جنين - صفا

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، اليوم الإثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة جلبون شرق جنين، وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين.

وأكدت مصادر محلية: اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها البلدة و إطلاقها القنابل المسيلة للدموع صوب المواطنين، وداهمت قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين واعتلت أسطحها وحولتها لنقاط مراقبة.

وأضافت المصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وسيرت آلياتها في شوارعها، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين والمنازل، ما أدى لإصابة العديد منهم بحالات اختناق.

وأضاف أن تلك القوات استولت على تسجيلات لـ"كاميرات المراقبة" وحاصرت حياً في البلدة ومنعت المواطنين الخروج أو الدخول منه وداهمت محلات تجارية، وصارت تسجيلات كاميرات المراقبة منها.

يجدر ذكره أن البلدة تقع قرب السياج الفاصل وتتعرض باستمرار لاقتحام وتنكيل قوات الاحتلال .

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جنين منازل المواطنين قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، مدينة الخليل وبلدة إذنا غرب الخليل، وشددت من إجراءاتها العسكرية على مداخل المحافظة، وفقًا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”.

الاحتلال يشن حملات اعتقال في عدة مدن فلسطينية صباح اليوم الاحتلال يُجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة اذنا غرب الخليل وسط إطلاق النار وقنابل الصوت والغاز السام، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما داهم الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل البلدات القريبة من الشارع الالتفافي ومداخل البلدات مع مدينة الخليل وشددت من إجراءاتها العسكرية على مدخل مخيم الفوار واحتجزت المواطنين الخارجين من المخيم إلى أعمالهم ونكلت بهم.

وجدد قصف الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، على عدة بلدات جنوب لبنان.

وأفاد مراسلنا، بأن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها اتجاه بلدات رميش، ورب ثلاثين، ومركبا والعديسة تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.

وكانت الطائرات الحربية أغارت فجراً على بلدات كفر كلا، والطيبة، والجبين، وشيحين، والخيام، والصالحاني، وبليدا، وميس الجبل، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدات ياطر، وحداثا، وبيت ليف، وعيتا الجبل، ورامية، وجبل بلاط.

مقالات مشابهة

  • سقوط 3 شهداء وإصابة آخرين جنوب جنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة الخليل
  • اشتباكات في جنين والاحتلال يقتحم عدة مدن في الضفة (شاهد)
  • الاحتلال يعتقل صحفيا من مدينة جنين
  • العدو يقتحم قباطية ويحاصر مبنى التربية وعدة منازل ومدارس
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويعتقل أحد المواطنين
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويحاصر منزلا
  • قوات الاحتلال تقتحم دير الغصون شمال طولكرم الفلسطينية
  • الاحتلال يقتحم دير الغصون شمال طولكرم والمنطقة الشرقية لنابلس
  • إصابات بالاختناق في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم