نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، قبل قرار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الجاري، حيث يُتوقع على نطاق واسع تثبيت أسعار الفائدة، ولكن سيترقب المستثمرون لهجة البنك المركزي إزاء مستقبل الفائدة.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.1% إلى 1,925.50 دولار للأوقية، الساعة 1223 بتوقيت غرينتش، كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.

1% إلى 1,948 دولار.

وستتجه أنظار المستثمرين خلال الأسبوع إلى قرارات السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، وبنك إنجلترا يوم الخميس، والمركزي الياباني ي,م الجمعة.

وقال كارلو ألبيرتو دي كازا، محلل السوق لدى "كينيسيس موني"، إن المستثمرين ليسوا متأكدين بعد من الوصول إلى ذروة أسعار الفائدة جراء مرونة الاقتصاد الأمريكي ومستويات التضخم المرتقعة.

وأضاف المحلل أن هناك فرص جيدة لاستمرار أسعار الفائدة المرتفعة لفترة طويلة، وهو ما يعد سلبياً للذهب، مشيراً إلى أن تجاوز مستويات 1,950 دولار-1,952 يمكن أن تُعطي دفعة جديدة لأسعار الذهب.

والجدير بالذكر أن الذهب الذي لا يحمل فائدة يخرج من دائرة اهتمامات المستثمرين عند ارتفاع أسعار الفائدة.

ويتحسب المتداولون بنسبة 99% إزاء إبقاء الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه يوم الأربعاء، مع احتمالية 31% إزاء رفع الفائدة في نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن مجموعة "إس إم إي".

وقال محللون لدى البنك الاستثماري "إس بي أنجل" إن الذهب شهد شهية محدودة العام الجاري مع تحول توقعات السوق إلى هبوط سلس للاقتصاد الأمريكي.

وسجلت أسعار الذهب الصينية أعلى مستوياتها الأسبوع الماضي، لتواصل ارتفاعها الذي دام شهراً مع اتجاه المستثمرين لأصول الملاذ الآمن لتعويض انخفاض قيمة اليوان.

وقال يوليوس باير، محلل لدى "كارستن مينك"، إنه على الرغم من أن التطورات في الصين جديرة بالمتابعة، فإنه يستبعد أن تغير شيئاً من التوقعات في سوق الذهب.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.4% إلى 23.09 دولار للأوقية، والبلاتين بنسبة 0.7% إلى 931.44 دولار.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة مخاوف النمو تخيم على الأسهم العالمية مؤشرات عالمية الدولار يقترب من أعلى مستوياته في 6 أشهر عملات النفط يواصل مكاسبه ويقترب من مستوى 95 دولارًا للبرميل نفط ومعادن وزير أوكراني: الهجوم الروسي سبب أضرارًا بيئية بـ57 مليار دولار تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي

 ارتفعت أسعار الذهب الأربعاء مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير البنك المركزي الأمريكي بحثا عن مؤشرات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك في خفض أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2338.88 دولار للأوقية (الأونصة) وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة مسجلة 2346.80 دولار للأوقية.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في وقت لاحق.



وقال رئيس المجلس جيروم باول الثلاثاء إن معدل التضخم في الاقتصاد الأمريكي عاد لمسار الهبوط لكن صناع السياسة بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر فائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 29.88 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.8 بالمئة إلى 999.35 دولار للأوقية، فيما استقر البلاديوم عند 1021 دولارا للأوقية.

على جانب آخر، ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، مما عزز الآمال في طلب قوي على الوقود خلال موسم القيادة الصيفي في أكبر بلد مستهلك للنفط.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 85.60 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 82.95 دولار للبرميل.

وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

مقالات مشابهة

  • الذهب يرتفع 0.3 % بفضل بيانات ضعيفة زادت توقعات خفض الفائدة
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • الذهب يتألق وسط توقعات بخفض الفائدة
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب المستثمرين لمحضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي