الرياض : البلاد

افتتح معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي، اليوم، مركز ” كاسبرسكي للشفافية” والذي يعد الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك بحضور مسؤولي الوزارة والشركة، وعدد من المختصين والمهتمين بالمجالين التقني والرقمي. ويأتي إطلاق المركز في إطار مبادرة الشفافية العالمية الخاصة التي تتبناها الشركة لتعزيز الثقة، وتقديم ضمانات النزاهة لحلولها وعملياتها.

واختارت كاسبرسكي العاصمة الرياض لتكون مقراً لإنشاء أول مركز للشفافية لها في منطقة الشرق الأوسط، تماشيًا مع “رؤية 2030″، وتهدف إلى تأكيد مكانة المملكة بوصفها مركزًا للتقنية والابتكار، وبالتوازي مع تحولها إلى وجهة لاستقطاب المزيد من الشركات العالمية التي تؤسس مقرات إقليمية لها بالرياض.

ويتيح المركز لزواره إمكانية الاطلاع على الكود المصدري لجميع حلول الشركة المحلية، واختيار أي من خيارات العروض التي تتضمن “المسار الأزرق” و “الأحمر” و “الأسود”، تبعاً لمستوى التطور، حيث يمثل الخيار الأول “المسار الأزرق”، نظرة عامة على عمليات التطوير الأمني لمنتجات الشركة وخدماتها، إضافة إلى إجراءات إدارة البيانات، ويسمح الخيار الثاني بإلقاء نظرة عامة على الأجزاء الأكثر أهمية من الكود المصدري بمساعدة متخصصين من الشركة، وتقديم تحليل مستهدف للقيام بوظيفة معينة، فيما يقدم الخيار الثالث نظرة عميقة وشاملة على الكود المصدري، بمساعدة الخبراء والمختصين.

وفي تعليقه على التطورات الإضافية التي تشهدها الشركة في المنطقة، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي السيد يوجين كاسبرسكي: “مع احتفال مبادرتنا للشفافية العالمية بالذكرى السنوية الخامسة لانطلاقتها هذا العام، تعد شركتنا رائدة في مجالها عندما يتعلق الأمر بتعزيز الثقة الرقمية. ويسرنا الاحتفال هذا اليوم بوصول هذه المبادرة إلى منطقة الشرق الأوسط التي تشهد تحولاً رقمياً. وحرصاً منا على تعزيز ثقة شركائنا بما نقدمه من خدمات لهم، يسعدنا أن نرحب بهم في مركز الشفافية الذي تم افتتاحه حديثاً في الرياض للإجابة عن أي أسئلة حول طبيعة عملنا وحلولنا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض كاسبرسكي للشفافية

إقرأ أيضاً:

“هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض

المناطق_واس

تُشارك الهيئة العامة للعقار في مؤتمر العمل البلدي الخليجي في دورته الثانية عشرة التي تستضيفها المملكة بمدينة الرياض خلال الفترة 6 – 8 أكتوبر القادم تحت شعار “العمل البلدي المستدام.. الطموحات والتحديات” بهدف تعزيز التعاون والجهود المشتركة، وتبادل الخبرات والمعارف بين دول مجلس التعاون الخليجي للارتقاء بجودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين وتحقيق التنمية الحضرية المستدامة بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الرياض 3 أكتوبر 2024 - 11:18 صباحًا هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية 30 سبتمبر 2024 - 1:20 مساءً

 

وتأتي مشاركة “الهيئة “من خلال جناحها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي، ضمن دورها في تعزيز نمو واستدامة القطاع العقاري واستكشاف الفرص التطويرية، وتبادل الخبرات والتجارب مع العاملين بالقطاع، وبحث الرؤى المستقبلية حول الاتجاهات الحديثة لبناء مجتمعات حيوية وعصرية مواكبة للتطلعات، إضافةً إلى التعريف بأحدث المستجدات في القطاع العقاري وتحليل تأثيرها على القطاع وجذب الاستثمارات والمستثمرين.

 

 

وتستعرض “هيئة العقار ” في “مؤتمر العمل البلدي الخليجي” منظومة التشريعات العقارية التي تشمل ” نظام ولائحة بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة ” و”نظام الوساطة العقارية”، و”نظام المساهمات العقارية”، إضافةً إلى التعريف بحقوق المتعاملين بالقطاع، وبخدمات الأنشطة التي تأتي تحت تنظيم الهيئة كبرنامج إيجار، والسجل العقاري، ومركز خدمة الشركاء.

 

 

يُذكر أنّ “مؤتمر العمل البلدي الخليجي” في دورته الثانية عشرة سيستعرض أهم الأبحاث وأوراق العمل التي تتناول التحديات الراهنة وأبرز الاتجاهات الحديثة في تطوير وتنمية الخدمات البلدية واستدامتها، من خلال العديد من الجلسات وحلقات النقاش التي يشارك فيها نخبة من المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص والخبراء والمختصين في قطاع الخدمات البلدية بدول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: إنشاء 23 مركز إبداع مصر الرقمية «كريتيفا» بمختلف المحافظات
  • وزير الاتصالات بقمة تكني بالإسكندرية : 23 مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" فى المحافظات
  • وزير الاتصالات: 23 مركز إبداع مصر الرقمية لدعم رواد الأعمال في المحافظات
  • وزير الاتصالات: الوزارة تدعم الشباب المستقلين وأطلقنا 23 حاضنة أعمال
  • وزير الاتصالات يبحث مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا سبل التعاون المشترك
  • في حدث عالمي بالرياض.. مصطفى الندا يستعد لنزال حاسم في “معركة العمالقة”
  • وزير الاتصالات يلتقي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولي التعاون في تطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى البنية التحتية الرقمية
  • “هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض