أكد وكيل التعليم بالوادي الجديد، المهندس سيد عبد العزيز، على إطلاق إحدى رحلات "الأتوبيس الطائر" التابعة لقطاع تعليم الوادي الجديد، لمتابعة نظام العمل والاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024/2023 تحت رعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، ومحافظ الوادي الجديد، اللواء دكتور محمد الزملوط، ونائب المحافظ، حنان مجدي

وأوضح وكيل التعليم بالوادي الجديد أن هذه الرحلة تأتي لمتابعة نظام العمل وتطوير عملية التعليم في المدارس.

 والتأكد من جميع إجراءات الأمان والسلامة، وتقديم كافة أشكال الدعم التقني والمعنوي للمدارس. وأشار إلى توجيهاته الصارمة للجان المتابعة الميدانية بالتحقق من جميع الإيجابيات والسلبيات، والتعامل الفوري مع أي عقبات أو مشكلات تعوق سير نظام العمل.

كما أشار وكيل التعليم بالوادي الجديد إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في القطاع التعليمي لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة في التعليم.

واضاف وكيل التعليم بالوادي الجديد الي أن هذا الأتوبيس الطائر يعتبر حلقة وصل بين المدارس والإدارة التعليمية، ويساعد على تقديم الدعم اللازم للمدارس والتأكد من توفير البيئة المثالية للتعلم للطلاب والمعلمين.
وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن خطط تطوير وتحسين قطاع التعليم بالوادي الجديد وتحسين جودة التعليم في المحافظة.

في ضوء ذلك، ستقوم الرحلة بزيارة مختلف المدارس بالوادي الجديد لمتابعة سير العمل الدراسي وتقييم المنظومة التعليمية الحالية. ستقدم الرحلة الدعم الفني والمعنوي للمدارس وستساعدها في التعامل مع أي تحديات قد تواجهها.

وسيتم تكوين لجان متابعة ميدانية تتكون من مختلف الكوادر التعليمية والإدارية للمساهمة في رصد الإيجابيات والسلبيات واتخاذ الإجراءات المناسبة للتحسين. يأمل وكيل التعليم بأن تكون هذه الرحلة فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة وتحفيز المدارس على السعي لتحسين التعليم.

إلى أن الهدف الرئيسي من هذه الرحلة هو دعم جودة التعليم وتحسين المستوى التعليمي في المدارس بالوادي الجديد، كما ستساهم في تعزيز التعاون والتواصل بين الإدارة التعليمية والمدارس والمجتمع المحلي.
ويأتي ذلك في إطار تحديث وتطوير نظام التعليم في مصر وتحقيق رؤية 2030 لتحقيق التنمية المستدامة في مجال التعليم وتوفير فرص تعليمية عالية الجودة لجميع الطلاب. ويعكس أيضا التزام الحكومة بتوفير بيئة تعليمية آمنة وصحية ومناسبة للطلاب والمعلمين في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد والعالم.
واكد وكيل التعليم بالوادي الجديد على حرص مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد والإدارات التعليمية الخمس التابعة لها على توفير كافة الإمكانيات والموارد اللازمة للطلاب والمعلمين لضمان تقديم تعليم متميز وجودة عالية في المحافظة.

قد لا يكون الأتوبيس الطائر حلاً دائمًا لجميع القضايا التعليمية، ولكنه يعد خطوة هامة نحو تطوير عملية التعليم في الوادي الجديد. ومن المتوقع أن يرتفع مستوى الوعي بأهمية التعليم وتحفيز المدارس على تحقيق الأفضل فيما بينها.

ويجب أن نؤكد أن تحسين التعليم يتطلب جهودًا مشتركة من جميع الأطراف المعنية. على الرغم من وجود العديد من التحديات، إلا أن هناك فرصًا كبيرة لتحقيق تحسينات حقيقية في نظامنا التعليمي. وحتى نحقق ذلك، يجب أن نعمل جميعًا من أجل توفير بيئة تعليمية ملائمة تساهم في تطوير الطلاب وتأهيلهم لمستقبل أفضل.

تعليم الوادى الجديد إنطلاق الأتوبيس الطائر لمتابعة منظومة العمل والإستعداد للعام الجديد تعليم الوادى الجديد إنطلاق الأتوبيس الطائر لمتابعة منظومة العمل والإستعداد للعام الجديد تعليم الوادى الجديد إنطلاق الأتوبيس الطائر لمتابعة منظومة العمل والإستعداد للعام الجديد تعليم الوادى الجديد إنطلاق الأتوبيس الطائر لمتابعة منظومة العمل والإستعداد للعام الجديد تعليم الوادى الجديد إنطلاق الأتوبيس الطائر لمتابعة منظومة العمل والإستعداد للعام الجديد تعليم الوادى الجديد إنطلاق الأتوبيس الطائر لمتابعة منظومة العمل والإستعداد للعام الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد وکیل التعلیم بالوادی الجدید الوادی الجدید التعلیم فی جمیع ا

إقرأ أيضاً:

سلطة دبي البحرية تعلن انطلاق الموسم الجديد 2024 - 2025

أعلنت سلطة دبي البحرية بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، انطلاق الموسم البحري الجديد 2024 - 2025، والذي يشهد إقبالاً كبيراً من زوار الإمارة من مختلف أنحاء العالم في هذا الوقت من العام على ممارسة الأنشطة البحرية المتنوعة في ضوء ما تتمتع به دبي من شواطئ عالمية المستوى ومرافق بحرية على أعلى درجات التميز، لاسيما وأن دبي تعد من أهم وجهات الجذب السياحي مع استقطابها أعداداً متنامية من الزوار من المنطقة والعالم، بلغ عددهم خلال النصف الأول من العام الجاري إلى أكثر من 9.3 مليون زائر.
وتزامناً مع بداية الموسم البحري الجديد، أعلنت سلطة دبي البحرية عن إطلاق حملة توعوية شاملة تهدف إلى تعزيز ثقافة السلامة البحرية لمرتادي البحر، وتوجيههم بالخطوات والإرشادات الواجب اتباعها للحفاظ على سلامتهم أثناء ممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية في إمارة دبي.
وأوضح ناصر النيادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن سلطة دبي البحرية ملتزمة بتوفير بيئة آمنة لممارسة جميع أنواع الرياضات والأنشطة البحرية، وذلك من خلال توعية رواد البحر بإرشادات السلامة العامة التي تضمن لممارسي تلك الرياضات المائية الاستمتاع بها ضمن إجراءات محددة تضمن سلامتهم.
وأكد النيادي أن الحملة تأتي في ظل الإقبال الكبير على ممارسة الأنشطة البحرية خاصة مع بداية الموسم البحري الجديد في مثل هذا الوقت من العام، مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى ضمان سلامة مرتادي البحر وتقليل الحوادث والإصابات المحتملة بالتعاون مع الجهات المعنية بالإنقاذ البحري لضمان أقصى درجات الجاهزية للطوارئ.
وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إلى جهود المؤسسة من خلال سلطة دبي البحرية في توفير «عوامات إرساء» للاستخدام المجاني في مواقع مختلفة في بحر دبي.
ونشرت سلطة دبي البحرية مؤخراً عدداً من عوامات السلامة في بحر دبي في المناطق التي تشرف عليها بهدف تحديد مناطق السباحة ومنع المراكب والدراجات المائية من الاقتراب من أماكن السباحة تفادياً للإصابات.
( وام)

مقالات مشابهة

  • كلية الطب بجامعة عدن تنظم حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد
  • وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • سلطة دبي البحرية تعلن انطلاق الموسم الجديد 2024 - 2025
  • مدير تعليم قوص يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية
  • جامعة الفيوم تعقد مؤتمر صحفي لعرض استعدادات الجامعة للعام الجديد
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • «تعليم الجيزة»: منح يوم إجازة أسبوعيا للمعلمين بعد قرار تقليل الكثافة