دمشق-سانا

أقامت جامعة القوقاز الفيدرالية بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي دورةً تدريبيةً موجهةً للقادة الشباب بعنوان “مدرسة القادة الشباب”، وبحضور أعضاء من اتحاد شبيبة الثورة وعدد من الجمعيات الأهلية، ورئيس جامعة القوقاز الفيدرالية الدكتور ديمتري بيسبالوف، ومدير المركز الثقافي الروسي بدمشق نيكولاي سوخوف.

وأكد المستشار في المركز الثقافي الروسي الدكتور علي الأحمد أهمية هذه  الدورات لأنها تهدف إلى تطوير القيادة والمهارات الشخصية للشباب، عبر برامج تعليمية شاملة توفر بيئةً تعليميةً داعمةً تركز على تنمية القدرات القيادية للطلاب وتعزز روح القيادة والابتكار لديهم، عبر تطوير مهارات القيادة والتواصل والتفكير النقدي، إضافةً إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في مجالاتهم وتشجيعهم على أن يصبحوا رواداً في مجتمعهم.

وبين الأحمد أن هذه الدورات تأتي ضمن برنامج الشراكة بين جامعة القوقاز الفيدرالية والمركز الثقافي الروسي، وتتضمن مجموعةً من النشاطات التي تهدف إلى تبادل الخبرات وتنظيم الفعاليات الثقافية المشتركة مثل المعارض الفنية والمحاضرات الثقافية والحفلات الموسيقية والعروض المسرحية، بما يعزز التبادل الثقافي ويساهم في تعزيز الفهم المتبادل بين الثقافات المختلفة.

ميس العاني

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الثقافی الروسی

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن إنشاء مركز التميز في تغير المناخ والزراعه المستدامة والأمن الغذائي يأتي انطلاقا من دور الجامعة في دعم وتحقيق رؤية مصر 2030- مؤكدا أن جامعة قناة السويس تسعى من خلال مراكزها البحثية المتخصصة  إلى تقديم حزم تدريبية متنوعة تتوافق وحاجات الدارسين، وبما يتواكب مع احتياجات سوق العمل المتلاحقة.

وتحقيقا لتلك الرؤية ينظم مركز التميز في تغير المناخ و الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بكلية الزراعة جامعة قناه السويس ثلاثة دورات تدريبية مهنية متنوعة خلال شهري يوليو وأغسطس تبدأ غدا الثلاثاء  الموافق 2 يوليو بدورة تدريبية حول  ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتستمر حتى 7 يوليو لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا والخريجين.

تقام الدورات التدريبية بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول- نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، وإشراف تنفيذي الدكتور محمد أحمد يس عميد كلية الزراعة، والدكتور جمال محمد المصري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة منال محمد حفني مدير مركز التميز والمشرف التنفيذي علي الدورات التدريبية.

وعن دورة ريادة الأعمال والتنمية المستدامة- يقدم البرنامج شهادة احترافية عقب 20 ساعة تدريبية  يحاضر بها المهندس أحمد رزق المدرب المعتمد ويتضمن التدريب سبع جلسات تدريبية- تنتهي بعرض الأفكار والمشاريع النهائية في مجال التنمية المستدامة. 
هذا ويعقد المركز دورة تدريبية حول سلامة وجودة الغذاء الفترة من 14- 20 يوليو  

وفي شهر أغسطس يستكمل المركز دوراته التدريبية حول  البرمجة باستخدام بايثون وذلك خلال الفترة من 4-12 أغسطس.

جدير بالذكر أن المركز مختص بتقديم سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية تضم استخدام لغة البرمجة PYTHON، أساسيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية، تصميم وإدارة اللاندسكيب، استدامة المصايد ونمذجة المخزون السمكي، وغيرها من الدورات التدريبية المتميزة مطلوبة لسوق العمل ومهارات التوظيف.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصومالي: لا محادثات مع ميليشيات «الشباب»
  • بفيلم تسجيلي عن حياته.. المركز الثقافي الروسي يحتفل بالذكرى 106 للشيخ إمام
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة بجامعة الفيوم
  • دورات تدريبية لـ 270 شاب وفتاة على برامج الحاسب الآلي بالشرقية
  • الدكتورة دينا عبد السلام مديرًا لمركز الإبداع بالإسكندرية
  • القيادة تهنئ رئيس الصومال بذكرى استقلال بلاده
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بذكرى استقلال بلاده
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين