نددت وزارة الخارجية استمرار مليشيا الدعم السريع المتمردة جرائمها باستهداف مقومات الدولة وتدمير العاصمة اليومية بعد هزيمتها في ميادين القتال، وقالت الخارجية في بيان صحفي لها اليوم إن المليشيا المتمردة ارتكبت سلسلة من الحرائق لعدد من المؤسسات الاقتصادية والتجارية بممارسة تدمير ممنهج لمقومات الدولة ومؤسساتها الاقتصادية.

 

 

وبحسب ما جاء بوكالة الأنباء السودانية، فقد نشرت نص البيان الصحفي وجاء فيه: تواصل المليشيا المتمردة جرائمها الإرهابية المنكرة التي تستهدف القضاء على مقومات الدولة في البلاد، وبعد هزيمتها في ميادين، لجأت المليشيا المتمردة خلال اليومين الماضيين لعمليات التخريب والحرائق في إطار حملتها الشريرة والممنهجة لتدمير العاصمة القومية، و ارتكبت سلسة حرائق استهدفت عددا من المؤسسات الاقتصادية والمباني التجارية الرئيسية والمهمة في البلاد التي تعد من ركائز الاقتصاد الوطني.

 

تضاف هذه الجريمة الشنيعة لما سبقها من فظائع المليشيا المتمردة مثل التطهير العرقي والإبادة الجماعية في غرب وجنوب دارفور، وجرائم الإغ.تصاب وإختطاف المدنيين وقت.لهم، والتجنيد القسري للأطفال، وطرد سكان العاصمة من منازلهم واحتلالها، ونهب البنوك والأسواق والمصانع وممتلكات المواطنين وسياراتهم، وتدمير الجامعات والمتاحف والمؤسسات الثقافية، وتحويل المستشفيات ودور العبادة إلى ثكنات عسكرية وغيرها من الفظائع، إن المستوى الذي وصلت إليه فظائع المليشيا المتمردة لم يعرف له مثيل حتى على أيدي أسوأ الحركات الإرهابية العابرة للحدود والتي تضافرت جهود الأسرة الدولية للقضاء عليها.

 

وإذ تناشد وزارة الخارجية المجتمع الدولي حكومات ومنظمات دولية وإقليمية وحقوقية وإعلام لإدانة هذه الجرائم البربرية، وتصنيف المليشيا المتمردة جماعة إرهابية، فإنها تؤكد قدرة الشعب السوداني وقواته المسلحة على هزيمة مخطط تدمير الدولة السودانية، واستعادة مؤسساتها بأفضل مما كانت عليه وذلك بعون الأشقاء والأصدقاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الملیشیا المتمردة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: أي عملية سياسية لحل الأزمة السودانية يجب أن تشمل كل الأطراف الوطنية

أكد السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، أن الصراع الراهن في السودان هو قضية سودانية خالصة، وأي عملية سياسية مستقبلية لابد وأن تشمل كل الأطراف الوطنية الفاعلة على الساحة السودانية دون إقصاء، وفي إطار من إحترام سيادة السودان ووحدة أراضيه، وكذلك عدم التدخل في شؤونه الداخلية والحفاظ على الدولة ومؤسساتها.

وأوضح «عبدالعاطي»، خلال كلمته في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية والمُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن الحفاظ على الدولة ومؤسساتها تعد العمود الفقري والأساسي الراسخ لوحدة وبناء واستقرار الدولة وحماية شعبها وتحقيق آماله في التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

ونوه، بأن الحفاظ على هذه المؤسسات هدفًا أساسي وضمانة كبيرة للحفاظ على الدولة السودانية وأمنها القومي وحماية شعبه وتحقيق آماله.

مقالات مشابهة

  • البرهان يكشف تفاصيل خطيرة عن حرب السودان “فيديو”
  • "نزوح وقتل".. وزير الخارجية يكشف عن تفاصيل الوضع في السودان
  • وزير الخارجية: الحفاظ على المؤسسات هو ضمانة لحماية الدولة السودانية
  • وزير الخارجية: أي عملية سياسية لحل الأزمة السودانية يجب أن تشمل كل الأطراف الوطنية
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الانخفاض مستمر وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • الخارجية تدين امتداد إنتهاكات المليشيا المتمردة لمناطق الانتاج الزراعي
  • الخارجية السودانية تتهم الدعم السريع بمنع وصول شحنات بذور للمزارعين
  • انخفاض طفيف ورطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة بدرجات الحرارة