حضت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة المحافظة ليز تراس الاثنين الحكومة على إقرار تخفيضات ضريبية من أجل دعم النمو الاقتصادي، بعد نحو عام على تسبب سياستها باضطرابات في الأسواق وضعت البلاد على شفير انهيار مالي.

ودافعت ليز تراس في خطاب عن نهجها منتقدة "25 عاما من إدارة الاقتصاد بالتراضي"، ما تسبب على حد قولها بركود اقتصادي، ووصفت خصومها بأنهم "تحالف أعداء للنمو".

مادة اعلانية

وقالت تراس في كلمة أمام معهد "إنستيتيوت فور غوفرنمنت" للدراسات السياسية "أعتقد أنه من المهم أن نفهم ذلك وأن نُسقط هذا التراضي في إدارة الاقتصاد، إذا أردنا تفادي مشاكل أكبر في المستقبل"وفق "فرانس برس".

اقتصاد اقتصاد بريطانيا ارتفاع البطالة في بريطانيا وسط نمو قياسي للأجور

وألقت كلمتها في وقت لا تزال بريطانيا تشعر بتبعات ولايتها القصيرة والفوضوية، مشددة الضغط على خلفها ريشي سوناك مع اقتراب الانتخابات العام المقبل.

وتسببت حكومتها قبل عام بانهيار الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياته التاريخية، بطرحها مشروع ميزانية ينص على نفقات كبرى بدون تخصيص تمويل لها، بررتها تراس بضرورة تحفيز النمو.

واضطر بنك إنجلترا إلى التدخل بصورة عاجلة لحماية الاستقرار المالي للبلاد، ودُفعت تراس إلى الاستقالة بعد ستة أسابيع فقط في منصبها.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News رئيسة وزراء بريطانيا بريطانيا بنك انجلترا ليزا تراس تحفيز النمو الجنيه الإسترليني

المصدر: العربية

كلمات دلالية: بريطانيا بنك انجلترا الجنيه الإسترليني

إقرأ أيضاً:

قصر باكنجهام يعلن إصابة الأميرة آن بارتجاج في المخ

أعلن قصر باكنجهام إصابة الأميرة آن  شقيقة الملك تشارلز أدخلت بجروح طفيفة وارتجاج في المخ عقب تعرضها لحادث وتم نقلها إلى المستشفى كإجراء احترازي، وفقاً لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

بريطانيا تبدأ تداول أوراق نقدية تحمل صورة الملك تشارلز الملك تشارلز الثالث ينقل إحدى رتبه العسكرية للأمير وليام

 

بريطانيا تحقق حول مراهنات على موعد الانتخابات


 

وفي إطار آخر، أعرب مايكل غوف أحد كبار المشرعين في حزب المحافظين البريطاني عن دهشته، بعد استخدام معلومات داخلية للمراهنة على موعد الانتخابات البريطانية.

 

وردا على سؤال صحفي عن التقارير التي تفيد بأن لجنة المقامرة في بريطانيا تحقق مع مرشح ثان لحزب المحافظين، لوضعه رهانا على موعد إجراء الانتخابات، قال غوف في حديث لـ "بي بي سي" إنه إنه إذا استخدم الناس معلومات داخلية للمراهنة، فسيكون ذلك "خاطئا للغاية".

 

وأضاف: "ما لا يمكنني فعله هو الخوض في الكثير من تفاصيل القضية أثناء إجراء التحقيق.. لكن يمكنني أن أتحدث عن المبدأ العام، وأنت على حق تماما، إنه أمر مستهجن".

 

أعلن رئيس الوزراء ريشي سوناك في 22 مايو الماضي أن الانتخابات البرلمانية ستُجرى في 4 يوليو القادم. وكان الموعد سرا، وقد تفاجأ الكثيرون، حتى أولئك في حزب المحافظين الحاكم الذي يتزعمه سوناك، حيث كان من المتوقع إجراء الانتخابات في فصل الخريف.

 

وقال حزب المحافظين إن لجنة المقامرة البريطانية اتصلت به بشأن "عدد قليل من الأفراد" فيما يتعلق بالتحقيق.

 

ورفض الحزب التعليق على الفور على الاتهامات الجديدة.

 

واندلعت الفضيحة بعد تقارير أمس الأربعاء عن اعتقال أحد حراس الشرطة الشخصيين لسوناك بسبب رهانات مزعومة على موعد الانتخابات العامة البريطانية قبل الإعلان عن موعدها. وأعلنت قوة شرطة العاصمة عن اعتقال شرطي في القيادة الملكية والحماية المتخصصة الاثنين الماضي للاشتباه في سوء سلوكه أثناء توليه منصب عام.

 

وفي وقت سابق اعترف مساعد سوناك، كريغ ويليامز، المرشح لإعادة انتخابه في البرلمان، بأنه يخضع للتحقيق من قبل لجنة المقامرة لوضع رهان بقيمة 100 جنيه استرليني على انتخابات يوليو القادم قبل الإعلان عن موعدها.

 

تحظى المراهنات بشعبية كبيرة في بريطانيا، حيث يقدم وكلاء المراهنات احتمالات على كل شيء بدءا من الرياضة وحتى الانتخابات. يعد الغش من خلال التصرف بناء على معلومات داخلية جريمة جنائية.

 

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الإسترليني بالبنوك اليوم الخميس
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • بحث آليات تحفيز المرأة الليبية على المشاركة الانتخابية
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024 بالبنوك
  • انخفاض الأسهم البريطانية وارتفاع الإسترليني بختام التعاملات
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 في ختام تعاملات البنوك المصرية
  • سعر الجنيه الاسترليني اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 في بنوك مصر
  • الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع.. وتباين الإسترليني أمام الدولار واليورو
  • مصرف الإمارات للتنمية يستعرض دور الشراكات الاستراتيجية في بناء اقتصاد تنافسي متنوع في رأس الخيمة
  • قصر باكنجهام يعلن إصابة الأميرة آن بارتجاج في المخ