سبتمبر 18, 2023آخر تحديث: سبتمبر 18, 2023

المستقلة / علي النصر الله / .. أعلنت حكومة كربلاء المحلية ، اليوم الاثنين ، تطوير وتأهيل 60 شارع وزقاق في مدينة الهندية القديمة شرقي محافظة كربلاء .

وقال نائب المحافظ علي الميالي في تصريح لـــــ ( المستقلة )  تتصاعد ” وتيرة أعمال المرحلة الثالثة من مشروع تطوير المدينة القديمة ضمن الخطة الموضوعة لتطوير وتأهيل شوارع وأزقة قضاء الهندية محافظة كربلاء “.

وأوضح  إن ” المشروع يتضمن تطوير وتأهيل ٦٠ شارع وزقاق ضمن حدود الرقعة الجغرافية المحصورة بين شارعي البلدية وكورنيش الهندية ، وصولا إلى الشارع العام  ،  والتي تضم مناطق شيخ حمزة وسيد حسين والكص الجنوبي “.

وأضاف ستشمل “أعمال التطوير الشوارع القريبة من كراج الرجيبة وسوق الشيخ الطرفي  ، فضلا عن عدد من شوارع وأزقة السوق القديم المخدومة بشبكات المجاري ” .

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: تطویر وتأهیل

إقرأ أيضاً:

"بوليماتيك" الهندية للموصلات تستثمر 16 مليون دولار بالبحرين

الاقتصاد نيوز - متابعة

استقطب مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين استثمارات مبدئية بقيمة أكثر من 16 مليون دولار من شركة "بوليماتيك" التي تخطط لتأسيس مصنع للموصلات الالكترونية في منطقة الحد الصناعية.

وجاء الإعلان ضمن الزيارة التي يقوم بها مجلس التنمية الاقتصادية إلى جمهورية الهند، وتشمل مدن مومباي وبنغالور وتشيناي بهدف تسليط الضوء على ما تتميز به مملكة البحرين من بيئة حيوية داعمة للأعمال وللتعريف ببيئة الاستثمار بالمملكة كونها مركزاً إقليمياً للتكنولوجيا والصناعة في المنطقة.

وقالت نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية: "يمكننا اعتبار قرار شركة "بوليماتك" بإنشاء مصنع للموصلات الالكترونية في البحرين بمثابة العلامة الفارقة في مسيرة التحول الرقمي التي تنتهجها البحرين، ونأمل بأن يساهم ذلك في إعطاء دفعة للابتكار والتقدم التكنولوجي عبر مختلف القطاعات، مما يساهم بشكل كبير في الاقتصاد الوطني".

وسيقوم مصنع "بوليماتك" في البحرين، والذي من المقرر أن يتم إنشاؤه تحت الاسم التجاري "أتري" بإنتاج مكونات أساسية لشبكات الجيل الخامس والسادس، مما يضع البحرين كلاعب رئيسي في سلسلة القيمة العالمية للموصلات الالكترونية، وهو القطاع الذي أصبح لا غنى عنه في عالمنا الرقمي اليوم.

وتعد الموصلات الالكترونية من العناصر الأساسية للأجهزة والصناعات الحديثة على نطاق واسع، والتي تعمل في تشغيل جميع المنتجات من الهواتف الذكية وحتى المركبات الكهربائية، ويشكل هذا المصنع الخطوة الأولى لـ"بوليماتك" نحو توسعة حضورها العالمي في ما يتواكب مع التزامها بالتنمية المستدامة القائمة على البحث.

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ حاكم عام دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة بذكرى استقلال بلاده
  • الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور
  • خطة شاملة من الكهرباء لمعالجة اختناقات الطاقة في كربلاء
  • خادم الحرمين حوّل العاصمة إلى مدينة تنافس المدن العالمية
  • أداني الهندية تزوّد ولاية ماهاراشترا بالكهرباء النظيفة 25 عامًا
  • وزير الكهرباء يعلن وضع خطة متكاملة لحل الاختناقات الكهربائية في محافظة كربلاء المقدسة
  • "بوليماتيك" الهندية للموصلات تستثمر 16 مليون دولار بالبحرين
  • طرق دبي تفتتح جسرين رئيسين ضمن تطوير تقاطع شارع جرن السبخة
  • حماية الآثار والتراث توقف التجاوز على (تل العمشة) في ميسان
  • توجيهات رئيس الوزراء تدعم تطوير الدفع الالكتروني