أعلن الفنان تامر عبد المنعم رئيس الادارة المركزية للشئون الفنية ان اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية (يونيك) والاتحاد الأوروبي يعلنان عن ندوات تعريفية عن منح الدعوة المفتوحة للفنانين والمبدعين المصريين من مختلف المجالات الفنية في محافظات اسكندرية، أسوان، اسماعيلية، والقاهرة، بالإضافة لندوة أخيرة أونلاين.

 

يأتي ذلك في ضوء تعليمات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني الذي وجه بدوره بفتح قصور الثقافة بالمحافظات المطلوبة ؛ وقد صرح الفنان تامر عبد المنعم ان شغله الشاغل وصول المنح للمواهب المصرية التي تستحقها وما اكثرهم يربوه الوطن  

بدأ الفريق بندوة في اسكندرية يوم 6 سبتمبر الماضي، وفي أسوان يوم 11 سبتمبر الماضي، واستكمل بندوة اليوم ١٨ سبتمبر في الإسماعيلية بقصر ثقافة الاسماعيلية  الساعة الواحدة ظهرًا، حيث تم مناقشة المنح، كيفية التقديم والشروط. ستكون هناك ندوة أخيرة في القاهرة يوم الأربع الموافق ٢٠ سبتمبر الساعة ١ ظهرًا في المعهد الثقافي الإيطالي بالزمالك! بالاضافة لندوة أونلاين، يوم 21 سبتمبر، وسيتم الإعلان عنها على صفحات السوشيال ميديا الخاصة باتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية أو EUNIC Egypt. 

من ضمن المجالات المؤهلة للتقديم على المنح هي: السينما، الأدب، الرقص، الموسيقى، المسرح، الفنون البصرية، الحرف اليدوية، الفنون التشكيلية، وغيرها من المجالات الفنية. 

يوجد نوعين من المنح إما:
منحة صغيرة، للأفراد المستقلين أو المؤسسات الناشئة: بقيمة 120000 جنيه مصري، أو منحة متوسطة: للمؤسسات بخبرة لا تقل عن سنتين، بقيمة 500000 جنيه مصري. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تامر عبد المنعم اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية الاتحاد الأوروبي المسرح الموسيقى

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة لـ«الوطن»: عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة قريبا

كشف الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، عن الخطوط العريضة التي يعمل عليها في الفترة المقبلة، من أجل تطوير العمل الثقافي.

وقال «هنو» لـ «الوطن» إنّ الفترة المقبلة تشهد عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة، وأبرزها «بينالي القاهرة الدولي للفنون»، الذي توقف منذ 2019.

الفعاليات الفنية في مصر في منتهى القوة

وأكد وزير الثقافة، أنّ الفعاليات الفنية في مصر في منتهى القوة، مشيرًا إلى أنه يبحث مع الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، عودة هذه الفعاليات بصورة لائقة، في إطار العمل على تعزيز مكانة مصر كمركز ثقافي وإقليمي ودولي.

وتابع «هنو» أنّ بناء الإنسان المصري يأتي على رأس أولويات العمل الثقافي في الفترة المقبلة، وذلك من خلال نشر الوعي والمعرفة، وتشجيع الإبداع والابتكار ودعم الموهوبين.

اللقاء مع قيادات وزارة الثقافة

وأجرى الدكتور أحمد هنو، اليوم، جولة تفقدية داخل قطاعات الوزارة، وعقد لقاءات مع قيادات الوزارة؛ لوضع خطة عمل مرحلية للنهوض بالقطاع الثقافي، ترتكز على حلول مبتكرة، وأفكار متطورة، وتنفيذ تكليفات الرئيس للحكومة الجديدة، التي تشمل تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، مؤكدًا العمل على مواكبة التطور التكنولوجي والثورة الرقمية، التي يشهدها العالم في مجالات التطبيقات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • تامر فرج: أنا ضد المقاطعة الفنية ونحن لسنا أنبياء
  • برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • لجميع المحافظات.. اعرف رابط الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024
  • سعر الدولار بجميع البنوك العاملة في مصر اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • وزير الثقافة لـ«الوطن»: عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة قريبا
  • فتح ملفات قصور الثقافة المغلقة.. والنظر لخريطة المهرجانات الفنية
  • بعد الجدل.. وزير الثقافة يكشف لمصراوي مصير معرض محمود سعيد
  • الساقية تستضيف حفل إنشاد ديني على مسرحها هذا الموعد
  • وزير الثقافة يمارس مهامه من العاصمة الإدارة فى أول يوم وزارة
  • وزير الثقافة الجديد: بناء الانسان أولويتنا.. وسنستعين بالفنانين والأدباء.. فيديو