الثورة نت|

نظمت كلية المجتمع بالتعاون مع الملتقى الطلابي محافظة صنعاء فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبد القادر الجيلاني أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس من سيرة النبي وأخلاقه وشجاعته.. لافتاً إلى أن الاحتفال بالمناسبة في ظل استمرار الحصار على اليمن يمثل رسالة بأن أهل اليمن ماضون في السير على نهج النبي الكريم.

فيما أشار وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني سعد الخليدي، إلى أن أفضل وأسرع وسيلة للتعرف على رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو القرآن ومن يُجسد القرآن قولاً وعملاً.

وخلال الفعالية بحضور مستشار وزارة الإرشاد صالح خميس، تطرق مدير التعليم الفني والتدريب المهني عزيز الرجالي إلى عظمة هذه المناسبة التي ترتبط بسيد الخلق وأعظم قائد عرفه التاريخ، مؤكداً ضرورة السير على نهج الرسول الأعظم والاقتداء به.

بدوره أكد عميد كلية المجتمع الدكتور سعيد الطوقي حرص الكلية على تنظيم الأنشطة الثقافية و الاحتفالية بهذه المناسبة تأكيدا على الارتباط بنبي الرحمة.

تخللت الفعالية بحضور مدير مديرية بني حشيش راجح الحنمي والمدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب عبد الحميد المغربي، فقرات إنشادية وشعرية ومسرحية عبرت عن المناسبة.

إلى ذلك نظمت مكاتب الزكاة والإرشاد والتأمينات والشباب والرياضة والسياحة فعالية خطابية بالمناسبة.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد جميل أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم واجب ديني وعظيم ومشرف بعظمة الرسول صلوات الله عليه وآله وسلم، معتبرا المناسبة أم المناسبات الدينية وأعلاها مكانة في نفوس اليمنيين والأمة الإسلامية.

وأشاد بتفاعل كافة قيادات المكاتب التنفيذية والعاملين فيها ، لإحياء المناسبة العظيمة كونها ترتبط بأشرف الخلق سيدنا محمد صلوات الله عليه وآله، داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للمناسبة التي ستقام في 12 ربيع أول.

فيما أشار مديرا مكتبي الإرشاد إبراهيم حميد الدين والشباب عبد المحسن الشريف ونائب مدير الزكاة صادق ردمان ، إلى عظمة المناسبة وأهميتها ودلالاتها، مؤكدين أن إحيائها وتعظيمها يمثل الرد الطبيعي على كل المرجفين وحفدة القردة والخنازير ممن يسيئون للرسول الكريم وللمقدسات الإسلامية وآخرها إحراق نسخ من المصحف الشريف.

تخلل الفعالية أناشيد دينية معبرة لفرقة عهد الولاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية

يعد من أفضل الأعمال التي يستحب أن يقوم بها المسلم يوم الجمعة، حيث يعد هذا اليوم من أفضل الأيام وأحبها للمولي سبحانه وتعالي، وعلى المسلم أن يداوم على الدعاء في يوم الجمعة؛ ففي يوم الجمعة ساعة استجابة للدعاء، ولا يوجد تخصيص لأدعية وأذكار معينة في يوم الجمعة وليلتها، ولكن الرسول - صلى الله عليه وسلم- أمرنا بالإكثار من الصلاة عليه، وقراءة سورة الكهف. 

دعاء يوم التروية.. فرصة للمغفرة ونيل الثواب عظيم دعاء الطواف في الحج

دعاء يوم الجمعة قصير ومن أبرز دعاء يوم الجمعة قصير، ما أجمل أن يتقرب العبد لربه بالدعاء في أى وقت وفي أى يوم، فالدعاء عبادة، وما أجملها إن كانت في يوم الجمعة أفضل الأيام المحببة لله ـ سبحانه وتعالي ـ ويمكن للمسلم الدعاء بما يريد في أي وقت، ولم يرد صيغة لدعاء معين في يوم الجمعة، لا سيما الإكثار من الصلاة على الرسول ـ صلّى الله عليه وسلّم لقوله: " إنَّ من أفضلِ أيامِكم يومَ الجمعةِ، فيه خُلِقَ آدمُ، وفيه قُبِضَ، وفيه النفخةُ، وفيه الصعقةُ، فأكثروا عليَّ من الصلاةِ فيه، فإنَّ صلاتَكم معروضةٌ عليَّ، إنَّ اللهَ حرَّم على الأرضِ أن تأكلَ أجسادَ الأنبياء". 

دعاء الرسول يوم الجمعة وعن دعاء الرسول يوم الجمعة، الدعاء من خير العبادات وما أفضلها في يوم الجمعة، يوم الخير والبركة، وقد ورد عن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم قوله: ” إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه.” رواه أبو داود والنسائي وابن ماجه. كما قال صلى الله عليه وسلم: "أكثروا الصلاة علي يوم الجمعة وليلة الجمعة فمن صلى علي صلاة صلى الله عليه عشرًا ".

رواه البيهقي وحسنه الألباني. ولم يرد في التفسيرات وجود أدعية محددة كان الرسول ـ صلوت الله عليه ـ يدعو بها في يوم الجمعة، ولكن عناك العديد من الأدعية المأثورة عن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم، والتي يمكن للمسلمين الإكثار من الدعاءبها في يوم الجمعة المبارك في السماوات والأرض، ومنها: قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: “ما أصاب أحدًا قط هم ولا حزن فقال:" اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك،ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، اسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو أنزلته في كتابك،أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي،ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي،إلا أذهب الله همه وحزنه، وأبدله مكانه فرجًا، فقيل يا رسول الله ألا نتعلمها، فقال: بلى، ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها.” رواه أحمد. 

ودعاء " اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت،فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت ". "اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَن سواك. اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك".


 

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» توضح فضل صيام عاشوراء وتاسوعاء بأدلة من السنة النبوية
  • حكم صيام أول محرم.. «الإفتاء» تحسم الجدل
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • 7 محطات يستعين بها الرسول في تعامله مع زوجاته
  • دروس على أعتاب السنة الهجرية الجديدة
  • حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه.. الإفتاء توضح
  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)