نظم المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، ورشة عمل لتحفيز إنشاء الجمعيات الرعوية وبرنامج الإرشاد الرعوي، بهدف تعظيم دور المشاركة المجتمعية في تأسيس الجمعيات الرعوية بالمملكة.

وتضمنت الورشة نقاشات ثرية حول العديد من المحاور منها: التحديات والفرص لإنشاء وتطوير واستدامة الجمعيات الرعوية ووسائل تحفيز المربين والملاك لتأسيس جمعيات للرعي ومدى ومساهمتها في تحسين حياة المجتمعات المحلية، والخدمات والبرامج الأكثر أهمية والأكثر فائدة التي يمكن أن تقدمها الجمعيات للمربين والملاك، ودور الجهات الحكومية والقطاع الغير ربحي في دعم جمعيات الرعي بشكل أكثر فعالية.

اقرأ أيضاًالمجتمع(إكسبو إكسبو مينا) يختتم فعالياته بمشاركة عالمية مميزة

كما استهدفت الورشة تبادل الأفكار والخبرات حول أفضل الممارسات في تأسيس وإدارة الجمعيات، وتعظيم دور المشاركة المجتمعية في تأسيس الجمعيات الرعوية وحوكمتها، والمساعدة في تطوير خطة عمل مشتركة لتعزيز دورها وتحديد إجراءات الدعم ، بالإضافة إلى تحديد التحديات والعقبات التي تواجهها والعمل على إيجاد الحلول لها.

يُذكر أن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي، يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها، بما في ذلك إدارة أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها، فضلًا عن الكشف عن التعديات على الغطاء النباتي، ومكافحة الاحتطاب حول المملكة، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الغطاء النباتی

إقرأ أيضاً:

“المقريف” يناقش إدماج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية

الوطن|متابعات

عقد وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم بالحكومة منتهية الولاية موسي المقريف اجتماعا بمقر اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم لمناقشة التحضير والإعداد للدورة التدريبية حول الذكاء الاصطناعي في العلمية التعليمية، المزمع إقامتها خلال الفترة القادمة بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ( إيسيسكو).

وحضر الاجتماع مديري مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية، ومركز التدريب وتطوير التعليم، ورئيس مصلحة التفتيش التربوي، فضلا عن أمين شعبة الإيسيسكو، ومدير إدارة التوثيق والمعلومات باللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

ويعد هذا الاجتماع  استكمالا لجهود وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية في متابعة مخرجات وتوصيات اللقاءات التشاورية مع المدير العام لمنظمة الإيسيسكو، والوفد المرافق له خلال زيارته لدولة ليبيا خلال شهر مايو الماضي.

والجدير بالذكر أنه تم الاتفاق على تنفيذ برنامج تدريبي مشترك حول إدماج الذكاء الاصطناعي في المناهج التعليمية، يستهدف متخصصين، وخبراء من المناهج، والتفتيش التربوي، وعددا من المعلمين المتميزين في مجالات الحاسوب، والفيزياء، والرياضيات، والمواد الدراسية ذات الصلة.

الوسوم#الحكومة منتهية الولاية الذكاء الاصطناعي العملية التعليمية المعلمين ليبيا

مقالات مشابهة

  • “المقريف” يناقش إدماج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية
  • عاشور يناقش إنشاء فروع جديدة للجامعات الأجنبية بمصر.. التقى 20 وفدا بـ«اليونسكو»
  • تنسيق الجامعات 2024|تعرف على برنامج نظم معلومات الأعمال BIS بتجارة حلوان
  • تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ رئيس الوزراء.. مدبولي يناقش مختلف القضايا والملفات التي تشغل الرأي العام.. ويؤكد: كل وزير له مستهدفات واضحة في برنامج الحكومة
  • "بالنحت والتطريز وتصميم الأزياء" التربية النوعية بسوهاج تحتفل بمشروعات تخرج دفعتها الأولى
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش مع وزير الإسكان مراحل البدء في إنشاء نادي الجامعة
  • الطائف.. الطبيعة وروائح النباتات العطرية تجذب هواة المشي وتسلق الجبال
  • رؤساء مجالس استيطانية: أكبر كارثة منذ إنشاء “إسرائيل”.. نحن نخسر الشمال
  • اطلاق مبادرة “المشي في أحضان الطبيعة”
  • من وادي لجب إلى غابات سيسد.. محطات رياضية في أحضان الطبيعة وروائح النباتات العطرية