وفقًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، وبتنظيم من اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وحنان مجدي نائب المحافظ، عُقد اجتماع واسع النطاق بحضور المهندس سيد عبد العزيز وكيل التعليم بالوادي الجديد ومديري الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة عبر سكايب، بمشاركة عدد من قادة التعليم بالمحافظة.

تمت مناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد 2024/2023 في هذا الاجتماع.


بدأ الاجتماع بتقديم التعازي والمواساة لضحايا العاصفة دانيال، مع الأمل في شفاء المصابين برحمة الله.
قدم وكيل التعليم بالمحافظة خطة العمل لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث أكد على ضرورة توزيع المعلمين بشكل عادل على المدارس لسد العجز في مختلف التخصصات قبل بدء العام الدراسي الجديد.


صدرت تعليمات هامة من وكيل التعليم بالوادي الجديد، تهدف إلى بدء العام الدراسي بشكل منظم وخالٍ من المشكلات والعقبات، بما في ذلك زيادة المتابعة الميدانية لمديري الإدارات التعليمية والوكلاء، وفرق المتابعة واللجان المشكلة للمدارس، ومتابعة استعداد جميع المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد وإنهاء أعمال الصيانة البسيطة والشاملة للمنشآت التعليمية.


شدد وكيل التعليم بالوادي الجديد على ضرورة وضع خطة لاستقبال الطلاب في أول أيام الدراسة، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة وجاذبة، وتقديم كافة أشكال الدعم النفسي والمعنوي للطلاب، خاصة تلاميذ الصفوف الأولى.

وأشار وكيل التعليم في الوادي الجديد إلى ضرورة استماع إلى مقترحات وآراء أولياء الأمور وترحيبهم، وكذلك آراء المعلمين والطلاب حول تطوير النظام التعليمي والعمل على إيجاد حلول للمشكلات التي قد تنشأ أثناء فترة الدراسة، بالإضافة إلى العمل على رفع مستوى التحصيل الثقافي للطلاب وزرع روح الولاء والانتماء للوطن فيهم.

وتطرق الحديث أيضًا إلى تزويد الطلاب بالمعلومات اللازمة حول التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد وكيفية التعامل معها والتصرف بشكل جيد في حالة حدوث أي مشكلات طارئة.

 

وقدم وكيل التعليم في الوادي الجديد الشكر والتقدير لزيادة المساحات الخضراء في مدارس المحافظة وفقًا لمبادرة السيد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد "المدارس الخضراء"، وتم التنسيق مع مجالس المدن وأقسام شرطة المرافق لإزالة جميع الاحتلالات الموجودة حول أسوار المدارس ومواجهة ظاهرة الباعة الجائلين.

وأشار إلى أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية وتوظيفها بما يتناسب مع قدرات ومواهب الطلاب وإبراز نماذج النجاح من جميع العاملين وتشجيع المتميزين منهم.

 

وبالنسبة للمدارس الثانوية، فإنه من الضروري التأكد من إجراءات الصيانة للأجهزة وتزويد وتحديث جميع أجهزة الكمبيوتر بالبرامج الحديثة.

وفي ختام الاجتماع، استمع وكيل التعليم في المحافظة إلى عدد من الآراء والمقترحات المقدمة من الحضور وناقشها، مشددًا على ضرورة تضافر جميع الجهود لضمان نجاح العمل وتحقيق الهدف المرجو من تخريج أجيال مستقبلية واعدة نفخر بها على مر السنين.

وكيل التعليم بالوادي الجديد يؤكد علي الإستماع لمشاكل أولياء الأمور وحسن استقبالهم وكيل التعليم بالوادي الجديد يؤكد علي الإستماع لمشاكل أولياء الأمور وحسن استقبالهم وكيل التعليم بالوادي الجديد يؤكد علي الإستماع لمشاكل أولياء الأمور وحسن استقبالهم وكيل التعليم بالوادي الجديد يؤكد علي الإستماع لمشاكل أولياء الأمور وحسن استقبالهم وكيل التعليم بالوادي الجديد يؤكد علي الإستماع لمشاكل أولياء الأمور وحسن استقبالهم وكيل التعليم بالوادي الجديد يؤكد علي الإستماع لمشاكل أولياء الأمور وحسن استقبالهم وكيل التعليم بالوادي الجديد يؤكد علي الإستماع لمشاكل أولياء الأمور وحسن استقبالهم وكيل التعليم بالوادي الجديد يؤكد علي الإستماع لمشاكل أولياء الأمور وحسن استقبالهم وكيل التعليم بالوادي الجديد يؤكد علي الإستماع لمشاكل أولياء الأمور وحسن استقبالهم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

عمداء الكليات بجامعة القاهرة يواصلون استقبالهم للطلاب الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل عمداء كليات جامعة القاهرة، وفي إطار توجيهات د. محمد سامى عبد الصادق رئيس الجامعة، استقبالهم للطلاب الجدد في الأسبوع الأول من العام الدراسي، بعقد لقاءات تعريفية بالجامعة ومراكزها، ومجالاتها التعليمية والبحثية، وطبيعة الدراسة الجامعية بكل كلية، واستعراض الانشطة فى مختلف المجالات الثقافية والفنية، والرياضية والاجتماعية.

ففي كلية الحقوق التقى الدكتور محمد سامح عمرو عميد الكلية بطلاب الفرقة الأولى، موضحًا لهم قيمة الكلية ومكانتها، مشددا على أهمية الانتظام في حضور المحاضرات والاستفادة معرفيا وسلوكيا وقيميا من أساتذتهم، والاستفادة من خبراتهم.

وفي كلية الآثار تفقد الدكتور محسن صالح عميد الكلية الفعاليات والأنشطة التي قدمها طلاب الكلية بساحتها، معبرا عن سعادته بالأفكار الإبداعية التي عرض لها الطلاب القدامى في طريقة استقبالهم للطلاب الجدد.

ونظمت الدكتورة غادة عبد الباري عميد كلية الصيدلة ندوة للطلاب الجدد لتعريفهم ببرامج الكلية وتخصصاتها، وما حققته من تقدم في التصنيفات الدولية، وأكدت لهم خلال الندوة حرص الكلية على تطوير المناهج والخطط الدراسية لتواكب التقدم السريع الذي يشهده مجال التعليم الصيدلي على المستويات العالمية وتعدد مجالات تنمية الأنشطة المرتبطة بصناعة الدواء لتلبية احتياجات المجتمع.

كما نظمت كلية الزراعة، بحضور وإشراف الدكتور سامح عبد الفتاح عميد الكلية،  احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد، وتعريفهم بتخصصات الكلية المختلفة وبرامجها الجديدة، وسعيها الدائم لتخريج طلاب مؤهلين لديهم القدرة على المنافسة محلياً وإقليمياً ودوليًا في مجالات الزراعة وفقاً لأحدث المهارات التي يتطلبها سوق العمل والقدرة على التكيف مع التغيرات في البيئة المحيطة، بالإضافة إلي حرص الكلية علي إثراء البحث العلمي والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية.

وفى كلية التربية النوعية التقى  الدكتور طارق سمير عميد الكلية بالطلاب الجدد وأوضح لهم عراقة جامعة القاهرة ومكانتها المرموقة، وأكد لهم حرص الكلية على اتباع الأساليب الحديثة في التدريس لإكسابهم المعارف والمعلومات التي تسهم في إعداد خريج مؤهل لأداء دور بارز في خدمة المجتمع.

ونظمت د. ثريا البدوي عميدة كلية الإعلام، ندوة بحضور وكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، لتعريف الطلاب الجدد بأقسام الكلية وبرامجها الجديدة سواء بمقر جامعة القاهرة الام، أو بالفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر، وأوضحت لهم أن الكلية تقدم للمجتمع كوارد إعلامية مؤهلة للعمل في مختلف المؤسسات الإعلامية، كما توفر منحا تدريبية للطلاب الاوائل في كافة اقسام الكلية بالتعاون مع مراكز التدريب والانتاج الاعلامي والمؤسسات الاعلامية الرائدة، وحثتهم علي المشاركة في الأنشطة المختلفة التي تساهم في تنمية مهاراتهم وتكوين شخصياتهم.

IMG-20241003-WA0052 IMG-20241003-WA0055

مقالات مشابهة

  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بطنطا
  • عمداء الكليات بجامعة القاهرة يواصلون استقبالهم للطلاب الجدد
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • «التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر
  • تعليم الإسكندرية يخصص الحصة الأولي للحديث عن المبادرة الرئاسية “بداية”
  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف