#سواليف

#الملكية_الأردنية تُتيح تجربة سفر على #طائرة_امبراير E195-E2 الحديثة

الملكية الأردنية وشركة امبراير تُنظمان رحلة ترويجية فوق مدينة عمان

عمان ،18/9/2023، اتاحت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بالتعاون مع شركة امبراير البرازيلية اليوم الاثنين تجربة سفر فريدة على إحدى طائرات امبراير من طراز E195-E2 الحديثة والمخصصة لخدمة الرحلات قصيرة المدى.

مقالات ذات صلة النفط يرتفع الى اعلى مستوى منذ نهاية 2022 2023/09/18

شارك في الرحلة الترويجية فوق مدينة عمان معالي وزير السياحة والاثار مكرم القيسي وقائد سلاح الجو العميد محمد حياصات وقائد وحدة الأمن والحماية العميد زيد النقرش والسفير البرازيلي في الأردن ونائب رئيس مجلس الإدارة /الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي وجمعٌ من المسؤولين في القطاع العام والخاص والمعنيين في القطاع.

 كما استضافت الملكية الأردنية خلال الرحلة عدد من الأكاديميين ومجموعة من طلبة جامعة الحسين التقنية ضمن مبادرات الشركة في مجال المسؤولية المجتمعية وتمكين الشباب وتعزيز العملية التعليمية.

وقال المجالي ان الملكية الأردنية ستُدخل أول طائرتين للخدمة على اسطولها في شهر كانون الأول 2023 وذلك في إطار خطة تحديث الأسطول المخصص لخدمة الخطوط قصيرة المدى واستبدال القديمة منها، حيث سيدعم هذا الطراز من الطائرات شبكة الملكية الأردنية الإقليمية وتوجه الشركة نحو جعل عمان محطة رئيسية، وتمكينها من زيادة وتيرة التشغيل الى كافة الوجهات في المنطقة.

وتٌعد طائرة امبراير E195-E2 من الطراز الحديث من الطائرات اقتصادية التشغيل وصديقة للبيئة، ذات صيانة منخفضة التكاليف وحجم مثالي لخدمة الرحلات القصيرة والإقليمية، كما تتميز الطائرة بخدمات فنية وتقنية فائقة الجودة من حيث التصميم، كما تُمكن المسافرين من استخدام خدمات الإنترنت Wi-Fi  خلال الرحلة والذي سيتيح للركاب قضاء أوقات مريحة ومفيدة أثناء السفر على الرحلات، سيما رجال الأعمال والطلبة والسياح.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طائرة امبراير الملکیة الأردنیة

إقرأ أيضاً:

محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب

حصل النائب محمد عزت القاضى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، على موافقات مبدئية لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أطفال الصعيد، والتي تعد سابقة الأولى من نوعها تستهدف خدمة أبناء الصعيد، مستثمرا دعم الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمحافظات جنوب الصعيد، كما يتمشى إنشاء فرع لمستشفى أبو الريش بالصعيد مع المبادرات الرئاسية التي تهتم بصحة المواطنين والتي من آخرها مبادرة بداية لبناء الإنسان.

وتقدم النائب محمد عزت القاضي، فى وقت سابق باقتراح برغبة والذي تمت مناقشته في لجنة الشكاوى والمقترحات بتاريخ 4 يناير 2022 بشأن الموافقة على إنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أطفال الصعيد على أرض جامعة جنوب الوادى بقنا ، وتمت مناقشة المقترح برغبة بحضور رئيس اللجنة النائب عاطف عبدالحميد  ووكيل اللجنة وأمين سر اللجنة وأعضاءها، كما حضر من الجهات الحكومية الدكتورة  رشا جمال مدير مستشفى أبو الريش الياباني بالقاهرة، والدكتور محمد العديسى ممثلا عن مديرية الصحة بمحافظة قنا.

وأبدت الدكتورة رشا جمال تعاون مستشفى أبو الريش الياباني عن تقديم الدعم الفنى واللوجيستى لفرع مستشفى جامعة جنوب الوادي بقنا، مما دفع النائب محمد عزت القاضى مقدم الاقتراح برغبة بمخاطبة وزير التعليم العالى والبحث العلمي ورئيس جامعة جنوب الوادى ومحافظ قنا ، حيث أبدت جامعة جنوب الوادى موافقتها المبدئية لتخصيص قطعة الأرض و بالتنسيق مع إدارة التخطيط والمتابعة بديوان محافظة ، وجارى الآن التنسيق بين الجهات المعنية لعمل بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة وجامعة جنوب الوادى  لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال على أرض جامعة جنوب الوادى بقنا لخدمة أبناء الصعيد.

وأكد النائب محمد عزت القاضي أنه يسير في كل اتجاه من أجل سرعة إنشاء مستشفى أبو الريش للأطفال لذا سلك الخطوات الأولي من خلال مجلس النواب ثم التواصل مباشرة مع الجهات التنفيذية لينتزع الموافقات المبدئية لتخصيص قطعة الأرض لإنشاء هذا الصرح لخدمة أبناء الصعيد من جانب ولتخفيف الضغط على مستشفى أبو الريش الياباني بالقاهرة من جانب آخر. 

جدير بالذكر أن مستشفى أبو الريش تم إنشائه عام  ١٩٢٨م ، وتمت أعمال التجديد وإعادة البناء عام 2000، ويقدم المستشفى مختلف الخدمات الطبية لخدمة أطفال مصر بالمجان وهى مستشفى جامعية تتبع جامعة القاهرة. 

ومن المتوقع أن يخدم  مستشفى أبو الريش للأطفال بجامعة جنوب الوادى المزمع إنشائه أطفال الصعيد وسيوفر الوقت والجهد والعناء على أهالى الصعيد ، كما سيقلل التكدس على مستشفى  أبو الريش بالقاهرة ، كما سيخفف إعداد قوائم الانتظار ، وتأتى هذه التنمية تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية التى توجه بالاهتمام بصحة المواطن المصرى وايضا للحفاظ على صحة ابنائنا واطفالنا ليخرج لنا جيلا واعيا وقادرا على استمرار العطاء لوطننا الغالى .

مقالات مشابهة

  • السيسي: أشكر أسر طلبة وخريجي أكاديمية الشرطة لإعداد أبنائهم لخدمة مصر 
  • جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين
  • 10 ملايين مسافر و63.2 ألف رحلة دولية عبر مطارات سلطنة عمان في أغسطس
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض”
  • مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024
  • الجمعية الفلكية الأردنية ترصد مُذنب تسوتشينشان – أطلس على بعد 270 مليون كيلومتر
  • محافظ جنوب سيناء يشكر "مدبولى": يقود باقتدار أهم مراحل بناء مصر الحديثة
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب
  • الخطوط الجوية العراقية تعلن تعليق الرحلات من وإلى بيروت حتى إشعار آخر
  • وزير خارجية بريطانيا: نعمل مع شركائنا لتأمين الرحلات لمواطنينا لمغادرة لبنان