الوطن:
2024-07-03@03:59:20 GMT

 برنامج «الضفة الأخرى» يتصدر تريند موقع «إكس» من جديد

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

 برنامج «الضفة الأخرى» يتصدر تريند موقع «إكس» من جديد

استمرارا لسلسة النجاحات التي حققها برنامج «الضفة الأخرى» الذي تقدمه الإعلامية داليا عبدالرحيم على شاشة القاهرة الإخبارية، يتصدر البرنامج من جديد تريند موقع «إكس» تويتر لأكثر من مرة بعد عرض أولى حلقاته أمس الأحد، في مصر والسعودية.

 

ولاقت الحلقة الافتتاحية من البرنامج تفاعلًا كبيرًا من المشاهدين في البلدين، لما احتوته من مضمون ذاخر بالمعلومات ومقابلات فضحت أكاذيب ومخططات جماعة الإخوان الإرهابية.

وجاءت تعليقات المتفاعلين على موقع «إكس»، كالتالي، كتبت ندى مصطفى بعد عرض الحلقة: «جماعة الإخوان خطر حقيقي يهدد المجتمعات وبرنامج الضفة الأخرى يسلط الضوء على هذه الجماعة الخطيرة».

 

بينما أضاف نشأت سيد: «أكثر شيء عرفته هو تواجد الإخوان في العديد من البلدان منها تركيا والصومال وماليزيا وسيطرتهم على عقول العديد من الشباب».

 

 

عُرضت أولى حلقات برنامج «الضفة الأخرى»، الأحد الماضي، على قناة القاهرة الإخبارية، وتستمر حلقاته في الحادية عشرة مساء الأحد، من كل أسبوع على القناة نفسها، ويهدف البرنامج لكشف كواليس وأسرار تحركات وأنشطة ووسائل تمويل الجماعات المتطرفة، وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية، التي سيجري رصد أماكن انتشارها في العالم، ومناطق نفوذها بقارات العالم المختلفة، وسوف يعمل البرنامج، لأول مرة، على تقديم خريطة متكاملة للتغلغل الأخطبوطي لهذه الجماعات في معظم البلدان.

 

كما يُلقي البرنامج الضوء بتحليلات متعمقة على أفكار هذه التنظيمات، لتفكيكها وكشف خطورتها ودمويتها.

 

أكدت داليا عبد الرحيم، أن برنامج «الضفة الأخرى» سيلقي الضوء على أنشطة جماعة الإخوان، والجماعات المتطرفة الأخرى، في جميع أنحاء العالم، ليكشف بالأرقام والأدلة الموثقة ما خفي من أهداف هذه الجماعات، وسعيها الدائم إلى ضرب استقرار المجتمعات على اختلاف جغرافيتها، وسيكون البرنامج حريصًا على تدعيم كل ما يذكر به بالوثائق والمستندات الدامغة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: داليا عبدالرحيم الضفة الأخرى القاهرة الإخبارية جماعة الإخوان الضفة الأخرى

إقرأ أيضاً:

أستاذ تاريخ: 30 يونيو ثورة مفصلية في التاريخ المصري العظيم

قال الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ الحديث المعاصر، إن ثورة 30 يونيو كانت محطة مفصلية في التاريخ المصري العظيم، مشيرًا إلى أن الشعب المصري يعلم أن الثورة حدث استثنائي في تاريخ الشعوب، وما بين الثورة والثورة فقد تكون هناك سنوات طويلة ممتدة وصولاً إلى الانفجار. 

وتابع "شقرة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن المقدمات الموضوعية لثورة 30 يونيو كانت مختلفة عن الثورة الأخرى في مصر التي حدثت لمواجهة المستعمر، مشيرًا إلى أن 30 يونيو كانت ضد جماعة إرهابية، وهذا النوع من الثورات جديد على الشعب المصري. 

ونوه إلى أن تاريخ الإخوان يثبت أن الجماعة لديها محطات إرهابية في عهد الملك، وهناك محطة أخرى لمحاولة ركوب ثورة 23 يوليو، ومحطة قضية سيد قطب.

تقسيم مصر على أساس ديني 

فيما قال الكاتب الصحفي إسلام عفيفي، إن جماعة الإخوان عبارة عن مليشيات إرهابية تهدف إلى تقسيم مصر على أساس ديني، ولديهم اعتقاد راسخ بأنهم شعب الله المختار. 

وتابع، أن هناك قرارًا صدر أثناء حكم الإخوان بمنعه من السفر بعد إصداره 19 عددًا يهاجم فيه الإخوان، وتم إحالته للمحاكمة بتهمة إهانة الرئيس، وصدر الحكم من اول جلسة. 

وأضاف أن جماعة الإخوان قامت بملاحقة الصحفيين، بتوزع الكثير من التهم الفاشية على الصحفيين، في محاولة لإخافة الوسط الصحفي بالكامل.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،
  • الربيعة يدشن أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم وبرامج تطوعية أخرى
  • مهرجان العلمين يتصدر تريند «فيس بوك».. وطني من الدرجة الأولى
  • أحمد فريد يتصدر تريند "يوتيوب" بأغنية "أنا مشيتلك"
  • لهذا السبب... عزت أبو عوف يتصدر تريند محركات بحث جوجل
  • أستاذ تاريخ: 30 يونيو ثورة مفصلية في التاريخ المصري العظيم
  • 30 يونيو | بعد 11 عامًا من السقوط.. هل ماتت «الجماعة» إكلينيكيًا؟
  • 30 يونيو | باحث: الجماعة الإرهابية ماتت إكلينيكيًا
  • باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية
  • «السيسي حامي ثورة 30 يونيو».. هاشتاج يتصدر تريند «إكس»