شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم ، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، ومتابعة سير العمل بالمخابز والانشطة التموينية، بدائرة مركز أبشواي.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية، وبالتعاون مع إدارة تموين مركز أبشواي، وبحضور المهندس خالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملة برئاسة المهندس محمود عبدالله مدير إدارة الرقابة التموينية بمركز أبشواي، قامت بالمرور على المخابز وعددا من المنافذ بنطاق مركز أبشواي، وتمكنت من ضبط دقيق مدعم مخصص للمخابز البلدية، تم تجميعه بأحد المخابز بغرض تهريبه للسوق السوداء.

 وتم التحفظ على الدقيق المدعم وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة أبشواي، بالإضافة إلى تحرير عددا من المحاضر ضد المخابز المخالفة والأسواق والمحال التجارية بدائرة المركز.

 

تحرير 23 مخالفة ضد المخابز البلدية بالفيوم ….

 

 وأشار مدير المديرية أنه تم تحرير 23 مخالفة عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.

وفي سياق آخر قامت إدارة تموين مركز أبشواي، بتنفيذ العديد من الحملات الثابتة والمتحركة على الطرق الزراعية بدائرة المركز، وطريق بحيرة قارون بنطاق المركز، وذلك لضبط التجار الذين يقومون بتهريب محصول القمح خارج المحافظة، بالمخالفة للقانون بغرض استخدامه في مكونات أعلاف الماشية، أو تخزينه خارج إطار الصوامع والشون والهناجر المعدة لذلك.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد وجه مسئولي مديريتى التموين والزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز، لتنفيذ حملات مشتركة، لاحكام السيطرة على عمليات توريد محصول القمح مع تكثيف الحملات الرقابية من قبل الجهات المعنية بالفيوم، على مداخل ومخارج المحافظة لرصد أية تصرفات غير قانونية لتداول المحصول مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالإضافة إلى منع تخزينه بالمنازل وعدم تداوله على الطرق الداخلية إلا بتصريح كتابي من مديرية التموين  والتجارة الداخلية بالفيوم. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالفيوم التموين المخابز الحملات ابشواى بوابة الوفد جريدة الوفد مرکز أبشوای

إقرأ أيضاً:

تحرير 1100 محضر مخالفة في حملات تموينية ببني سويف

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، باستمرار الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للتأكد من جودة الخبز المنتج، وعدم التلاعب بأسعار السلع الأساسية والمدعمة ومكافحة الغش التجاري وضبط المخالفين ولضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتطبيق القانون على المخالفين، وذلك بالتنسيق بين التموين والوحدات المحلية والأجهزة المعنية.

جاء ذلك خلال مناقشته، للتقرير الشهري لمديرية التموين والتجارة الداخلية، وتضمن الإشارة إلى جهود ونتائج الحملات التي نفذتها أجهزة وإدارات المديرية "خلال شهر سبتمبر الماضي"، وذلك في إطار متابعته المستمرة للملفات الحيوية بهدف تقييم الأداء في القطاعات الخدمية التي يتعامل معها المواطن ليحصل على احتياجاته الأساسية ولضمان توافرها بالشكل المطلوب، وذلك تنفيذا لتكليفات الحكومة في هذا الجانب.

وتضمن التقرير، الذي أعده وعرضه وكيل الوزارة "وصفى عبد الله"، الإشارة إلى أنه تم، خلال تلك الفترة، توجيه حملات تموينية بالتعاون والتنسيق بين مع مباحث التموين للمرور على المخابز البلدية بدائرة المحافظة"التي يبلغ عددها 1294مخبرا" للوقوف على مستوى جودة الرغيف المنتج والتأكد من توافر الاشتراطات المطلوبة، فيما تم تحويل 345 مخبزاً للعمل بالغاز الطبيعي، ضمن خطة الدولة والمبادرة الرئاسية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للمخابز بديلاً عن السولار.

أسفرت تلك الحملات عن تحرير 755 محضراً لمخالفات بالمخابز، بواقع: 200 نقص الوزن، 165لإنتاج غير مطابق للمواصفات، 73 عدم إعطاء بون صرف، 106 لتدني مستوى النظافة، و15 محضر لعدم وجود ميزان، 90محضراً للتصرف في الحصة، 94 لعدم الالتزام بوضع قائمة التشغيل، 32لعدم الاحتفاظ بالسجلات،

فيما أسفر المرور على الأسواق والمحلات التجارية ومتابعة محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، عن تحرير 360محضرا منها: 114 محضراً لعدم حمل شهادات صحية، 102 محضراً لعدم الإعلان عن الأسعار، 10محاضر للذبح خارج المجازر، 8محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش، 5محضرلإدارة منشآت بدون ترخيص، 62محضرلحيازة سلع مجهولة المصدر، 16محضر لحيازة سلع منتهية الصلاحية و9محاضر للبيع سلع بأزيد من السعرو7محاضر لتجميع مواد بترولية، 27 محاضر لتجميع دقيق بلدى مدعم.

مقالات مشابهة

  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 1500 زجاجة مشروبات غازية مجهولة المصدر بالفيوم
  • تموين الفيوم: تحرير أكثر من 100 مخالفة تموينية متنوعة بدائرة المحافظة خلال أسبوع
  • تحرير 1100 محضر مخالفة في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 1100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • ضبط حالتي تجميع وتصرّف في 4450 كيلو دقيق بالفيوم
  • ضبط سماد زراعي محظور استخدامه في الفيوم
  • ضبط 10180 عبوة حلوى وعصائر مجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط 3900 كيلو دقيق قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • إنطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بالفيوم