شهدت جنوب أفريقيا، موجة جديدة من الطقس السئ الذي تسبب في وفاة شخص وإصابة عدة أشخاص وأضرار جسيمة، إلى جانب أضرار مادية في بعض المنشآت.

وذكرت وكالة "شينخوا" الصينية، أن موجات ضخمة غير عادية مصحوبة برياح عنيفة ضربت المناطق الساحلية الجنوبية والجنوبية الشرقية من جنوب أفريقيا، مما تسبب في وفاة شخص واحد على الأقل وإصابة عدة أشخاص وأضرار جسيمة.

أضافت أن إمرأة مسنة ماتت وأصيب رجل بجروح خلال المد الربيعي الذي بدأ يوم السبت، ودمر المطاعم والمنازل والسيارات على طول الساحل في مقاطعتي كيب الغربية والشرقية في البلاد.

ونقل عن كريج لامبينون، المتحدث باسم المعهد الوطني للإنقاذ البحري، قوله: "ما نفهمه هو أن موجة اخترقت موقف السيارات جرفتها من قدميها، وتوفيت للأسف فيما يبدو أنه حادث متعلق بالطقس". 

وأضاف أن "رجلا أصيب أيضا وتم نقله إلى المستشفى، إلى جانب أضرار واسعة النطاق عبر الساحل."

وانتشرت صور ومقاطع فيديو لأمواج عالية تجرف السيارات المتوقفة عبر خليج جوردون، خارج العاصمة التشريعية كيب تاون، أو تتسبب في تدمير المطاعم المطلة على البحر، على نطاق واسع على الشبكات الاجتماعية منذ يوم السبت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب افريقيا موقف السيارات كيب تاون

إقرأ أيضاً:

مصايف الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع الأمواج

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق، عن رفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي، وذلك بسبب ارتفاع الأمواج والرياح، حفاظًا على سلامة المواطنين.

أوضحت الإدارة في بيانها، أنّه بناءً على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، شهدت شواطئ القطاع الغربي رياحًا قوية أدّت إلى ارتفاع منسوب مياه البحر وعلو الأمواج، ممّا اضطرّ إلى إخلاء هذه الشواطئ من الروّاد ومنع نزولهم حفاظًا على أرواحهم مؤكده على تواجد أفراد الإنقاذ بشكل مكثّف على أبراج المراقبة، وذلك لمتابعة الوضع ورصد أيّ مخاطر محتملة.

ناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف جميع المواطنين بضرورة الانتباه وعدم السباحة على شواطئ القطاع الغربي حتى يتمّ اعتدال الطقس، وذلك حفاظًا على سلامتهم.

مقالات مشابهة

  • القوات الأميركية تكمل غداً انسحابها من النيجر
  • الانخفاض مستمر وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • لو راكنها في الشمس.. خطوات لحماية السيارة من أضرار ارتفاع درجة الحرارة
  • مصايف الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع الأمواج
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • أول قمة تجمع قادة الأنظمة العسكرية في "دول الساحل"
  • الأمسية لم تمرّ على خير.. عراك وتحطيم داخل أحد المطاعم في طرابلس (فيديو)
  • أول مدينة مليونية.. أبرز وجهات العلمين الجديدة «بوابة مصر على أفريقيا»
  • “القاعدة -5”.. تجنبك أضرار المكيفات في الطقس الحار
  • الحرارة ستتخطى معدلاتها الموسمية.. إليكم تفاصيل الطقس