أصدرت سفارة عمان بالقاهرة بيانا بعد العثور على جثة دبلوماسي خليجي مقتولا في شقة سكنية بمنطقة المهندسين وسط الجيزة في القاهرة اليوم الاثنين.

ببالغ الاسف والحزن تلقت السفارة خبر مقتل مواطن عماني بالقاهرة صباح اليوم الاثنين الموافق ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣ وعلى اثره تتابع السفارة مع السلطات المصرية المختصة تفاصيل الحادث ، وتعرب السفارة عن ثقتها بكفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية للوصول الى العدالة المنشودة.

— سفارة سلطنة عُمان - القاهرة | OMAN EMBASSY - CAIRO (@OmanEmbassyEG) September 18, 2023 إقرأ المزيد مقتل دبلوماسي خليجي في مصر بطريقة مروعة

وقالت سفارة عمان في بيان لها على تويتر: "ببالغ الاسف والحزن تلقت السفارة خبر مقتل مواطن عماني بالقاهرة صباح اليوم الاثنين الموافق 18 سبتمبر 2023 وعلى اثره تتابع السفارة مع السلطات المصرية المختصة تفاصيل الحادث ، وتعرب السفارة عن ثقتها بكفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية للوصول الى العدالة المنشودة".

وأكد مصادر لـRT أن الدبلوماسي المقتول كان مسؤولا عن الإعلام الخارجي بالسفارة سابقا، حيث تبين من المعاينة الأولية مقتل "هود.س.ح" 50 سنة، دبلوماسي يحمل الجنسية العمانية، إثر اعتداء بآلة حادة سببت له طعنات نافذة بالجسم أودت بحياته بعد مقاومته الجاني.

وكشفت التحريات أن المعتدي استخدم سكينا في الجريمة وجه بها 6 طعنات متفرقة للمجني عليه ولاذ بالفرار.

كما أوضحت المعاينة، وجود بعثرة في كامل محتويات الشقة، مما يكشف أن المتهم كان يبحث عن أي متعلقات ثمينة لسرقتها عقب الجريمة ولم يتم حصر المسروقات حتى الآن، لعدم الإلمام بمحتويات الشقة ومتعلقات الضحية قبل مقتله.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google السلطات المصریة

إقرأ أيضاً:

المنتخب الأوليمبي يغادر إلى بوردو عصر اليوم واتحاد الكرة يشكر وزير الرياضة ومسئولى السفارة واللجنة الأولمبية

 تغادر القاهرة الساعة الرابعة عصر اليوم بعثة المنتخب الأوليمبي على متن طائرة خاصة إلى مدينة بوردو الفرنسية لخوض معسكره المغلق هناك والذى يتخلله أداء مباراتين وديتين مع أوكرانيا يوم 14 يوليو الجاري ثم العراق يوم 17 يوليو بعدها يغادر إلى مدينة نانت الفرنسية استعداداً لأداء أولى مباراته الرسمية مع الدومينيكان يوم 24 يوليو  في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويتوجه  جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري بالشكر إلى د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسفير الفرنسي فى القاهرة وسفير مصر فى فرنسا، وكل مسئولى السفارة الفرنسية فى القاهرة واللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس بعد حصول البعثة على تأشيرات السفر.

واختتم المنتخب تدريباته بخوض مران خفيف اليوم فى فندق الإقامة تحت قيادة مديره الفني ميكالي.

وأعلن المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن انتهاء أزمة إصدار التأشيرات الخاصة ببعثة منتخب مصر الأولمبي إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إنه تم وضع «ستيكرز» دخول فرنسا علي جوازات السفر الخاصة ببعثة المنتخب الأولمبي كاستثناء لإقامة المعسكر الخاصة بالمنتخب الأولمبي قبل انطلاق المنافسات وذلك لحين استخراج بطاقات الدورة الأولمبية.

وتابع المهندس ياسر إدريس أن ذلك الأمر أيضا تم تطبيقه على منتخب رفع الأثقال وذلك بعد مجهود من جانب وزارة الشباب والرياضة ووزارة الخارجية واللجنة الأولمبية المصرية مع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وقدم المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجميع الجهات المسئولة عن سرعة إنهاء أزمة سفر المنتخب الأولمبي إلى باريس.

ويتواجد المنتخب الأولمبي في المجموعة الثالثة التي تضم كلا من إسبانيا وجمهورية الدومينيكان وأوزبكستان.

 

مقالات مشابهة

  • المنتخب الأوليمبي يغادر إلى بوردو عصر اليوم واتحاد الكرة يشكر وزير الرياضة ومسئولى السفارة واللجنة الأولمبية
  • بعد البعثة الأممية وواشنطن.. سفارة باريس تدعو للإفراج عن “المعتصم العريبي”
  • جريمة مروعة تهز لندن: مقتل 3 نساء والشرطة تبحث عن مشتبه به مسلح بقوس ونشاب
  • ???? فيزا عمان السياحية ما وقفت
  • للمقيمين في مصر.. السفارة بالقاهرة تحدد رقمًا للطوارئ خلال الإجازة
  • عاجل | للمقيمين في مصر.. السفارة بالقاهرة تحدد رقمًا للطوارئ خلال الإجازة
  • انقطاع الكهرباء في 4 أحياء بالرياض والشركة السعودية تصدر بيانا
  • "البيئة" تصدر بيانا حول منطقة "سمائل الصناعية"
  • حماس تصدر بيانا عن عمليات الإخلاء التي أمر بها الجيش الإسرائيلي في غزة
  • منظمة صحفيات بلا قيود توجه بيانا ناريا للنظام الإيراني وتضع سبع مطالب عاجلة بين يدي الرئيس الإيراني الجديد وتحاصره ب100 يوم