شقيقته الكبرى، بعمر 8 سنوات فقط، لم تتردد في التصرف بشكل سريع وحكيم. حيث بدأت بتقديم الإسعافات الأولية لأخيها دون تردد. وقامت بتحريكه بحذر واحتضانه بعناية، حتى نجحت في استعادة تنفسه بشكل طبيعي.

 

استحسان وتقدير

ولقيت هذه البطولة والتصرف الذكي للفتاة إعجابًا وتقديرًا كبيرين على منصات التواصل الاجتماعي. تعليقات المشاهدين أشادت بشجاعتها وحكمتها في التعامل مع الموقف الصعب.

 

وأثنى أحد المستخدمين قائلًا: "كفو عليها، شجاعة منها في هذا العمر، لا يعرفون كبار السن كيف يتصرفون في مثل هذه الحالات". وأبدى آخر إعجابه قائلًا: "ما شاء الله تبارك الله عليها... البنات كلهن خير وبركة".

 

وأضافت مغردة أخرى: "أتمنى أن يتعلم الجميع الإسعافات الأولية ويتم تدريسها كجزء إلزامي في المدارس".

 

عبرة للجميع

وتعكس هذه القصة الرائعة أهمية تعليم الإسعافات الأولية للأطفال والشباب منذ سنواتهم الصغيرة. فالمعرفة بكيفية التصرف في حالات الطوارئ يمكن أن تكون الفارق بين الحياة والموت في بعض الأحيان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسعافات والشباب شجاع اختناق الاسعافات الاولية

إقرأ أيضاً:

لحظة أداء الحكومة اليمين أمام الرئيس السيسي .. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدت الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.


وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

 

مقالات مشابهة

  • إقبال غير مسبوق على براند سارة الراجحي بالرياض .. فيديو
  • جنون المشجعين لحظة رؤيتهم رونالدو .. فيديو
  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر
  • لحظة قيام شاب بسرقة ذهب من أحد المحال..فيديو
  • رد فعل مفاجئ من طفلة بعد رؤية والدها بدون لحية.. فيديو
  • لحظة سقوط آلاء الهندي من على المسرح .. فيديو
  • مشاهد لحظة تنفيذ الفلسطيني جود ربعي عملية الطعن في الكرمئيل .. فيديو
  • لغز العمر المديد: لماذا تعيش النساء عمرا أطول من الرجال؟
  • مصرع ربة منزل سقط عليها جدار بمصنع طوب في الغربية
  • لحظة أداء الحكومة اليمين أمام الرئيس السيسي .. فيديو