الثورة نت| محمد المشخر

نظم أبناء مربع الثقافي بمدينة البيضاء اليوم أمسية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم وتحت شعار*{كِتَـٰبٌ أَنزَلۡنَـٰهُ إِلَیۡكَ لِتُخۡرِجَ ٱلنَّاسَ مِنَ ٱلظُّلُمَـٰتِ إِلَى ٱلنُّورِ}

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة ناصر الريامي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص.

. أشار وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري، إلى ما يمثله الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف من أهمية في استحضار شخصية الرسول والتأسي بأخلاقه والسير على نهجه و استلهام الدروس من سيرته، و التسلح بالقيم والمبادئ التي سار عليها كأسس و منطلقات للمضي نحو إعادة الأمة إلى مسارها الصحيح والانتصار لدين الله ومواجهة قوى الظلال والباطل.

وتطرق إلى الحملات المغرضة الساعية لتبديع الاحتفال بالمولد النبوي و تثبيط همم المسلمين عن تعظيم رسول الأمة وقائدها و هاديها و مخرجها من ظلال الجاهلية إلى نور الإيمان.. لافتا إلى سياسات الإغواء و الإفساد الذي تنتهجها بعض القوى المتجردة من القيم التي تبني لأعمال اللهو والرقص و المجون في أرض الحرمين و جوار قبر رسول الله في استهتار واضح بقداسة تلك البقاع المباركة.

وأوضح الوكيل المنصوري، أن مشاريع اللهو والإفساد ما هي إلا جزء من سلسلة مشاريع يتبناها أعداء الإسلام لإفساد الأخلاق والقيم، وترعاها القوى العميلة التي تتبنى وتشجع نشر الرذائل وإقامة المراقص والملاهي وحفلات الغناء الليلة الماجنة.

وأكد وكيل محافظة البيضاء أن الشعب اليمني، قدم نموذجا مشرفا في التفاعل والاحتفاء بالمولد النبوي الشريف دون غيره من شعوب الأمة الإسلامية ما يعكس حجم الارتباط بالرسول الكريم.. حاثا المجتمع التصدي للمواقف المعادية للمولد النبوي التي تسعى إلى فصل الأمة عن رسولها و الانتقاص منه…داعيا أبناء مديريات المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية بالمحافظة يوم 12 ربيع الأول.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي ورئيس فرع هيئة رفع المظالم بالمحافظة محمد أحمد الحبابي أعتبر مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين محمد العبال، هذه المناسبة العظيمة من أهم المناسبات التي ينبغي إحياؤها بصورة تليق بمكانة وعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله، وبما يعبر عن الارتباط به وتجديدا للعهد بالاقتداء به والمضي على دربه.

ولفت العبال، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يؤكد بأن المخططات الساعية لفصل الأمة عن نبيها قد باءت بالفشل.، مؤكدا أن إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لتعزيز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية، تحمل دلالات ومعان عظيمة في ظل ما تواجهه الأمة من تحديات تستهدف هويتها و عقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء.

فيما أشار عضو رابطه علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف، إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف تعتبر من أعظم الأعياد بالنسبة للأمة الإسلامية لارتباطه بميلاد أعظم خلق الله سيدنا محمد صلوات الله عليه وعلى آله ..

وتطرق السقاف، إلى جوانب من حياة وسيرة النبي العطرة، والحديث عن أخلاقه وقيمه وسيرته وربطها بواقع الأمة اليوم وجعلها محطة تربوية لتعزيز الولاء والمحبة للنبي الكريم.. مبينا أهمية استغلال الذكرى للتزود بالقيم والأخلاق والمبادئ العظيمة التي سار عليها الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله..

بدورة أشار مشرف مربع الحي الثقافي بمدينة البيضاء صالح الجنيدي، إلى دلالات وأبعاد الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين في قلوب اليمنيين والأمة الإسلامية كافة والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة وفضله على المسلمين وعلى العالمين بأن أرسل منهم نبياً يعلمهم ويزكيهم و رحمة للعالمين.. مشيراً، إلى شرف وفضل الأنصار الذي كرمهم الله بمناصرة النبي الخاتم منذ بزوغ فجر الإسلام، والدخول في دين الله أفواجاً وخروجهم إلى المدينة من أبناء الأوس والخزرج لاستقباله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فرحين مبتهجين.

تخلل الأمسية فقرات فنية وإنشاديه موشحات دينية لفرقة مدرسة أبي ذر الغفاري العلمية بمربع مديريات البيضاء وتقدم استعراضات وفنون رياضية قتالية للأبطال من منتسبي صالة شباب البيضاء الرياضية وقصائد من فارس الاهدل وعلي سالم الزيلعي وعلي جميل البريهي وفقرات إنشاديه نالت استحسان الجميع…

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف الله علیه وعلى آله بمدینة البیضاء

إقرأ أيضاً:

معركة البحث عن الحقيقة !

سند الصيادي
هناك فرق بين ان تصل الحقيقة اليك قبل ان تنشدها او تبحث عنها ، وبين ان تكون الحقيقة قد وصلت اليك بعد صراع مضني و شاق، هناك فرق بين الحالتين في حجم الحاجة و القناعة و الشعور و اللهفة وفي مقدار الرضاء والانسجام.

لا احد يمكن ان يعي عظمة المنهجية القرآنية ، ويستشعر فضائلها على نفسه ، الا شخصاً كان ضالاً قبل ان ينتهجها ، و قبلها كان يعرف انه ضال، وعلى هذه القناعة ظل يطرق ابواب الهداية ، لم يبقي فكر ولا منهج الا و قرأه و لم يشفى غليله.

امضى مشوار طويلا من التيه بين كتب الفلسفات النظرية الدينية والانسانية ، ومسار مضني في بهرج وزقازيق التسويق للحداثة ، وبحث بين سطورها عن بصيص من نور ، غير انه لم يكن يرى في زوايا كل ما سبق سوى الضياع و العتمة، وانعدام الفضيلة والواقعية، والنهايات غير الحميدة.

من عتمة الطريق و كثافة الدروب والمسارات التي تعترض الاختيار بقي الهدف البحث عن ذاته ، عن الفطرة ، عن حكمة الله من الخلق ، وعلى طريق ابراهيم النبي في تسلسل القناعات كانت المناهج تأفل ، ومع كل أفول تبدا محطة جديدة مفعمة بالعزيمة للبحث عن محطات اخرى.

في كل منعطف كان السؤال متوسلاً للخالق ان يتكرم بالهداية ، ان يهبها اليوم قبل الغد ، ان يختزل بقية المحطات التي قد لا تكتمل مع اكتمال العمر القصير ، ان لا يجعل المشوار في الحياة عبثيا ، انها فلسفة الفطرة ، التي لم يتقمصها او يستمدها من كل التجارب الانسانية ، كما لم تفلح هذه التجارب من افسادها.

ليس اجمل من شعور من كان يبحث عن ضالته فوجدها.. صحيح ان ثمة جدلا قد يثار ، ما بين تشكيك او انتقاص او انتقاد او سخرية، غير ان كل هذا الجدل بات يدور اليوم خارجه ، اما في داخله فقد سكنته السكينة والسلام مع نفسه ، بعد عقودا من الصراع في معركة البحث عن الذات، البحث عن القدوة ، البحث عن القائد ، وفي الاول والأخير البحث عن الله، كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه ان يكون.

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • وظُلم ذوي القربى أشد مضاضة
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • معركة البحث عن الحقيقة !
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • أنا عُماني
  • ننشر نص كلمة رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية