أعلنت محافظة المنيا، عن تقديم كافة التسهيلات لأصحاب المحلات التجارية لتشجيعهم على التقدم بطلبات الحصول على التراخيص وتقنين أوضاعهم، بتكليف رؤساء الوحدات المحلية بتشكيل لجان للمرور على المحلات وتقديم التوعية اللازمة بأهمية ترخيص المحلات وبالتيسيرات المقدمة من خلال السيارات المتنقلة للمراكز التكنولوجية وتشجيع أصحاب المحلات التجارية العامة لتقديم المستندات المطلوبة لاستخراج رخص التشغيل وكذلك رخص الإعلانات .


وذكرت المحافظة في بيان صادر اليوم /الاثنين / أن عماد حسن رئيس مركز بنى مزار تابع عمل السيارة المتنقلة الخاصة بإصدار تراخيص المحال التجارية وإعلانات الطرق ولوحات المحال العامة وتقنين الأوضاع ، مشيراً إلى أن سيارة المركز التكنولوجي جارى توزيعها على قطاعات وأحياء المدينة المختلفة تسهيلاً على أصحاب المحلات التجارية العامة لتقديم المستندات المطلوبة لاستخراج التراخيص، مناشداً أصحاب المحلات بسرعة تقنين أوضاعهم تحقيقاً للصالح العام.


وأضاف البيان ان الوحدة المحلية لمركز مغاغة نفذت حملة مكبرة لإزالة ورفع اللافتات والإعلانات المخالفة من الشوارع والميادين على مستوى المدينة بالتنسيق مع قسم الإعلانات وقسم الكهرباء والإنارة العامة والتفتيش الإداري بالوحدة المحلية ، وأسفرت الحملة عن إزالة 14 إعلانا مخالفا بالشوارع وتحرير محاضر للمخالفين . 


ومن جهة أخرى و جه محافظ المنيا أسامة القاضي، المسئولين بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات وأجهزة المرافق بمتابعة مشروعات الشباب والرياضة ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري ، مؤكدا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا ‏بدعم قطاع ‏الرياضة ‏والرياضيين تنفيذاً للمبادرات ‏الرئاسية لبناء ‏الإنسان وتطويره ‏بمختلف المجالات، خاصة تطوير مراكز الشباب التي ‏تساهم في ‏إعداد الشباب بدنياً وفكرياً ‏وتنمية ‏قدراتهم وتدريبهم وتزويدهم بالمهارات المختلفة، بالإضافة إلى ‏استثمار أوقات ‏فراغهم ‏وطاقاتهم ‏وتوجيهها لصالح المجتمع . 


وذكرت المحافظة في بيان أن مدير عام مديرية الشباب والرياضة مندى عكاشة ، عرض جهود المديرية في تنظيم سلسلة من الفعاليات خلال شهر أغسطس الماضى لدعم الأنشطة الرياضية والترفيهية لفئة الشباب والنشء من أبناء المحافظة وتنمية مهاراتهم ، والذي افاد خلاله أن إدارتي الشباب والبرلمان والتعليم المدني بالمديرية نفذت ندوات وورش تدريبية متنوعة جاءت موضوعاتها حول تعزيز المواطنة والمشاركة السياسية وتجديد الولاء والانتماء ، واسباب التنمر وكيفية مواجهته والإدمان إلى جانب عقد دورات تدريبية حول تأهيل الشباب لسوق العمل، مؤكدا مشاركة إدارة تنمية النشء في البرنامج الرئيسي لتنمية الوعى الثقافي العلمي وتقديم الأنشطة ضمن مبادرة التوعية الدينية والأخلاقية تحت شعار "قيمنا من تراثنا " بمراكز شباب قريتي تلة والبرجاية بمركز المنيا .
وفي سياق منفصل أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا ، عن فتح باب التقدم لطلاب الشهادة الاعدادية للالتحاق بمدرستى العنانى ونهر الخير للتكنولوجيا التطبيقية، اعتبارا من غد الثلاثاء ، لقبول الطلاب المهتمين بالمدارس التكنولوجية التطبيقية الجديدة .


قال حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم فى بيان إنه سيعقد غداً بمقر مدرسة العنانى للتكنولوجيا التطبيقية التابعة لإدارة ابوقرقاص التعليمية فى تمام الساعة العاشرة صباحاً لقاء تعريفي بمميزات الدراسة بكل من ، مدرسة العناني للتكنولوجيا التطبيقية - ابو قرقاص ، ومدرسة نهر الخير للتكنولوجيا التطبيقية - ملوي .


وأضاف أنه على من يرغب الالتحاق بإحدى المدرستين التقدم ورقيا بمدرسة العناني في اليوم ذاته بمقر المدرسة ومقابلة فريق العمل ..وللتسجيل لحضور المقابلات الشخصية الأسبوع القادم وملء نموذج التقديم للمدرستين . 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الحكومة: تقديم الدعم للأنشطة الرياضية غير الرسمية لدمجها في الاقتصاد الرسمي

التقى مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لمتابعة عددٍ من ملفات عمل الوزارة، بحضور مصطفى مجدي مساعد وزير الشباب والرياضة للشئون الاستراتيجية والمعلومات.

واستعرض وزير الشباب عددًا من الملفات التي تضمنت: الموقف التنفيذي لمشروعات الإنشاءات الشبابية والرياضية والافتتاحات، وبعض المقترحات لزيادة مساهمة الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي لمصر، ونتائج وأداء البعثة المصرية بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وموقف شبكة المعلومات والربط الالكترونية مع الهيئات الرياضية والشبابية.

وتطرق أشرف صبحي في بداية عرضه إلى موقف مشروعات الإنشاءات الشبابية والرياضية والمشروعات الجاهزة للافتتاح، موضحًا أنها تشمل: مركز التنمية الشبابية بأكتوبر، تطوير المدينة الشبابية بالمنيا، معسكر القرش بالإسماعيلية، حمام سباحة المدينة الشبابية بالغردقة، وحمام السباحة الأوليمبي بنادي رويال.

وضمن مشروعات الإنشاءات الشبابية والرياضية أيضًا، عرض الدكتور أشرف صبحي، الموقف التنفيذي لمشروع تطوير المدينة الشبابية في مدينة الطود بالأقصر، والذي يتمّ تنفيذه على مساحة 63 ألف متر مربع، ليضم فندق إقامة بواقع 550 سريرًا، ومطبخًا، ومطعمًا، ومسرحًا، وملعب نجيل طبيعي، وحمامي سباحة، وملعبين خماسيين، وملعبًا متعددًا.

كما أشار الوزير إلى الموقف التنفيذي لمشروع تطوير المدينة الشبابية بمحافظة أسوان أيضًا، والذي يتم تنفيذه على مساحة 30 ألف متر مربع، ليضم فندق إقامة بواقع 350 سريرًا، ومطبخا، ومطعما، ومسرحا، ومغسلة، وقاعات متعددة الأغراض.

وفي سياقٍ آخر، استعرض أشرف صبحي بعض المقترحات لزيادة مساهمة الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي، منوهًا إلى تزايُد اهتمام الدول المتقدمة والنامية على حد سواء بتطوير الجوانب الاقتصادية للرياضة، وهم ما يُحفز على صياغة وتقديم بعض المقترحات لتطوير المنظومة الرياضية في مصر وزيادة مساهمتها في الاقتصاد القومي.

ولفت وزير الشباب إلى عدد من المقترحات التي تشمل: استكمال تطوير البنية التحتية الرياضية وزيادة الاستثمارات وتعزيز الشراكات والتعاون مع القطاع الخاص، ودعم الصناعات المرتبطة بالرياضة، وتحفيز القطاع المصرفي علي تقديم حزم تمويلية للراغبين في الحصول على فرص الاستثمار في مراكز الشباب ومراكز التنمية الشبابية والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية، وكذا التقييم المستمر للمنظومة الرياضية بأكملها.

يأتي هذا بالإضافة إلى تطوير الكوادر البشرية في مجال الرياضة من خلال تطوير برامج تعليمية وتدريبية موجهة، والتركيز على الرياضات التي تتمتع فيها مصر بميزة نسبية، وتقديم الدعم والتنظيم للأنشطة الرياضية غير الرسمية لدمجها في الاقتصاد الرسمي، وغير ذلك من المقترحات.

واختتم وزير الشباب حديثه في هذا الملف قائلا: إنه تتم دراسة إنشاء حساب فرعي للرياضة في مصر بحيث يمثل خطوة استراتيجية نحو تعزيز دور الرياضة في الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

وعرض وزير الشباب والرياضة، في سياق آخر، تقريرًا حول نتائج وأداء البعثة المصرية بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في الدورة المنقضية للألعاب الأولمبية، سعيًا لضمان تطوير أداء المنظومة الرياضية، وترسيخ مبادئ المحاسبة والشفافية.

وتناول وزير الشباب مراحل الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية بباريس، بما في ذلك البرامج الفنية والخطط التدريبية وبرامج الرعاية الفردية للأبطال، والدعم الحكومي المقدم، بالإضافة إلى نسب مشاركة أعضاء البعثة المصرية في الألعاب المختلفة، والنتائج المتحققة، وكذا استعراض البرامج المُستحدثة خلال هذه الدورة لرعاية الأبطال الرياضيين بالاتحادات، والتي تضمنت برنامج المُعد النفسي، وبرامج التغذية والقياسات، ومخطط الأحمال والتأهيل البدني، وغيرها من البرامج.

كما عرض أشرف صبحي أبرز ملامح الرؤية المستقبلية للإعداد لدورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028، وذلك في إطار توجيه  رئيس الجمهورية، بقيام الجهات المختصة بمراجعة خطة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة، في ضوء الضوابط المقترحة وغيرها من الإجراءات، بما يضمن تحقيق أفضل نتائج ممكنة من اللاعبين المشاركين.

وخلال الاجتماع أيضًا، تناول الوزير موقف شبكة المعلومات والربط الإلكترونية مع الهيئات الرياضية والشبابية، موضحًا أن هذا المشروع يستهدف توفير لوحة معلوماتية تعرض مجموعة من التقارير والمؤشرات والإحصائيات لبيانات الوزارة والهيئات والاتحادات التابعة لها، من خلال قاعدة بيانات متكاملة، لضمان رفع مستوى الخدمات المقدمة من الوزارة من خلال إتاحة خدمات الاتحادات الأولمبية وغير الأولمبية عبر البوابة الإلكترونية، والسعي لدقة وجودة المعلومات من خلال مجموعة من التقارير السريعة والفعالة.

ولفت إلى أنَّه تمّ التعاقد مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، لإنشاء وتصميم وتطوير شبكة معلومات الرياضة المصرية واللوحة التفاعلية المعلوماتية، كما تمّ تطبيق تسجيل البيانات الخاصة باللاعبين المستحقين للحافز الرياضي من الاتحادات الرياضية على شبكة الرياضة المصرية، وجارِ التوسع من أجل تطوير شبكة المعلومات لتشمل مراكز الشباب والهيئات الشبابية.

مقالات مشابهة

  • تسليم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة بمحافظة البحيرة
  • الجيش يضع كافة الوحدات على أهبة الاستعداد
  • «التجارة»: حظر تسويق وترويج السلع خارج المحلات التجارية
  • التوقيت الشتوي.. عقوبة مخالفة مواعيد عمل المحلات والمولات التجارية
  • الحكومة: تقديم الدعم للأنشطة الرياضية غير الرسمية لدمجها في الاقتصاد الرسمي
  • وظائف جديدة للمعلمين في مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • وزارة التعليم تعلن عن وظائف شاغرة بمدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين