بوابة الفجر:
2024-10-05@06:09:17 GMT

تفاصيل فقدان سيدة يديها وقدميها بسبب وجبة سمك

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

في واقعة مأساوية تسببت وجبة سمك غير مطهية بطريقة جيدة في فقدان سيدة أمريكية ليديها وقدميها.

فقد أصيبت سيدة أمريكية تدعى لورا بعدوى بكتيرية، وذلك بعدما تناولت وجبة سمك غير مطهية جيدًا على العشاء، كان من النوع البلطي.

وبعدها بدأت قدميها ويديها تتحول للون الأسود بعد تناولها للسمك مباشرة، وظلت السيدة لورا في المستشفى لمدة شهر ونصف تكافح في البكتيريا التي أصبتها، ولكن كان ذلك دون جدوى

والخميس الماضي، اضطرت السيدة لورا للخضوع لعملية بتر أطراف قدميها وأيديها.

وقالت إحدى صديقتها، أن لورا قامت بطهي السمك بنفسها وأكلتها، وبعدها دخلت في غيبوبة، وكانت شفتيها السفلى سوداء، وكذلك أطراف قدميها وأيديها، فقد عانت من تعفن كامل في الدم وفشل كلوي أيضًا.

وقالت السلطات الصحية الأمريكية، إنه يتم الإبلاغ عن 150 إلى 200 إصابة بهذه البكتيريا كل عام، ويموت واحد من كل 5 مصابين بالعدوى، التي تؤثر بشكل أخطر على من يعانون ضعف المناعة.

كما يمكن أن يصاب الشخص بهذه البكتيريا إذا أكل شيئًا ملوثًا بها، أو بتعريض جرح أو وشم للماء الذي تنتشر فيه.

ويذكر أنه ينصح بضرورة اتخاذ احتياطات معقولة، وإذا كان لديك جرح تجنب الغطس في الماء حتى يشفى جيدا، وإذا كنت تعاني ضعف المناعة احرص على مراقبة هذه الأشياء، وتجنب الأنشطة والأطعمة غير المطهية جيدًا.

وقال عدد من الأطباء في أمريكا إن البكتيريا التي أصابت لورا هي بكتيريا فيبريو فولنيفيكاس.

وهي جنس من البكتيريا سالبة الغرام، لها شكل قضيب منحني في نهايته سوط واحد، وتسبب العديد من أنواع العدوى المنقولة بالغذاء على وجه الخصوص

وتعيش في المياه المالحة، ولذلك تتواجد بكثرة في البحار المالحة، وتنتمي إلى الكائنات اللاهوائية، وتتفاعل مع الأوكسيديز.

كما تعيش في درجات الحرارة المحصورة بين 20 - 40 درجة مئوية، وهذا يعني أنها واسعة الانتشار، وتمتلك أكثر أنواعها اثنين من الكروموسومات، وهذا أمر غير منتشر بين البكتيريا، وهذه الميزة تجعلها قادرة على بناء سلالات حديثة من خلال تحليل تسلسل متعدد البؤرة.

وتُصنف بعض الأنواع منها بحقيقة النوى، وهذا أمر غير مُعتاد عليه أيضًا في أنواع البكتيريا، تتواجد بالعديد من الحيوانات، مثل: المحار، سرطان البحر، والقريدس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سمك بلطي وجبة سمك

إقرأ أيضاً:

بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟

تصدّر اسم البلوغر المصرية “أم خالد” مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انفصالها عن زوجها بشكل مفاجئ.

ونشرت أم خالد فيديو عبر حسابها على إنستغرام تعلن فيه انفصالها عن زوجها “محمد”، بسبب وجود خلافات بينهما، قائلة: “الفترة الأخيرة كانت هناك مشاكل بيني وبين زوجي، وأنا لا أهتم بالتريندات لتحقيق المشاهدات.. ولم أتخيل يوماً أن أخرج وأقول لكم هذا الأمر علناً.. لكن النصيب غلاب”.

واستكملت “نصيبنا خلاص انتهى.. وحالياً أبحث عن شقة لأعيش فيها مع أولادي خالد وريان.. ووالدهم له منّي كل التقدير والاحترام، لأنني لم أر منه سوى كل حب وخير”.

من هي أم خالد؟

اسمها الحقيقي دعاء جابر، من محافظة الإسكندرية، ولديها ما يقرب من 10 ملايين متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت مشاهدات تجاوزت 184 مليوناً على تيك توك حتى الآن.
اشتهرت بالمحتوى الذي تقدمه للجمهور عن الطعام وطرق تحضيره، ويومياتها مع نجلها “خالد”، الأمر الذي دفع بعض شركات الإعلانات للتعاون معها في موسم رمضان 2024.
كما قلدها العديد من المشاهير في فيديوهات مختلفة، لا سيما تلك التي جمعتها بنجلها خالد، مثل الفيديو الشهير الذي نشرته الفنانة أسماء جلال برفقة الفنان محمد شاهين، وحقق 17 مليون مشاهدة.

وكذلك الفنان عمرو يوسف الذي صوّر فيديو على طريقة أم خالد ونجلها مع إحدى المعجبات.

واجهت أم خالد العديد من الأزمات والمواقف الصعبة، بسبب الفيديوهات التي تنشرها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتاعي، ومن أشهر هذه المواقف، تعرض نجلها خالد الذي يظهر معها دائماً للتنمر، بسبب زيادة وزنه.
كما دخلت في مشادات مع المتابعين عندما سخروا منها ومن نجلها بسبب طريقة نطقه للكلمات الإنجليزية، لترد عليهم بجملتها الشهيرة “يا ريت خريجين الجامعة الأمريكية يلتزموا الصمت”.

مقالات مشابهة

  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • في حالة تحلل.. أمن قنا يكشف تفاصيل العثور على جثة سيدة ستينية
  • البكتيريا من تجويف الفم تثير تطور السرطان
  • "الجوازات" توضح الإجراءات التي تُتخذ عند فقدان الإقامة
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر لسبب غريب.. اعرف التفاصيل
  • الكهرباء: فقدان 7100 ميغاواط بسبب انخفاض إطلاقات الغاز الوطني والمورد لمحطات الإنتاج لغرض الصيانة
  • مشايخ ووجهاء أرخبيل سقطرى ترفض مخطط التمزيق الاماراتي لتقسيم المجتمع السقطري وهذا ما حدث اليوم (تفاصيل)
  • بسبب وجبة كشرى.. إصابة 3 طالبات بنزلات معوية بالشرقية