الفجيرة- وام
تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وتزامناً مع ذكرى المولد النبوي الشريف، انطلقت الاثنين، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان البدر الذي يقام بالشراكة مع وزارة الثقافة والشباب في مركز الفجيرة الإبداعي.

وقال الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، إنّ المهرجان يعدّ حدثًا هامًا على مستوى العالم، انطلاقًا من اهتمام ودعم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بالمهرجانات الثقافية التي تبرز الجوانب الدينية والاجتماعية للمجتمعات الإسلامية، وتعزيز مبادئ السيرة النبوية الشريفة ومراحلها، وتوثيق الدروس والعبر المستفادة منها، وإبراز الثقافة الإسلامية عبر توظيف الفن والآداب والتعريف بها إلى العالم.

وأضاف الزيودي أنّ المهرجان في دورته هذا العام يسلط الضوء على الفنون الإسلامية المتنوعة ويستضيف أعمال أهم وأبرز فناني الزخرفة والخط العربي من الصين وتركيا ومصر والإمارات، ويضم معرضًا للوحات التذهيب والزخرفة والخط العربي لعدد من خطاطي العالم، ومعرضًا للوحات الفائزة في جائزة البردة التي ترعاها وزارة الثقافة والشباب، وركنًا يستعرض وصايا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في حِجّة الوداع بتقنية الذكاء الاصطناعي والتحريك بعنوان «على جبل الرحمة».

وتابع الزيودي، أن المهرجان يحتفي بالجانب الروحاني للكلمات الشعرية التي تغنّى بها شعراء المديح النبوي عبر العصور، وتقدمها فرق الإنشاد الديني من مصر وسوريا وعُمان بالإضافة إلى فرقة المالد الإماراتية، بهدف إبراز الموروث الثقافي والاجتماعي والديني لشعوب الوطن العربي احتفاءً بمناسبة المولد النبوي الشريف. ​

كما نوّه الزيودي، أنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بمنحة البدر المالية التي تم الإعلان عنها في وقتٍ سابق، وتتويج الفائزين في فروعها الثلاثة وهي السيرة النبوية، والشعر، والسيرة للأطفال واليافعين، في حفل يقام في الافتتاح الرسمي للمهرجان يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر الجاري.

وأكّد مدير مكتب سمو لي عهد الفجيرة أن فعاليات المهرجان المتنوعة التي تستمر حتى 23 سبتمبر الجاري تهدف إلى استقطاب مختلف أعمار وفئات المجتمع من داخل الدولة وخارجها، للتعريف بالفنون الإسلامية عبر المعارض وورش العمل التفاعلية في السرد القصصي وفن الخط العربي والزخارف الإسلامية والحروفيات والتذهيب.

ويعدّ مهرجان البدر احتفالية سنوية يرعاها سمو ولي عهد الفجيرة، تزامنًا مع ذكرى المولد النبوي الشريف، وتهدف إلى إحياء السنة النبوية ومآثر الرسول محمد عليه الصلاة والسلام ومواقفه النبيلة لترسيخها في نفوس الأجيال عبر الفنون والآداب العربية والإسلامية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي إمارة الفجيرة ولی عهد الفجیرة

إقرأ أيضاً:

3 طرق لحجز تذاكر فعاليات مهرجان العلمين.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

مع انطلاق مهرجان العلمين 2024 في دورته الثانية، يبحث الكثيرون عن طريقة حجز تذاكر فعاليات مهرجان العلمين، وبالتزامن مع موسم الصيف تتزايد أعداد الراغبين في حضور حفلات مهرجان العلمين 2024، والذي يشهد أكبر وأهم الحفلات لكبار مطربي الغناء في الوطن العربى.

لحضور حفلات مهرجان العلمين عليك اتباع الخطوات التالية، التي توضح طريقة حجز التذاكر عبر موقع «تذكرتي»

1- زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بـ «تذكرتي» https://tazkarti.com/#/login

2- تسجيل بياناتك الشخصية

3- إدخال الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف

3-اختيار الفعالية التي ترغب في حضورها

4-تحديد عدد التذاكر والفئة التي ترغب بحجزها

وتحرص إدارة المهرجان على توفير تذاكر كل الفعاليات بطرق سهلة ومنافذ لـ"تذكرتى" متوفرة بالساحل الشمالي والعلمين، كما تتاح تذاكر كل الفعاليات والحفلات من خلال منافذ تذكرتى بالقاهرة والجيزة والإسكندرية.

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد أعلنت بداية الشهر عن انطلاق الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة - الحدث الترفيهى الأكبر فى مصر والشرق الأوسط) - تحت شعار "العالم علمين" خلال الفترة من 11 يوليو وحتى الأسبوع الأول من سبتمبر.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروض فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات،

ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة فى مصر بما يسهم فى دعم سياحة الطعام لأول مرة فى الساحل.

مقالات مشابهة

  • رفع علم فلسطين بمهرجان العلمين.. تفاصيل
  • “أقسمت بالحرية..القدس عربية”..منير يختتم مهرجان العلمين برسالة لشعب فلسطين
  • مع انطلاق حفله.. تصريحات محمد منير في مهرجان العلمين 2024
  • مذيعة إكسترا نيوز: مهرجان العلمين كرنفال منذ الصباح وحتى المساء
  • 3 طرق تقدر تحجز بيها تذاكر حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين.. تعالى أقولك
  • 3 طرق لحجز تذاكر فعاليات مهرجان العلمين.. تعرف عليها
  • مدير مهرجان القاهرة السينمائي يكشف تفاصيل بشأن انطلاق الدورة الثانية لمهرجان العلمين
  • اليوم.. انطلاق الدورة الثانية من مهرجان العلمين بحفل مدحت صالح مع منى الشاذلي
  • اليوم.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين بحفل مدحت صالح مع منى الشاذلي
  • بأقوى الفعاليات الفنية والرياضية.. انطلاق مهرجان العلمين غدًا