قال الأمين العالم للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الأحد، إن انعدام الأمن الاقتصادي يسبب معاناة للكثير من المجتمعات.

وقال جوتيريش، قبيل يوم من انطلاق أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة، “نحتاج 500 مليار دولار لتحسين اقتصادات العديد من الدول النامية”، مشيرا إلي أن “الملايين من الأشخاص حول العالم يعانون من الجوع”.

وأوضح أن “الانتقال لمصادر الطاقة المتجددة لا يتم بالسرعة المطلوبة”.

وفي وقت سابق، حث جوتيريش، مجموعة العشرين من القوى الاقتصادية الكبرى، المسؤولة عن أكثر من 80٪ من الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري، على استخدام قمتهم في نهاية الأسبوع لإرسال رسالة قوية بشأن تغير المناخ.

الأمم المتحدة : 10 آلاف ناجية من العنف بسبب الصراع في إثيوبيا 745 مليون جائع عالميا.. تحديات الأمن الغذائي والمناخ تتصدر مناقشات الأمم المتحدة

قال جوتيريش إنه يجب وقف جميع التراخيص أو التمويل لمشاريع الوقود الأحفوري الجديدة، وإن مجموعة العشرين يجب أن تبقي "هدف 1.5 درجة على قيد الحياة".  كان يوليو 2023 هو الشهر الأكثر سخونة على الأرض على الإطلاق بفارق كبير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوتيريش الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

"إي آند" المغرب تعلن مضيها في الطعن على حكم قضائي يكبدها 645 مليون دولار

أعلنت مجموعة «إي آند» خيبة أملها إزاء رد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بتاريخ 3 يوليو 2024، الاستئناف المقدّم من شركة اتصالات المغرب التابعة لمجموعة إي آند، لتؤيد محكمة الاستئناف بذلك الحكم الصادر عن المحكمة التجارية بالرباط، بتاريخ 29 يناير كانون الثاني الماضي، والذي يلزم اتصالات المغرب بدفع غرامة قدرها 6.368 مليار درهم مغربي، ما يعادل 645 مليون دولار، لصالح شركة «وانا»، بادعاء ممارسات مخلة بالمنافسة استنادًا إلى الدعوى.

وقالت الشركة في بيان رسمي «إيمانًا منها بالتزامها الدائم بجميع القوانين والأحكام التنظيمية في مختلف الأسواق، وبصفتها مساهمًا رئيسيًا في اتصالات المغرب بنسبة 53 في المئة، تؤمن مجموعة (إي آند) بصحة الموقف القانوني لاتصالات المغرب، وستتابع جميع السبل القانونية المتاحة للطعن على هذا الحكم وحماية استثمار المجموعة في اتصالات المغرب».

كما أضافت الشركة أن الحكم «لن يؤثّر في النتائج المالية الموحدة لمجموعة «إي آند» خلال الربع الثاني من عام 2024 أو لاحقًا، نتيجة التغطية الكافية للمخاطر التنظيمية، والتي تأخذها «إي آند» بعين الاعتبار دائمًا خلال صياغة سياستها المحاسبية».

وقال جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «إي آند» «يؤسفنا أنه في الوقت الذي يتجه فيه رأس المال العالمي إلى الاستفادة القصوى من القوة التحويلية لقطاع الاتصالات والتكنولوجيا لتعزيز البنية التحتية الرقمية والخدمات الحكومية الذكية والحلول الرقمية للأفراد، إلّا أن تحديات البيئة التنظيمية تؤثّر سلبًا في استثماراتنا المستقبلية في المغرب».

وقال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إي آند» «تحرص مجموعة (إي آند) على الالتزام التام بالقوانين المنصوص عليها في الأسواق التي تعمل بها، وتدرك أن تمكين المجتمعات رقميًا هو أحد أهم أسباب نجاح أعمال المجموعة خلال العقود الماضية. ونؤكد أن الوصول إلى المستقبل الرقمي يتطلب تعاونًا بناء بين مزودي الخدمات والجهات التنظيمية والتشريعية للمساهمة في تحقيق التطور المنشود للمجتمعات والأفراد».

وقالت الشركة إن جميع الخيارات مطروحة في ما يتعلق باستثمار مجموعة «إي آند» في اتصالات المغرب، في ظل «الإحباط المتكرر الذي تتسبب فيه المخالفات التنظيمية والأحكام القضائية، بالإضافة إلى القرارات التي تحد من مقدرة اتصالات المغرب على المنافسة في السوق».

وأشار دويدار إلى أن تلك القرارات كبدت اتصالات المغرب ما يتجاوز 12 مليار درهم مغربي، أي ما يتجاوز 1.2 مليار دولار، خلال الأعوام القليلة الماضية، ما يمثّل قيمته واحدة من أعلى المخالفات التي يشهدها قطاع الاتصالات حول العالم وبما يعوق استثمارات اتصالات المغرب المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • "إي آند" المغرب تعلن مضيها في الطعن على حكم قضائي يكبدها 645 مليون دولار
  • عدد سكان العالم تضاعف 5 مرات خلال القرن العشرين.. ومصر ضمن الدول الأكثر إنجابًا
  • قادة دول سابقون يطالبون بفرض ضريبة على الثروات الكبيرة
  • منصور بن زايد: إنجاز إماراتي جديد بفوز صندوق أبوظبي للتنمية بجائزة الأمم المتحدة للشراكات
  • الإمارات تفوز بجائزة الأمم المتحدة للشراكات من أجل الدول النامية
  • الإمارات تفوز بجائزة الأمم المتحدة للشراكات من أجل الدول الجزرية الصغيرة النامية
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم العالمي للسكان
  • بمناسبة اليوم العالمي للسكان| الإحصاء: 8.1 مليار نسمة عدد سكان العالم في يوليو 2024
  • مصر ضمن أكثر الدول اقتراضا من صندوق النقد الدولي (إنفوغراف)
  • «الوزراء»: 26 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ومجموعة السبع في 2023