قال الدكتور أحمد منيب الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون التعليم الفني، إن الجامعات التكنولوجية هي قاطرة جديدة للتعليم الفني في مصر، وهي بمثابة مسار جديد لطلاب فئات التعليم الفني، مشيرا إلى أن التعليم العالي خلال السنوات الماضية لم يكن لديه منظومة للتعليم التكنولوجي الفني كما نشاهد الآن.

ملتقى توظيف

وأضاف مستشار وزير التعليم العالي لشؤون قطاع التعليم الفني، خلال إلقاء كلمته في المؤتمر المنعقد حاليا في مقر الوزراة، لاستعراض التجهيزات لحفل ملتقى التوظيف لطلاب الجامعات التكنولوجية المختلفة، والمقرر تنظيمه 28 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع عدد من الشركات الكبرى، أن الغرض من الحفل إلقاء الضوء على الخريجين وتوفير فرص عمل متميزة لهم.

التخصصات العلمية الجديدة

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد إضافة عدد من التخصصات العلمية الجديدة خلال الفترة المقبلة لطلاب خريجي الجامعات التكنولوجية المختلفة، لافتا إلى أن السوق المصري والعالمي حاليا في أشد الاحتياج إلى الخريج الماهر المتميز ذو الكفاءة العالية، بما يتماشى مع المتغيرات سواء الثورة الصناعية الرابعة أو الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن هناك عدد من الجامعات التكنولوجية شهدت تخريج أول دفعة لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحث العلمي التعليم العالي التعليم الفني الثورة الصناعية السوق المصري الشركات الكبرى توفير فرص عمل أحمد منيب أول دفعة الجامعات التکنولوجیة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد

أكد باسم السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، أن هناك فرصة لخروج رحلات العمرة الفترة المقبلة، وهناك القدرة على تنظيم رحلات الأسبوع المقبل، مشددًا على نه ليس هناك محظورات برحلات العمرة.

تنظيم رحلات العمرة:

وشدد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن موسم العمرة الرسمي لم يبدأ حتى الآن، وهناك العديد من الشركات التي تستعد لاستقبال المعتمرين والسفر إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه من المتوقع أن نشهد تنافس كبير بين الشركات السياحية العاملة في هذا القطاع لاستقطاب عدد كبير من المواطنين للسفر لأداء مناسك العمرة.

وتابع: "موسم العمرة مفتوح ومطلق المنافسة أمام الشركات بين بعضها البعض.. وكل الشركات حصتها متاحة"، مؤكدًا أن أسعار العمرة تبدأ من 30 ألف وتمتد لعدد الخدمات ونوعية الطلبات التي يتم تقديمها وترتفع بالنظر لهذه الأمور.

مقالات مشابهة

  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين
  • «التعليم العالي»: لا يمكن للطالب تأجيل التسجيل في تنسيق أي مرحلة
  • خبير اقتصادي: الدولار سيشهد تراجعا خلال الفترة المقبلة
  • السفير المصري بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي وجامعة بني سويف التكنولوجية
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • الحكومة تدعم شبابها وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة ‏تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل) ‏
  • وزير الإسكان يعلن موعد تسليم كل الوحدات السكنية في الإعلانات السابقة
  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية
  • أحمد أبوضيف: الجامعات الأهلية غير هادفة للربح وتؤهل الطالب لسوق العمل