«من اللاعب الأفضل في التاريخ؟».. معركة لم تحسم على مر التاريخ الغني بالأساطير، ففي كرة القدم المقارنة لا تتوقف، وفي التاريخ الحديث لاتزال مقارنة الأفضل بين ثنائية ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، بالثنائي الأسطوري بيليه ودييجو أرماندو مارادونا لم تحسم.

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو يبتعدان عن الصدارة  والوصافة

الذكاء الاصطناعي كان له رأي آخر، ليحسم جدل دام لعقود، بين الأفضل على مر التاريخ، من خلال وضع قائمة بأفضل 10 لاعبين في التاريخ، ولم يمنح الثنائي الأسطوري كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي المركزين الأول والثاني.

وبالترتيب من المركز العاشر، يقف المجري فيرينتس بوشكاش أسطورة ريال مدريد، ثم يأتي في المركز التاسع جورج بيست أسطورة مانشستر يونايتد ومنتخب أيرلندا الشمالية، وثامنًا الفرنسي زين الدين زيدان أسطورة ريال مدريد وصاحب الإنجاز التاريخي بالحصول على 3 ألقاب دوري أبطال أوروبا تواليًا، قبل الرحيل عن تدريب ريال مدريد.

المركز السابع حسمه الألماني فرانتس بكنباور أسطورة بايرن ميونيخ، وسادسًا ألفريدو دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد، أما المركز الخامس فكان من نصيب يوهان كرويف أسطورة برشلونة، وذلك وفقًا لاختيارات برنامج «chatgbt» بالذكاء الاصطناعي، الذي حسم جدل دائرة منذ سنوات، بحسب صحيفة «ميرور» البريطانية.

المربع الذهبي كان من نصيب الأساطير الأربعة، ليأتي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي ومنتخب البرتغال، في المركز الرابع بجدول ترتيب الأفضل في العالم، ثم غريمه ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي وبطل كأس العالم في المركز الثالث، أما مواطنه الأرجنتيني الأسطوري دييجو أرماندو مارادونا فاحتل المركز الثاني في اختيارات الذكاء الاصطناعي، وفي الصدارة البرازيلي بيليه، الذي رحل قبل أشهر قليلة، وترك خلفه إرثًا من الإنجازات لا تعد ولا تحصى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كريستيانو رونالدو ليونيل ميسي محمد صلاح اخبار محمد صلاح ليفربول اخبار ليفربول ریال مدرید فی التاریخ

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي ما له وما عليه

تعد تقنية الذكاء الإصطناعى من أهم التقنيات الحديثة فى المجال الإلكترونى والتي قامت بغزو العالم بشكل سريع، حيث يمكن الأن من خلال الهاتف تحميل تلك التطبيقات والتعامل مع روبوت إلكترونى كبديل عن البشر فى جميع مجالات الحياة المختلفة.

ولكن.. .هل هذا التطور الإلكترونى مفيد للإنسان أم مهدد له؟

بلا شك أن للذكاء الاصطناعى فوائده العديدة ومنها سرعة البحث عن المعلومات والتأكد من صحتها ومصادرها، ومساعدة الطلاب على الإستذكار والتقليل من الروتين وتسهيل مصالح الأفراد وغيرها.

ولكن قد نجد بعض الأفراد الذين لديهم الإستعداد للعزلة يفضلون التعامل مع الذكاء الإصطناعي كبديل عن البشر أو للهروب من الواقع الحقيقى إلى واقع إفتراضي فى حال لو كان الواقع الحقيقى مؤلما لهم من الناحية النفسية مما يؤدى لمزيد من العزلة الإجتماعية والإبتعاد عن الواقع والإنفصال عنه.

كما أن انغماس المراهقين فيه وتعلقهم الشديد به قد يؤدى بهم إلى مشاكل خطيرة كالتعلق بالألعاب الخطرة التى قد تودى بحياتهم أحيانا إن لم يتم متابعتهم.

كما قد يؤدى لزيادة البطالة لاستغناء بعض الأعمال عن القوى البشرية العاملة وإستبدالها بالحواسيب الإلكترونية.

كيفية الإستفادة من الذكاء الإصطناعى وتجنب مخاطره؟

١- الإستفادة من المعلومات التثقيفية فى مختلف المجالات.

٢- إستفادة الطلاب فى إكتساب المزيد من المعلومات فى مجال دراستهم.

٣- إستفادة مجالات العمل المختلفة فى زيادة الإنتاجية وتحسينها.

٤- تسهيل الإجراءات الروتينية للأفراد.

٥- إبعد أبناءك عن البرامج غير الملائمة لهم وتابعهم فى ذلك.

٦- كن صديقا لأبناءك حتى لا يضطرون للهروب من واقعهم بالذكاء الإصطناعى.

٧- تذكر أن الذكاء الإصطناعى لا يمكن أن يكون بديلا عن البشر فهو فى النهاية من صنع البشر، فلا تجعله يتغلب عليك حتى لا يتحول الأفراد فى النهاية لتوحديين ذاتويين نتيجة إنعزال كل فرد فى جهاز إلكترونى يكتفى به ويهمل المحيطين.

٨- لا تعتمد كثيرا على الذكاء الإصطناعى حتى لا تتأثر صحتك البدنية والحركية أو يتأثر إندماجك الإجتماعى."

مقالات مشابهة

  • كيف أجاب الذكاء الاصطناعي عن تفاصيل اغتيال نصر الله ؟
  • الذكاء الاصطناعي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد
  • التعادل الإيجابي يحسم قمة الليغا بين ريال مدريد واتلتيكو
  • تعادل مثير يحسم قمة أتلتيكو مدريد ضد الريال
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو في الدوري الإسباني
  • سكولاري يزور النصر السعودي.. ورونالدو يخبره بهذا الأمر
  • حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية
  • سامسونج تطلق أقوى حواسيب جالاكسي بتقنيات الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • الذكاء الاصطناعي ما له وما عليه