الثورة نت/
اشاد مساعد وزير الخارجية الايراني “اسماعيل بقايي هامانة” بدور الشهيد قاسم سليماني في الدفاع عن الاقليات في العراق خلال الحرب ضد داعش، قائلا إن دفاع هذا الشهيد النبيل عن أبناء المنطقة ضد داعش كان مستقلاً عن الدين والعرقية وذو نظرة إنسانية.

وذكرت وكالة الانباء الايرانية ارنا ان بقايي تحدث اليوم الاثنين ، في اجتماع حول دور الشهيد سليماني في مكافحة الارهاب في المنطقة بالقول ان الاقليات لها مكانة خاصة في مجال حقوق الإنسان في جميع النزاعات المسلحة، لأنها أكثر عرضة للخطر في هذا المجال، وهنا يبرز اهمية الحماية الخاصة بهم.


وفي إشارة إلى دور الشهيد سليماني في الدفاع عن الأقليات خلال الحرب ضد داعش، أضاف: ان جهود الشهيد سليماني في القتال ضد داعش والدفاع عن الأقليات مثل الإيزيديين والأكراد في سوريا والعراق لها دلالة كبيرة. وكانت جهود هذا الشهيد تهدف إلى الحفاظ على الأقليات وحمايتها بغض النظر عن العرق أو الدين وكان من منظور إنساني.
ويعقد حاليا الاجتماع الفصلي الثالث للشهيد قاسم سليماني حول موضوع “دور الجنرال سليماني في الدفاع عن الأقليات ضد تنظيم داعش في العراق” بحضور مساعدي وزيري الخارجية والداخلية ورئيس اللجنة الخاصة للمتابعة القانونية والدولية لاغتيال واستشهاد الفريق سليماني في مركز الدراسات السياسية والدولية التابع لوزارة الخارجية في طهران.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ضد داعش

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: لدينا الخطط اللازمة للرد ومستعدون لأي تطور

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، أنه :"لدينا الخطط اللازمة للرد على الهجوم الصاروخي على مجدل شمس ومستعدون لأي تطور"، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

ندى كوسا تمزج بين أناقة الأسود وفخامة الألماس بعد تتويجها بملكة جمال لبنان 2024 وزير الخارجية اللبناني: شن إسرائيل أي هجوم على لبنان سيؤدي إلى حرب إقليمية وزير الخارجية اللبناني: شن إسرائيل أي هجوم على لبنان سيؤدي إلى حرب إقليمية


 

 

حذر وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب في تصريحات صحفية لوكالة رويترز ، أن فى حالة شن إسرائيل أي هجوم على لبنان سيؤدي إلى اندلاع حرب إقليمية، مشدداً على خطورة التصعيد العسكري في المنطقة.

وقال بوحبيب: "أي هجوم كبير تشنه إسرائيل على لبنان لن يكون مجرد نزاع محلي، بل سيشعل حرباً إقليمية واسعة النطاق. نحن نحذر من تداعيات هذه الأفعال غير المسؤولة التي قد تجر المنطقة بأكملها إلى دوامة من العنف والدمار."

وأضاف بوحبيب أن لبنان يسعى دائماً إلى الحفاظ على السلام والاستقرار، ولكنه لن يتهاون في الدفاع عن سيادته وأمن مواطنيه. وأكد أن الحكومة اللبنانية تعمل بالتنسيق مع الدول الصديقة والشركاء الدوليين لمنع أي تصعيد وتحقيق التهدئة في المنطقة.

وأشار الوزير اللبناني إلى أن أي اعتداء إسرائيلي سيواجه برد حازم، وأن المقاومة اللبنانية جاهزة للدفاع عن البلاد في حال تعرضها لأي هجوم. وقال: "نحن ملتزمون بالدفاع عن أرضنا وشعبنا، وسنتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحمايتهم."

سموتريتش يواجه احتجاجات لدى وصوله إلى مجدل شمس للمشاركة في تشييع الضحايا

أفاد موقع واللا الإخباري أن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش واجه احتجاجات حاشدة عند وصوله إلى مجدل شمس للمشاركة في تشييع ضحايا الهجوم الأخير الذي استهدف البلدة.

وذكر الموقع أن مجموعة من السكان الغاضبين تجمعت عند مدخل البلدة، وأعربت عن استيائها من سياسات الحكومة الإسرائيلية تجاه الأوضاع الأمنية في المنطقة. ورفع المحتجون لافتات تندد بالقيادة السياسية وتطالب بتحسين الإجراءات الأمنية لحماية السكان فى مجدل شمس .

وقال أحد المحتجين لموقع واللا: "نحن نعيش تحت تهديد دائم، وحكومة سموتريتش لم تفعل شيئًا لحمايتنا. حضوره هنا اليوم هو مجرد محاولة لتلميع الصورة بينما تستمر معاناتنا."

وأشار الموقع إلى أن قوات الشرطة تدخلت بسرعة لاحتواء الموقف وضمان سلامة الوزير والوفد المرافق له، مما أدى إلى تزايد التوترات في المنطقة.

قال سموتريتش فى تصريحات صحفية : "أتفهم غضب السكان وأشاركهم حزنهم. نحن ملتزمون بتحقيق الأمن والاستقرار في مجدل شمس وجميع المناطق المتضررة. سنعمل على تحسين الأوضاع الأمنية وتعزيز التدابير لحماية المدنيين."

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يشيد بدور جامعة قناة السويس في خدمة وتنمية المجتمع
  • الخارجية الإيرانية: إسرائيل ستواجه ردا شديدا إذا أقدمت على مقامرة بلبنان
  • وزير الخارجية السوداني يلتقي نظيره الايراني
  • رئيس الفيفا يشيد بدور المملكة في تطوير الكرة عالميًا
  • مساعد وزير الخارجية يحضر حفل استقبال السفينة الحربية التركية
  • إعلام إسرائيلي: المجلس المصغر فوض "نتنياهو" و"جالانت" لاتخاذ قرار الرد على حزب الله
  • دبلوماسي: فتح "نتنياهو" جبهة قتال في جنوب لبنان ضمانة للبقاء في الحكم
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: لدينا الخطط اللازمة للرد ومستعدون لأي تطور
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان الإسرائيليان يصدقان على خطط عملياتيه في جبهة لبنان
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: هجوم مجدل شمس نفذه حزب الله وكيل إيران في المنطقة