نظَّم المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، ورشة عمل لتحفيز إنشاء الجمعيات الرعوية وبرنامج الإرشاد الرعوي، بمشاركة أكثر من 80 خبير ومختص من الجهات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي، وذلك بهدف تعظيم دور المشاركة المجتمعية في تأسيس الجمعيات الرعوية بالمملكة.

محاور الورشة

وتضَّمنت الورشة نقاشات حول عدد من المحاور أبرزها: التحديات والفرص لإنشاء وتطوير واستدامة الجمعيات الرعوية ووسائل تحفيز المربين والملاك لتأسيس جمعيات للرعي ومدى إسهامها في تحسين حياة المجتمعات المحلية، والخدمات والبرامج الأكثر أهمية والأكثر فائدة التي يمكن أن تقدمها الجمعيات للمربين والملاك، ودور الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي في دعم جمعيات الرعي بشكل أكثر فعالية.

أخبار متعلقة بمشاركة الفاو..المملكة تستضيف الورشة الإقليمية لوقاية النباتاتبالتفصيل.. تعديلات في شروط إنشاء الجمعيات والمؤسسات الأهلية"الغطاء النباتي" يعمل على تجهيز سبخة غويمض للتشجير

واستهدفت الورشة تبادل الأفكار والخبرات حول أفضل الممارسات في تأسيس وإدارة الجمعيات، وتعظيم دور المشاركة المجتمعية في تأسيس الجمعيات الرعوية وحوكمتها، والمساعدة في تطوير خطة عمل مشتركة؛ لتعزيز دورها وتحديد إجراءات الدعم، بالإضافة إلى تحديد التحديات والعقبات التي تواجهها والعمل على إيجاد الحلول لها.

يُذكر أن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي، يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها، بما في ذلك إدارة أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها، فضلًا عن الكشف عن التعديات على الغطاء النباتي، ومكافحة الاحتطاب حول المملكة، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم واس الغطاء النباتي المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي التصحر الغطاء النباتی

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تنظم ورشة عمل عن الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الاقتصاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد برنامج نظم ذكاء وتحليل الأعمال بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال، بجامعة حلوان، ورشة عمل تحت عنوان "الذكاء الإصطناعي في الأعمال: فرص وتحديات".

وتناولت ورشة العمل التي حاضر فيها الدكتور مراد رأفت المدرس بكلية العلوم بجامعة حلوان تعريف الذكاء الاصطناعي، وكيفية الاستفادة منه في الحياة العملية، وتأثير الذكاء الاصطناعي على الاقتصاد، وتطرقت الورشة إلى المخاوف التى تترتب على تطوره وطرق استخدامه، وأيضا كيفية التعامل معه بشكل سليم.

عقدت الورشة برعاية الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور جمال علي عميد كلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال، والأستاذ سيد عطا الأمين العام لجامعة حلوان الأهلية، والدكتورة هبه عبد العاطي منسق برنامج نظم ذكاء وتحليل الأعمال، وتنسيق إدارة التسويق، وتنظيم إدارة رعاية الشباب واتحاد الطلاب بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • 24 يونيو.. ورشة هيئة الأفلام لتعزيز مهارات التصوير السينمائي بتبوك
  • معهد الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة عمل عن ريادة الأعمال والأنشطة الزراعية
  • معهد الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة عمل عن "ريادة الاعمال والانشطة الزراعية
  • مركز “الغطاء النباتي” ينظم مبادرة لجمع البذور غرب تبوك
  • الدفاع “المدني” يدعو إلى عدم إشعال النار في أراضي الغطاء النباتي
  • مركز جسور ينظم ورشة الغناء الجماعي
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير
  • ضبط مخالفًا لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة عسير
  • جامعة حلوان تنظم ورشة عمل عن الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الاقتصاد