لحج(عدن الغد)خاص:

ناقش  اجتماع موسع عُقِد اليوم بمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، سير العمل الضريبي بالمدارس الأهلية بالمحافظة 
ووقف الاجتماع  برئاسة الأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، ضم كلا من: الاخ خالد الجاوي مدير عام  مكتب المحافظ، والاخ محمد فضل عبدالمجيد مدير عام الشؤون القانونية في المحافظة والاخ انيس عبدالله درويش مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة ، وبحضور مدراء المدارس الأهلية بالمحافظة، أمام التعرف على مجمل البطائق الضريبية المتعلقة بالمدارس الأهلية.

وأكد الأستاذ فهمي بجاش على الشفافية في التعامل مع القانون الضريبي والقائمين عليه وعكس علاقة طيبة ما بين إدارة مصلحة الضرائب ومكتب التربية من خلال توضيح الإجراءات المتعلقة والهادفة الى تطوير الدور التنموي للمحافظة.

وتطرق الاجتماع الى النوافذ الضريبية للمؤسسات التعليمية الأهلية والتعرف على القيمة الضريبة الخاصة لكل مؤسسة تعليمية أهلية بحسب المجتمع التعليمي في المؤسسة ومدى امتثالها لقانون الضرائب واللوائح المنظمة بذلك.
،وخرج الاجتماع بحزمة من القرارات الهامة لخدمة العملية التعليمية بمؤسسات التعليمي الأهلي اهمها : إقرار البطاقة الضريبية ودفع الرسوم الضريبة لهذا العام مقارنة بالعام الماضي ، على  مكتب الضرائب اطلاع مكتب التربية بكل مايتعلق برسوم الضرائب في كل مدرسة ، وتسليم نسخة من اللوائح والقوانين الضريبية لكل مدرسة أهلية البالغ عددها 33 مدرسة .

هذا وياتي الاجتماع وفقا لقرار المكتب التنفيذي بالمحافظة رقم (22) لسنة 2023 المتخذ من الدورة الاعتيادية الخامسة المنعقد يوم الاربعاء الموافق 30/8/2023 للاطلاع على القانون الضريبي بالتعليم الاهلي ورفع تقرير من اللجنة المكلفة من مدراء مكاتب العموم  (آنفي الذكر ) وتسليمه لمحافظ المحافظة للواء الركن احمد عبدالله تركي رئيس المجلس المحلي ، وذلك في إطار مشروع تطوير وتحسين الخدمات الضريبية وتعزيز آليات تحصيل الموارد في كل الإدارات والعمل بشفافية مع المكلفين والحد من الاختلالات. 
حضر الاجتماع الأستاذ حكمت عامر مديرة المكتب الفني بمكتب التربية و الأستاذ محمد ثابت العماري مدير إدارة التعليم الأهلي بالمكتب.


*من فهد العكمة 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب التربیة

إقرأ أيضاً:

«الضرائب» تطالب أصحاب الشركات بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية

قالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، إن الممولين مطالبون باستخراج شهادة تسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وفقا للقرار الوزاري رقم 309 لسنة 2023، مشيرة في بيان صحفي إلى أن هذه الشهادة يجرى الحصول عليها مجانا من خلال المأموريات المختصة،  لضمان تحقيق الشفافية والنزاهة في سداد الضرائب ومراقبة العمليات المالية.

إصدار الفواتير الإلكترونية

وطالبت رئيس مصلحة الضرائب الممولين بالالتزام بإصدار الفواتير والإيصالات الإلكترونية، حتى لا يتخذ اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد.

ندوات التوعية الضريبية

وأشارت إلى أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية قامت بجهود كبيرة من أجل التيسير على الممولين، وتقديم كامل الدعم الفني لهم لتسهيل انضمامهم إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني، من خلال العديد من الوسائل مثل تنظيم ندوات التوعية الضريبية إلكترونيا.

مقالات مشابهة

  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • جمعية خبراء الضرائب: 4 ملفات عاجلة تنتظر وزير المالية الجديد
  • خبراء الضرائب: 4 ملفات عاجلة تنتظر وزير المالية الجديد
  • «خبراء الضرائب»: 4 ملفات عاجلة تنتظر وزير المالية الجديد
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • «الضرائب» تطالب أصحاب الشركات بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية