صراحة نيوز – تزامنا مع نشر الهيئة المستقلة للانتخاب جداول الناخبين المحدثة حسب مكان الإقامة، وفق نظام تقسيم الدوائر الانتخابية، أطلقت الهيئة حملة توعية وتثقيف بهدف زيادة وعي المواطنين بالنظام وطرق الاستعلام عن أسمائهم في جدول الناخبين.

وبحسب “المستقلة للانتخاب” فإن هذه الحملة ستستخدم مجموعة واسعة من الأدوات بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين؛ مثل شاشات الباص السريع وسلسلة من الفيديوهات التوعوية ومنتجات لوسائل التواصل الاجتماعي، وتوزيع بعض من المطويات التوعوية على عدد من الوزارات والمؤسسات الرسمية والخدمية ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية، كما وسيتم في مرحلة لاحقة من الحملة أيضا توزيع عدد من المطويات ووجود متطوعين في المولات والمراكز التجارية للإجابة على أسئلة واستفسارات المواطنين، بالإضافة الى لوحات أعمدة ميدانية.

وقد تعاونت الهيئة في هذا الجهد الوطني مع العديد من الشركاء مثل الوزارات والدوائر الحكومية وأمانة عمان الكبرى وغرفة تجارة الأردن، واللجنة الوطنية لشؤون المرأة، ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية ومؤسسات التعليم العالي بالإضافة لوسائل الاعلام كشريك أساسي في عملية التوعية والتثقيف.

وكانت “المستقلة للانتخاب” دعت الناخبين إلى الاستعلام عن دائرتهم الانتخابية من خلال الاتصال على الرقم المجاني ( ١١٧١٠٠) أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة (https://www.iec.jo/ar/).

وشددت الهيئة في بيانها بأن على الناخب بعد استعلامه عن دائرته الانتخابية حسب مكان إقامته وفي حال كان خطأ في بياناته يستدعي التصويب أو التحديث فإن عليه التقدم بطلب لدى دائرة الأحوال المدنية، التي أعدت إجراءات من شأنها تسهيل عملية النقل وفق أحكام القانون والشروط المحددة لهذه الغاية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة المستقلة للانتخاب

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تطلق حملة «سافر مطمئن»

الشارقة: «الخليج»

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، مبادرتها الصيفية ‏«سافر مطمئن»، لتعزيز الوعي المجتمعي حول تأمين المنازل قبل السفر، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لحفظ الممتلكات والمقتنيات، وتستمر حتى نهاية أغسطس.

وأكد العميد عمر أحمد أبو الزود، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، الحرص على استمرار نشر الرسائل التوعوية لتحقيق الأمن المجتمعي الشامل، ورفع الحس الأمني لدى الجمهور.

وأوضح أن هذه المبادرة الصيفية التي أطلقت عام 2022 تتماشى مع استراتيجية القيادة العامة الجديدة 2024 -2027، والتي تسعى لحماية الممتلكات واتخاذ التدابير الوقائية التي يجب أن يقوم بها صاحب المنزل قبل السفر وتجنيبها من الأخطار المحتملة، مثل: السرقات أو العبث من قبل ضعاف النفوس، لافتاً إلى أن تأمين المنزل وتحصينه ضد أي ممارسات سلبية هو من أولويات صاحب المنزل في المقام الأول.

ودعا إلى ضرورة اتباع إرشادات تأمين المنازل قبل المغادرة، مثل: إخبار جار موثوق أو أحد الأصدقاء بموعد السفر، وفحص الأقفال والنوافذ وإغلاقها بإحكام، واستخدام مؤقتات للإضاءة الخارجية، إذ تكون في وضعية التشغيل ليلاً، واستخدام كاميرات المراقبة وأجهزة الإنذار بكافة أنواعها.

كما نصح بتجنب وضع مفتاح المركبة مع مفاتيح المنزل، وعدم تركها في متناول العمالة المساعدة، وركن السيارة في مكان ظاهر أو استخدام مرآب مغلق، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال، وفصل كافة الأجهزة الكهربائية غير الضرورية.

مقالات مشابهة

  • «الهجرة إرادة وعمل».. حملة توعية للبحوث الإسلامية في العام الهجري الجديد
  • في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم
  • بايدن وترامب.. مسار يضيق وآخر يتسع نحو البيت الأبيض
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • رغم أداءه أمام ترامب .. حملة بايدن تتفوق على منافستها وتجمع 33 مليون دولار
  • 180 مخالفة سجلتها “مستقلة الانتخاب” حتى الآن
  • القيم المنظمة للاصطفاء والانتخاب للولايات العامة: منظومة القيم والبناء المفاهيمي والدليل السلوكي
  • تفاصيل آلية تعيين الموظفين الحكوميين الجدد
  • شرطة الشارقة تطلق حملة «سافر مطمئن»
  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية