أظهر استطلاع أجرته شبكة “سي بي إس نيوز” الأمريكية، أن ما يزيد قليلا عن ثلث الناخبين الأمريكيين المسجلين يعتقدون أن الرئيس جو بايدن، لن يكمل فترة ولاية ثانية في منصبه إذا أعيد انتخابه العام المقبل.

وهذا الاستطلاع هو الأحدث في سلسلة من الاستطلاعات التي تظهر انخفاض ثقة الجمهور في صحة بايدن العقلية والجسدية.

وبحسب الاستطلاع، يعتقد 34% أن بايدن سيشهد انتهاء فترة ولايته الثانية، بينما يعتقد 44% أنه سيتنحى قبل عام 2029. وقال نحو 22% إنهم غير متأكدين.

ووفقا للاستطلاع، يعتقد 55% من الناخبين أن ترامب سينهي فترة ولايته الثانية، في حين قال 16% إنه سيتقاعد مبكرا. وكان حوالي 29% غير متأكدين.

وأصر كل من بايدن وترامب على أن تقدمهما في السن لا يمثل مشكلة.

وأخبر بايدن حشدًا مؤخرًا أن عمره منحه القليل من الحكمة، بينما قال ترامب لشبكة “إن بي سي نيوز”، إنه ورث طول العمر من والديه، اللذين توفيا عن عمر ناهز 93 و88 عامًا.

وقال ترامب لشبكة “إن بي سي”: “لا أعتقد أن بايدن كبير في السن. لكنني أعتقد أنه غير كفء، وهذه مشكلة أكبر”.

وانتقد ترامب بايدن مرارًا وتكرارًا بسبب تدهوره المعرفي الواضح.

وقال عن بايدن الأسبوع الماضي: “لقد شاهدته بالأمس، لم يتمكن من وضع جملتين معاً، ولا يستطيع التحدث. الأمر لا يتعلق بالعمر، بل يتعلق بالكفاءة”.

سياسة طاقة فاشلة.. بايدن يواجه كارثة بسبب ارتفاع أسعار البنزين هانتر بايدن يقاضي مصلحة الضرائب بسبب الكشف عن معلومات إقراراته علنا

وترسم استطلاعات الرأي الأخيرة صورة مماثلة، حيث وجد استطلاع أجرته صحيفة وول ستريت جورنال في أغسطس أن 73% من الناخبين يعتقدون أن بايدن أكبر من أن يتولى منصب الرئيس، بينما خلص 60% إلى أنه يفتقر إلى القدرة العقلية اللازمة لهذا المنصب.

ويشعر ناخبو بايدن بالقلق تمامًا مثل الجمهوريين، حيث كشف استطلاع أجرته شبكة إن بي سي نيوز في يونيو أن 43٪ من الديمقراطيين لديهم مخاوف متوسطة إلى كبيرة بشأن صحة بايدن، ارتفاعًا من 21٪ في عام 2020.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جو بايدن ترامب أمريكا

إقرأ أيضاً:

مديرية التموين توجه ضربة قوية لمافيا الاستيلاء على الدقيق المدعم بالاسكندرية

فى ضربة قوية ضد مافيا الإستيلاء على الدعم وخلال حملات تموينية مكثفة، شنت إدارة تموين المنتزة حملات أسفرت عن تحرير 23 محضر متنوع لمخابز بلدية منها 11 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، وضبط مخبز بلدي مدعم يقوم باستخدام ماكينة الصرف لمخبز بلدي أخر وحيازته 30 بطاقة تموينية مدعمة، وضبط مخبز يقوم باستخدام 3 ماكينات صرف لمخابز بلدية أخرى.

 

كما تم تحرير محضر تصرف مخبز بلدى في 52 شيكارة دقيق مدعم زنة الشيكارة الواحدة 50 كجم، و5 محاضر عدم إعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ومحضرين أحوال تنفيذا لقرارات النياب.

 

و شنت إدارة تموين وسط حملات، أسفرت عن تحرير 20 محضر متنوع لمخابز بلدية منها 11 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، وتحرير محضر تصرف لأحد المخابز البلدية في 100 شيكارة دقيق بلدى مدعم زنة الشيكارة الواحدة 50 كجم بما يعادل 5 أطنان دقيق.

كا تم تحرير محضر بيع سجائر بسعر أزيد والتحفظ على 250 علبة سجائر، و5 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ومحضر عدم حمل شهادة صحية، و5 محاضر أحوال تنفيذا لقرارات النيابة.

كما تم ضبط أحد المخابز البلدية  بغرب بالعامرية لقيام المدير المسؤول عن المخبز بحيازة وتجميع 11 جوال دقيق بلدى مدعم زنة الجوال 50 كجم تم تجميعها عن طريق إنقاص وزن الرغيف حيث وجد الرغيف الناتج من المخبز ناقص الوزن، وتم ضبط أحد المخابز البلدية لقيام صاحب المخبز بإنتاج خبز ناقص الوزن بالمخالفة للتوجيه الوزارى 37 لسنة 2020 وتم اتخاذ الإجراءات نحو غلق المخبز لمدة شهر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات.

 

وجه المهندس السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين في الإسكندرية، الإدارات المعنية والأجهزة الرقابية للمديرية بتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التموينية والأسواق.

مقالات مشابهة

  • فريق بايدن لا يمتلك خططا وشيكة لاقتراح جديد لوقف إطلاق النار في غزة
  • فريق بايدن لا يمتلك خطط وشيكة لاقتراح جديد لوقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • مديرية التموين توجه ضربة قوية لمافيا الاستيلاء على الدقيق المدعم بالاسكندرية
  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • ضربة موجعة قوية لبايرن ميونخ
  • ”ضربة عسكرية قوية على صنعاء والحديدة”.. عاجل : مصادر عبرية تكشف رد إسرائيل القادم على الهجوم الصاروخي الحوثي
  • ميلوني تهنئ الرئيس تبون بإعادة انتخابه
  • ضربة قوية لباريس سان جيرمان في أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا
  • ترامب يتفوق على هاريس اقتصاديا حسب استطلاع حديث