الرياض- مباشر: سجل المؤشر الإيجاري أكثر من 340 ألف صفقة إيجارية في أغسطس/ آب  الماضي، بنسبة ارتفاع بلغت  25.8% مقارنة بشهر يوليو/ تموز الماضي.

وكشف تقرير "المؤشر الإيجاري" لشهر أغسطس / آب بحسب بيان لـ"إيجار" اليوم الإثنين ،أن عدد الصفقات السكنية في أغسطس/ آب تجاوز 275 ألف صفقة بزيادة نسبتها 25%، وارتفاعا في عدد الصفقات التجارية بنسبة 15% بأعداد بلغت 65 ألف صفقة إيجارية.

 ويتضمن المؤشر أكثر من 160 مدينة ومحافظة تشمل معظم مدن ومناطق المملكة، ليكون أعلى رقم للصفقات الإيجارية يسجله المؤشر خلال شهر واحد.

 كما سجّل المؤشر في الرياض أكثر من 71 ألف صفقة إيجارية سكنية وتجارية؛ لتستمر في تصدر التقرير الشهري للمؤشر، كأكثر المدن تسجيلاً للصفقات الإيجارية، بإجمالي قيم تتجاوز 1.1 مليار ريال، تلتها جدة التي تجاوزت صفقاتها 40.9 ألف صفقة سكنية وتجارية، ثم مكة المكرمة بـ 16.7 ألف صفقة سكنية وتجارية ثم المدينة المنورة التي سجلت أكثر من 15.8 ألف صفقة، ثم الدمام التي تجاوزت صفقاتها 14.6 ألف صفقة.

ويستعرض المؤشر النطاق السعري ومتوسط القيم الايجارية وعدد الصفقات حسب العقود الايجارية الموثقة في شبكة ايجار، ويستند نطاق الاسعار على تقدير الحد الاعلى والادنى لقيم الصفقات الايجارية الاعلى تكرارا حسب نوع الوحدة.

 ويهدف المؤشر الإيجاري إلى تحقيق الشفافية وتحفيز الاستثمار في قطاع العقار الإيجاري في المملكة، عبر وضع مؤشرات إيجارية محددة للمدن والأحياء وأنواع العقار المختلفة بشقيها السكني والتجاري، حيث يمكن التعرّف على النطاقات السعرية للوحدات السكنية، والبحث عن الأحياء التي تضم وحدات سكنية في نطاق سعري يحدده المستفيد، واستعراض عدد الصفقات الإيجارية والوحدات السكنية والتجارية في الحيّ المعين خلال الفترة المحددة، ومتوسط القيم الإيجارية، وتوضيح النطاق السعري للصفقات السكنية، واستعراضها من خلال رسم بياني، وذلك في إطار الجهود المشتركة لرفع كفاءة السوق تماشيًا مع أهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية السعودية 2030 

وأصبح بإمكان المستفيدين من قطاع الإيجار العقاري , الاطلاع على نتائج تقييم الوسطاء العقاريين على قائمة الوسطاء في المؤشر، وعدد المقيّمين للوسيط، ويعتمد التقييم في المرحلة الحالية على مدى رضا المؤجر عن أداء وتجاوب الوسيط العقاري أثناء توثيق العقد، وتقييم المستأجر لتجربته مع الوسيط العقاري أثناء إبرام عقد الإيجار وإيضاحه للشروط والأحكام.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: المؤشر الإیجاری ألف صفقة

إقرأ أيضاً:

وفاة طالب هندسة إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي طالب بكليه هندسه من محافظة الفيوم مصرعه إثر سقوطه من الطابق الخامس أثناء عمله بمحافظة الجيزة، وتم نقل الجثة إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وسادت حالة من الحزن بين أهالي قرية ساويرس الكبيرة التابعه للوحدة المحلية لقرية منشاة الجمال بمركز طاميه بمحافظة الفيوم، فور علمهم بخبر وفاة أحد أبناء القرية، حيث لقي طالب هندسه يدعى أحمد ياسر عبد الستار  مصرعه أثناء عمله بإحدى الوحدات السكنية بمدينة 6 أكتوبر، نتيجة سقوطه من علو.

 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة قد تلقت إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة، بوصول بلاغ لقسم شرطة ثاني أكتوبر من مستشفي أكتوبر بوصول شخص يدعي احمد ياسر عبد الستار ، 20 سنة، طالب بكلية هندسه جامعه الفيوم، ومقيم بقرية ساويرس الكبيرة بمركز طاميه بمحافظة الفيوم، جثه هامدة إثر تعرضه لحادث سقوط من علو.

 

بانتقال الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وبسؤال زملاء الشاب في العمل، تبين أن المتوفى يعمل  منذ فترة بإحدى الوحدات السكنية تحت الإنشاء بمدينة 6 أكتوبر، وفي أثناء عمله بالطابق الخامس بالوحدة السكنية اختل توازنه وسقط من علو، ما أدى إلى وفاته.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة التي تتولى التحقيق والتي صرحت بتسليم جثمان الشاب لذويه فور الانتهاء من استخراج تصريح الدفن.

مقالات مشابهة

  • هل الصفقات السياسية وراء فشل طريق ديوانية - نجف؟
  • بنمو 35%.. حجم التمويل متناهي الصغر يسجل 22.7 مليار جنيه خلال 2023
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • مصرع طالب هندسة بالفيوم إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر
  • وفاة طالب هندسة إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر
  • «الباز»: التغيير الحكومي تميز بالجرأة.. وكامل الوزير يتجاوز مشاكل البيروقراطية
  • رسميا.. محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني 2023-2024
  • تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكة
  • الدكتور الربيعة يتفقد مشروع الوحدات السكنية لمتضرري الزلزال في تركيا