نظم مركز شباب باصونة التابع لإدارة شباب المراغة شمال محافظة سوهاج ندوة تعريفية عن أهم المشروعات القومية خلال الفترة الماضية وذلك بمقر المركز بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة وضمن الخطة الداخلية للمركز عن شهر سبتمبر .


 

إستعرض طاهر أبو ستيت معلم لدي التربية والتعليم خلال الندوة أهم المشروعات القومية التي شهدتها البلاد حيث أن مصر قد شهدت إقامة العديد من المشروعات القومية خلال السنوات القليلة الماضية من بينها مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع محطة الطاقة النووية بالضبعة ومشروعات بناء المدن الجديدة والمتحف المصري الكبير، ومنظومة الإسكان الاجتماعي.
 

وتابع المحاضر بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد بدأ منذ توليه مقاليد حكم البلاد عام  ٢٠١٤ وضع خريطة تنمية عملاقة لمصر مضيفاً أن الرئيس قد أحدث نهضة تنموية كبرى في البلاد في العديد من قطاعات الدولة ومنها: الصحة، والتضامن الاجتماعي، والتعليم، وأوضح أن هناك العديد من المشروعات الجاري تنفيذها، ومن أهمها: تبطين الترع، والمشروع القومي لتنمية سيناء، وإنشاء مجموعة من المدن الجديدة من خلال مبادرة تطوير الريف المصري حياة كريمة .

 

وفي نهاية اللقاء سادت أجواء من التفاعل الإيجابي بين الجميع مطالبين بضرورة تكرار هذه النوعية من الندوات 

ومن جانبه أثني الدكتور محمد فريد شوقي على هذه النوعية من الندوات  مشدداً على ضرورة عدم الإلتفات إلى مروجي الشائعات والأكاذيب ممن يحاولون تصدير الفكر الأسود للشعب المصري لهدم الحالة النفسية والإجتماعية للمجتمع.

 

وفي سياق متصل شهد ملعب مركز شباب الغريزات التابع لإدارة شباب المراغة إنطلاق فعاليات دوري في خماسي كرة القدم وذلك بمقر ملعب مركز الشباب وبدء سلسلة من المباريات التي تم وضع جدول زمني محدد وواضح لها من خلال إدارة المركز لضمان نجاح الدوري.

تقام فاعليات الدوري بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة وشهد المستطيل الأخضر صافرة البداية للمباراة والدوري لتكون في أولى المبارايات بين فريقي المقاصة وإنبي  مباراة نزعت آهات عاشق الساحرة المستديرة ليُسيطر فريق إنبي علي المباراة والفوز بنتيجة 2/1 
 

وأقيمت المباراة الثانية بين فريقي المقاصة وفريق الترسانة وإستطاع فريق المقاصة من إقصاء فريق الترسانة من الدوري والتغلب عليه بنتيجة ٤ / ١ لصالح فريق المقاصة.

تتميز لعبة كرة القدم بشعبية واسعة النطاق علي جميع الأصعدة وتلاقي إستحسان كبير من الجمهور وتحقيقاً لرغبات أبناء قرية الغريزات وبعد فترة الإعداد تم الشروع بحمد الله في تنفيذ الدوري.

 

وفي نهاية اليوم تبادلت الفرق المتبارية التحية بكل روح رياضية شاكرين إدارة مركز الغريزات لهذا الجهد المبذول

وشدد الدكتور وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج على ضرورة تكثيف الأنشطة المتنوعة الفردية والجماعية لتحقيق رغبات المترددين علي مراكز الشباب وتفعيل دورها الريادي والفعال الذي فرض نفسه على المجتمع . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفترة الماضية الشباب والرياضة سوهاج ندوة تعريفية المشروعات القومیة

إقرأ أيضاً:

نجم إفريقي يقترب من دوري روشن السعودي

يسعى فريق الشباب السعودي لتدعيم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد، من خلال التعاقد مع عدة صفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفي الإطار ذاته، توصلت إدارة نادي الشباب السعودي لاتفاق مبدئي مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج نجم فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، من أجل التعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويرتبط المهاجم الجابوني مع مارسيليا الفرنسي بعقد يمتد لمدة موسمين، أي إنه مرتبط مع النادي حتى صيف 2026 المقبل، بعدما انضم للنادي في صفقة انتقال حر الموسم الماضي بعد انتهاء عقده مع تشيلسي الإنجليزي.

أوباميانج

وحسب ما ذكرته صحيفة الرياضية السعودية، فإن مسؤولو الشباب اقتربوا من الاتفاق مع أوباميانج، لضمه في انتقالات الصيف الحالي.

حيث توصل الطرفان إلى اتفاق شبه مبدئي، ويسعى نادي الشباب لحسم الصفقة بشكل نهائي خلال الأيام المقبلة، حيث فضلته إدارة النادي السعودي على ألفارو موراتا، مهاجم منتخب إسبانيا في يورو، والبريطاني تشي آدامز.

وينتظر أن النادي السعودي حسم الصفقة قريبًا، في وقت قرر فيه البرتغالي فيتور بيريرا الاستغناء رسميًا عن الدولي السنغالي الحبيب ديالو سواء ببيع عقده أو إعارته نظير المستويات الفنية المتراجعة التي قدمها الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعات الوطنية ودعم الشباب
  • وكيل شباب سوهاج يتفقد ملاعب مدينة سوهاج الجديدة
  • خلال ندوة لـ مركز الحوار.. أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة ستنتهي خلال 10 أيام
  • نجم إفريقي يقترب من دوري روشن السعودي
  • انطلاق مشروع اكتشاف الأبطال بمركز شباب مدينة دارالسلام
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • تصعيد مهاجم فريق الشباب إلى تدريبات الزمالك
  • مران الزمالك يشهد تصعيد أحمد حسام مهاجم فريق الشباب مواليد 2003
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات