زنقة 20 | متابعة

أثار جاد المالح الممثل الكوميدي الفرنسي من أصل يهودي مغربي، جدلا واسعا بفرنسا، بعدما صرح في برنامج تلفزيوني أنه ليس مواطنا فرانكو-مغربي، بل مواطنا مغربيا.

المالح و خلال استضافته في برنامج “سي لوبدو” على فرانس 5 ، للحديث عن زلزال الحوز، قال : “أحب فرنسا بعمق مثلما يحبها المهاجرون ومثلما يحترمونها”.

و بالعودة لأسباب عدم حصول جاد المالح على الجنسية الفرنسية، كان قد كشف لصحيفة لوجورنال دو ديمانش في ماي 2022 ، أن لديه جواز سفر كندي و مغربي ، ولا يتوفر على جواز فرنسي.

https://www.youtube.com/watch?v=tXD9vIQ3FrE

و أضاف : “عندما وصلت إلى فرنسا، كنت أقف لساعات في طابور أمام المحافظة للحصول على تصريح إقامتي والحق في العمل وبعد سنوات، اتخذت الخطوات اللازمة للحصول على الجنسية الفرنسية ن لكن الأمر كان معقداً للغاية، وطويلاً ومملاً، وقد شعرت بالإحباط قليلاً. ومنذ ذلك الحين، لم أجدد طلبي”.

المالح ولد في الدارالبيضاء ، ثم انتقل إلى مونتريال في كيبيك عام 1988 عندما كان عمره 17 عامًا، وبعد أربع سنوات من ذلك، انتقل إلى باريس.

و يضيف جاد في تصريحاته لـ”لوجورنال دو ديمانش” : “لكنني أحب فرنسا، وأدين لها بالكثير. أعيش هناك وأدفع ضرائبي. إحباطي الوحيد هو عدم قدرتي على التصويت”.

و ذكر أنه مجبر على تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة في كل مناسبة لأنه لا يستطيع البقاء في فرنسا بدون تصريح إقامة.

و حول هذا يقول جاد : “أستقل المترو، وفي كثير من الأحيان، أخشى ألا يكون تصريح إقامتي معي”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

نجمة موسيقى الـكي-بوب جيني تعتذر من موظفة لهذا السبب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--اعتذرت جيني كيم، المغنية في فرقة "بلاك بينك" الكورية، بعد أن أثار مقطع فيديو لها وهي تدخن السجائر الإلكترونية في الداخل ردود فعل عنيفة، في جميع أنحاء كوريا الجنوبية.

وفقًا لقناة JTBC الإخبارية التابعة لشبكة CNN، قامت النجمة البالغة من العمر 28 عامًا بتحميل مقطع فيديو على قناتها الشخصية على موقع يوتيوب، يتضمن لقطات لها وهي تدخن السجائر الإلكترونية في غرفة، أثناء تصفيف شعرها ومكياجها، وبدا المصففون قريبين جدًا من وجهها، وهي تنفث الدخان.

وعلى الرغم من إزالة اللقطات من قناة كيم، إلا أن مقطعًا لها وهي تُدخن انتشر عبر الإنترنت، ما تسبب بانتقاداتٍ لها من محبيها على مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن خيبة أملهم بسبب قيامها بتدخين السجائر الإلكترونية، خاصة في غرفة مغلقة، وبالقرب من أشخاص آخرين، بينما دعمها معجبون آخرون معتبرين التدخين "خيارًا شخصيًا".

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. عبد المجيد عبد الله يتصدر تريند "جوجل "بالسعودية
  • أمريكا تسعى لشراء نحو 4.5 مليون برميل نفط لهذا السبب
  • نجمة موسيقى الـكي-بوب جيني تعتذر من موظفة لهذا السبب
  • "بيعلم علينا على طول".. باسم مرسي: جمهور الأهلي لا يحبني لهذا السبب
  • فرنسا ترسخ تنوعها واستقرارها
  • غالانت: وافقنا على مد خط كهرباء في غزة لهذا السبب فقط
  • ميدو يدافع عن مارسيل كولر لهذا السبب
  • لهذا السبب.. محمد رمضان يتصدر تريند جوجل بالسعودية
  • رضوان جيد المثير للجدل على رأس المديرية الوطنية للتحكيم
  • ‏الرئاسة الفرنسية: الرئيس ماكرون يقرر إبقاء أتال رئيسًا للوزراء