بعد أن حل ثانيا فـي رالي لبنان

قفز السائق عبدالله الرواحي نحو صدارة بطولة الشرق الاوسط للراليات بمجموع 84 نقطة بعد ان حل ثانيا في رالي لبنان الدولي في الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات مسجلا 1:56:39 ساعة خلف اللبناني روجيه فغالي الذي فاز بلقب رالي بلاده .
واحتل الرواحي وملاحه عطا الحمود (الأردن)على سكودا فابيا ار5 رالي 2 المركز الثاني وسط منافسة قوية بين أبطال الشرق الأوسط للراليات في مقدمتهم القطري ناصر العطية واللبناني روجيه فغالي وكوكبه من الاسماء العربية والشرق أوسطية .


وسجل الرواحي افضل الأوقات والسرعات داخل المراحل الخاصة متقدما على العديد من الأسماء المهمة في عالم الراليات بالرغم من قلة الخبرة في القياده على الطرقات الاسفلتية والجبلية إلا انه نجح في التعامل معها.
وعقب الفوز عبر البطل العماني عبدالله الرواحي عن سعادته بتحقيق الصدارة الشرق أوسطية خاصة بعد ختام رالي لبنان الذي تعتبر مراحله من أصعب مراحل البطولة خاصة طرقاتها الاسفلتية ومراحلها الجبلية .
وقال الرواحي : ندرك صعوبة هذا الرالي وعملنا ضمن خطة سعينا من خلالها الخروج بسلامه وبأوقات جيدة في كل المراحل رغم صعوبتها ورغم التحديات التي واجهتنا إلا أننا قدمنا نتيجة جيدة .
وأكد الرواحي أنه سيستعد جيدا لباقي جولات البطولة بهدف المحافظة على نقاط الصدارة وتعزيزها مشيرا ان الوعد سيكون في رالي قبرص الجولة القادمة .
وشكر الرواحي نادي السيارات اللبناني على تنظيم رالي لبنان الدولي الذي كان ناجحا بكل المقاييس، كما قدم الشكر للرعاة وهم : وزارة الثقافة والرياضة والشباب وشركة المنار للاستثمار المالي و شركة كيمجي رامداس والجمعية العمانية للسيارات و إنستا عُمان وموتول و للجماهير التي تسانده دائما .
وكان رالي لبنان اختتم منافساته امس الاول في الجولة الرابعه من بطولة الشرق الأوسط للراليات، حيث اقيمت الجولة الأولى في سلطنة عمان وفاز بلقبها العماني عبدالله الرواحي فيما انسحب في الجولة الثانيه في قطر بسبب اعطال فنية وفي الجولة الثالثة للبطولة حل أولا في رالي الأردن الدولي ليختتم الجولة الرابعة في المركز الثاني في رالي لبنان الدولي .

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الشرق الأوسط بطولة الشرق فی الجولة فی رالی

إقرأ أيضاً:

صحيفة: التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بغزة سيفتح الطريق لتغييرين في الشرق الأوسط

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الخميس، أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار في قطاع غزة ، سي فتح الطريق أمام تغييرين رئيسيين آخرين في مشهد الشرق الأوسط، بما في ذلك لبنان والسعودية ويمكن أن يقللا من خطر نشوب حرب أوسع نطاقًا.

وأكدت الصحيفة نقلًا عن مسؤول أمريكي، أنه "تم الاتفاق على إطار الصفقة" وأن الطرفين "يتفاوضان الآن على تفاصيل كيفية تنفيذه" ولصياغة الاتفاق، حيث يقوم مستشار شؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك ومدير CIA وليام بيرنز بجولات مكوكية بين العواصم الإقليمية لإنجاز الاتفاق.

أقرأ/ي أيضًا: مصدر دبلوماسي يكشف عن الخلاف الرئيسي في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

وقالت الصحيفة أن المسؤولون الأمريكيون يأكدون أنه على الرغم من وجود الإطار، إلا أن الاتفاقية النهائية ربما لا تكون وشيكة، والتفاصيل معقدة وستستغرق وقتًا للعمل عليها.

وفي ذات السياق أشارت الصحيفة الأمريكية إلى أنه بعد التوصل إلى هدنة في غزة، فإن لبنان سيوافق علة حزمة تتضمن انسحاب قوات حزب الله شمالا من الحدود إلى منطقة قريبة من نهر الليطاني، وسيشمل الاتفاق أيضًا قبول إسرائيل للتغييرات الحدودية التي طالب بها حزب الله منذ فترة طويلة - المكافأة الأخيرة المحتملة لوقف إطلاق النار هي أن السعودية أشارت إلى استعدادها "للمضي قدمًا في تطبيع" العلاقات مع إسرائيل.

وبدورها قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي "متفائل بحذر بشأن قرب التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شراكة بين مؤسسة الإمارات و«جنرال موتورز الشرق الأوسط»
  • اقرأ غدا في "البوابة".. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب في الشرق الأوسط
  • الأردن يفتتح أول مكتب لـ «الناتو» في الشرق الأوسط على أراضيه
  • الأمين العام لـ«كنائس الشرق الأوسط» يشارك بمؤتمر العمل المسكوني
  • بعد قرار اعتزاله نهائيًا.. عبدالله مشرف يتصدر التريند ويثير جدلًا بين محبيه
  • صحيفة: التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بغزة سيفتح الطريق لتغييرين في الشرق الأوسط
  • الخارجية الأمريكية: الموقف في الشرق الأوسط يمثل تحديا أمنيا كبيرا ونأمل بإنهاء المعاناة في غزة
  • الناتو يعتزم تعزيز وجوده في الشرق الأوسط وأفريقيا بذريعة "السلام"
  • “رؤية 2030″ على المحك”.. هل تُجهض تهديدات الحوثي أحلام محمد بن سلمان في تحويل المملكة إلى “أوروبا الشرق الأوسط”؟
  • سيناريو الفوضى فى الشرق الأوسط !!