بعد عرضه العالمي الأول بمهرجان فينيسيا، يشارك فيلم HOLLYWOODGATE للمخرج المصري إبراهيم نشأت في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي وذلك في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث ينافس في مسابقة الأفلام الوثائقية، ومن المقرر إقامة فعاليات المهرجان في الفترة ما بين 13 وحتى 20 أكتوبر المقبل.

وحظي الفيلم على إشادات نقدية واسعة بعد عرضه في مهرجاني فينيسيا السينمائي الدولي، وتيلورايد السينمائي، الأميريكي ومن المقرر أن يشارك أيضًا في مهرجان زيورخ السينمائي، ومهرجان وودستوك السينمائي ومهرجان هوت سبرينغز في أمريكا وحتى شهر نوفمبر المقبل، سيخوض الفيلم جولة في أكثر من 20 مهرجان سينمائي حتى الآن.

ويستعرض الفيلم فترة تاريخية عقب الانسحاب المفاجئ للولايات المتحدة من أفغانستان بعد "الحرب الأبدية" التي استمرت 20 عامًا. إذ سيطرت طالبان على هذه البلد المنهكة من حروب وصراعات دامت لقرابة الخمس قرون، وسريعًا ما عثروا على قاعدة عسكرية أمريكية محملة بجزء كبير من الأسلحة المتروكة التي تتجاوز قيمتها 7 مليارات دولار أمريكي. في هذا الفيلم، يقضي المخرج المصري إبراهيم نشأت، بجرأة غير مسبوقة، عامًا داخل أفغانستان، يتابع فيها طالبان وهم يستولون على ما تركه الأميركيون خلفهم، ليتحولوا من ميليشيا أصولية إرهابية، إلى نظام عسكري مدجج بالأسلحة.


الفيلم من مونتاج أتاناس جورجييف وماريون تور، وقد شارك في تأليف الموسيقى الموسيقار الحائز إيضاً على جائزة الأوسكار فولكر بيرتلمان. الفيلم من كتابة إبراهيم نشأت، طلال ديركي، شين بوريس، ومن تصوير وإخراج إبراهيم نشأت

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدورة السادسة

إقرأ أيضاً:

تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

اعتذرت الفنانة منة شلبي عن تكريمها في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، المقرر انطلاقه اليوم في دورته الأربعين برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان.

وجاء اعتذار منة شلبى عن حفل الافتتاح بسبب ارتباطها بظروف تصوير طارئة خارج البلاد على يجرى تكريمها في حفل الختام.

يذكر أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

يعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

مقالات مشابهة

  • " نيللي" تستعيد الذكريات من خلال مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي
  • موعد عرض فيلم «بحر الماس» بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • 22 فيلمًا في ترشيحات جائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024
  • يومين".. أولى أفلام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في حفل الافتتاح
  • نيللي من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي: "بحبكم كلكم"
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • "أنف وثلاث عيون".. ينافس بمهرجان الفيلم العربي بفاميك
  • بشرى وزوجها خالد حميدة يردان على شائعات الانفصال في مهرجان الجونة السينمائي
  • فيلم آخر المعجزات للمخرج عبد الوهاب شوقي يفتتح مهرجان الجونة السينمائي