شاركت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب في ورشة عمل " وظائف لائقة للشباب في الاقتصاد الرقمي "، والتي نظمتها منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

وتضمنت ورشة العمل مناقشات هادفة واستكشاف طرق لإحداث تأثير إيجابي على الشباب المصري والوافدين من خلال إيجاد مقترحات لحلول مبتكرة لمشاكل البطالة، وتعميق مفهوم "وظائف لائقة للشباب في الاقتصاد الرقمي" لتوفير المزيد من فرص توظيف الشباب في الإقتصاد الرقمي ومواكبه سرعة التطور له في مصر.

وخلال كلمتها، أكدت منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، اهتمام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وحرصه الشديد علي توفير كافة السبل لتنمية الشباب من أجل تحسين الإقتصاد المصري، وتحسين مستوى الحياة من خلال تقديم الدعم وتوفير الخدمات الأساسية للوافدين مع شركاء النجاح ببرنامج آفاق من المؤسسات الدولية مثل "منظمة العمل، وهيئة تردي زوم، ومؤسسة كير مصر". 

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على التمكين الإقتصادي للشباب لتضمن له حياة كريمة ومستقبل أفضل في ظل الفجوة المتسعة بين احتياجات سوق العمل والمهارات الفعلية للشباب في ظل التحديات الراهنة بسوق العمل. 

حضر ورشة العمل من جانب منظمة العمل أمير عبيد مدير البرنامج القطري آفاق بمنظمة العمل الدولية، يوناس بوش أخصائي تشغيل الشباب بالمكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية بإفريقيا، بسمة نفادى استشاري مشروعات بمنظمة العمل، ومن وزارة الشباب والرياضة سالي سعيد مدير وحدة طور وغير، ولفيف من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة القوى العاملة ومؤسسة كير مصر وهيئة تردزوم والعديد من الجهات.

تجدر الإشارة إلي زيارة المسؤول الفني بالمكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية بإفريقيا يوناس بوش أخصائي تشغيل الشباب لتدريبات أندية التمكين الرقمى بمركز التعليم المدني بالشلالات بالإسكندرية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة العمل الدولیة للشباب فی

إقرأ أيضاً:

سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43

استقبلت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج، شعلة المؤتمر العالمي للكشافة فى دورته الثالثة والأربعين، تحت رعاية اللواء طارق الفقى محافظ الإقليم، الذى نظمته الإدارة المركزية لتنمية الشباب "الإدارة العامة للبرامج الكشفية والتطوعية"، بحضور الدكتور محمد فريد شوقى، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، وإشراف الدكتور يسري كفافي وكيل المديرية للشباب .

حضر انطلاق الشعلة الدكتور يسري كفافي وكيل المديرية للشباب، ومحمد شيخون منسق الجوالة بالمديرية، بمشاركة الجمعيات الكشفية، محمود السويسي عن جمعية الفتيان، خلف محمد خلف عن الجمعية الجوية، محروس عبداللاه أبوالوفا عن الجمعية البحرية، نجوى جمال عن جمعية المرشدات فرع سوهاج، محمد صادق مفوض عام بالجمعية البحرية.

وقال الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج، إن المؤتمر العالمي للكشافة الثالث والأربعين رسالة للعالم أجمع تؤكد إيماننا الراسخ بدور الشباب فى بناء الحاضر والمستقبل وحرصنا على تعزيز قيم الحوار والتفاهم والتعاون بين مختلف شعوب العالم.

وأكد الدكتور يسري كفافي وكيل المديرية للشباب،ض أن استضافة مصر للمؤتمر العالمى للكشافة فى دورته الثالثة والأربعين بحضور 200 دولة على مستوى العالم إضافة قوية لوزارة الشباب والرياضة وانطلاق الشعلة بمحافظات الجمهورية يكون الختام بمحافظة القاهرة وهو إضافة قوية ودليل على دور مصر الريادي فى العالم فمصر هى الأمن والأمان لشعوب العالم.

وأضاف وكيل المديرية للشباب أن المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين سيمثل فرصة عظيمة للشباب المصري للتعرف على الثقافات المختلفة من مختلف دول العالم وتبادل الخبرات والتجارب الكشفية مشيراً إلى أن هذا المؤتمر سيساهم في تعزيز العمل الكشفي في مصر والمنطقة العربية ونشر قيم السلام والصداقة والتسامح بين الشباب و ترك بصمة إيجابية فى تاريخ الحركة الكشفية العالمية نظراً لتضافر جميع الجهات المعنية والعمل على قدم وساق لضمان استضافة مصر للمؤتمر بأفضل صورة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة
  • قرار عاجل من وزير الرياضة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • عاجل.. وزارة الرياضة تصدر بيانًا رسميًا بشأن حريق ملعب الأسكندرية
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • فن الرسم على القماش ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالشرقية
  • وظائف خالية من «الشباب والرياضة» برواتب مجزية وحوافز ومكافآت.. اعرف الشروط
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج
  • وزارة الشباب والرياضة والأمانة العامة لخدمه الشباب بالكنيسة المرقسية تنظمان "ملتقى التوظيف الأول"