بعد مرور أكثر من أسبوع على الهزة الزلزالية العنيفة التي عرفتها العديد من الجماعات الترابية بإقليم شيشاوة، بدأت الساكنة تستعيد حياتها الطبيعية رافعين شعار “وتستمر الحياة”، حيث نظم تجار اثنين أداسيل كما جرت العادة سوقهم الأسبوعي بشكل اعتيادي، أمام انسيابية حركة المرور وارتياد سكان مداشر أداسيل لتبضع الخضر واللحوم والفواكه.

هذا وبحسب ما عاينته الجريدة، فإن العشرات من أصحاب النقل المزدوج من أبناء المنطقة، استأنفوا عملهم بشكل طبيعي، وشرعوا في نقل زبنائهم من والى سوق أداسيل وأحد مجاط، قصد قضاء أغراضهم الاعتيادية.

كما فتحت المحلات التجارية “البقالة” أبوابها في وجه الساكنة بالرغم من قلتها، حيث العديد منها انهار، ليعمد أصحابها الى عرض بضائعهم فوق طاولات.

من جهته قام بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة بجولة صباحية في مختلف ارجاء السوق الأسبوعي لاثنين أداسيل، وتواصل مع التجار والعديد من المواطنين والمواطنات، حيث تجاذب معهم اطراف الحديث بخصوص أحوالهم ومدى استقرارهم داخل المخيمات التي نصبتها السلطات كحلول أولية في انتظار مباشرة عمليات إعادة الاعمار، وطمأنته لهم بأن الحياة الطبيعية ستعود تدريجيا بفعل التعبئة العامة لكل مكونات السلطات والمجتمع المدني، وكذا استئناف الحياة الدراسية لمسارها، حيث تسارع السلطات استكمال كافة الإجراءات الفنية لعودة التلاميذ المتمدرسين لأقسامهم.

المواطنين ممن التقاهم عامل الإقليم خلال جولته الميدانية، لم يخفوا تقديرهم وشكرهم لجلالة الملك محمد السادس على العناية الكبيرة التي أولاها لرعاياه الأوفياء، وتجسيدها ميدانيا من خلال العمل المتواصل للسلطات العمومية والقوات المسلحة الملكية في كل المجالات الصحية عبر الإنقاذ والتطبيب والاجتماعية والاقتصادية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

اكثر من مليون ريال للفائزين بالمراكز الأولى في سباق الشرقية الدولي” الخبر 26″

الدمام-البلاد
تبذل اللجنة التنفيذية العليا المنظمة لسباق الشرقية الدولي ( الخبر 26 ) برئاسة الاستاذ عبدالعزيز التركي وأعضاء اللجان جهود كبيرة للنسخة القادمة وذلك من اجل اخراج السباق بالصورة المطلوبة؛ حيث رصدت اللجنة التنفيذية العليا المنظمة بالتعاون مع الرعاة والجهات ذات العلاقة وشركاء النجآح اكثر من ” مليون ” ريال ستوزع على الفائزين بالمراكز من المركز الاول وحتى المركز العاشر مسافة 5 كم و 21 كم نصف ماراثون بنهاية السباق بجانب الجوائز التي سيحققونها.

وقد أبدى العديد من النجوم العدائين والعداءات العالميين رغبتهم في الحضور والمشاركة في السباق النسخة ( 26 )
وأعرب رئيس السباق وأعضاء اللجان سعادتهم الكبيرة بالتفاعل من النجوم من اجل المشاركة في السباق على المستوى المحلي والخليجي والعربي والآسيوي والدولي وهو الأمر الذي سيضيف للسباق الشئ الكبير في ظل الحرص من الجميع على انجاح هذا الحدث الدولي والذي سيكون امتداد للنجاحات التي حققها السباق في جميع النسخ السابقة.

ذكر ذلك المتحدث الرسمي للسباق حسين بن علي البلوشي، الذي أكد أن سباق الشرقية الدولي ( الخبر 26 ) يحظى باهتمام كبير من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الآمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، ومن رئيس السباق وأعضاء اللجان وجميع المهتمين بهذا الحدث الدولي، علما أن المسافة 5كم، و 21 كم نصف ماراثون، وتمنى البلوشي التوفيق والنجاح للجميع.

مقالات مشابهة

  • السلطات تقرر تمديد صرف المساعدات الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز  على خلفية تقدم برنامج إعادة البناء والتأهيل
  • اكثر من مليون ريال للفائزين بالمراكز الأولى في سباق الشرقية الدولي” الخبر 26″
  • وكيل زراعة الغربية يتفقد عمل الإدارات بالمراكز والمدن
  • باحثة سياسية: العملية البرية لن تكون سهلة على إسرائيل وحزب الله أقوى ميدانيا
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • الداخلية: 10326 مواطنا ومواطنة أجروا البصمة البيومترية في اليوم الأخير من المهلة المحددة بالمراكز التابعة للأدلة الجنائية
  • جدول حضور الأئمة وعمال المساجد لتجديد التعاقد بالمديريات.. إليك المواعيد
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • بلينكن: حسن نصر الله كان "إرهابيا وحشيا" وكان من بين ضحاياه العديد من الأميركيين
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي