عقدت اليوم بصنعاء جلسة عمل خاصة بمراجعة برنامج العمل السكاني في قطاعات الصحة والمرأة والإعلام ومنظمات المجتمع المدني، نظمتها الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان.

واستعرضت الجلسة بمشاركة الجهات ذات العلاقة، مصفوفة برنامج العمل السكاني لتنفيذ أهداف السياسة الوطنية للسكان المحدثة للفترة 2023-2025م، وكذا مسودة برنامج العمل السكاني لتنفيذ السياسة الوطنية السكانية.

وفي الافتتاح أشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور نجيب القباطي إلى أهمية الجلسة في إثراء برنامج العمل السكاني في إطار التوجه العام للدولة في الاهتمام بالقضايا السكانية.

وتطرق إلى توجهات وزارة الصحة في هذا الجانب، لافتاً إلى أنها بصدد إصدار الاستراتيجيتين الوطنيتين لصحة الأم والوليد والقبالة.

وأكد الدكتور القباطي الحرص على الارتقاء بصحة الأم والوليد على كافة المستويات وبما يشمل الرعاية الصحية المستمرة، مستعرضا جهود الوزارة في عمل استراتيجيات للنهوض بالقطاع الصحي تنفيذاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وفي الجلسة التي حضرها أمين عام المجلس الدكتور أحمد بورجي، أشار الأمين العام المساعد مطهر زبارة إلى تزامن انعقاد الجلسة مع احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك بعد عقد لقاء مع قطاع التعليم والقوى العاملة والشباب.

وأوضح أن هذه الجلسة تهدف لمناقشة برنامج العمل السكاني لتنفيذ أهداف السياسة الوطنية السكانية المحدثة وفق الخطط التنفيذية للشركاء في السكان والتنمية.. مشيراً إلى أن البرنامج يأتي لتأطير وتنظيم العمل لمتابعة الإنجاز في تحقيق السياسة المحدثة وأهدافها التي تمت مناقشتها وإقرارها من قبل شركاء العمل السكاني في اللقاء الموسع الذي عقد نهاية العام الماضي.

وأكد حرص المجلس على عقد هذه اللقاءات مع الفنيين في الجهات ذات العلاقة للتركيز على التدخلات لتنفيذ أهداف السياسة الوطنية للسكان، إذ أن عملية النهوض بالعمل السكاني مسؤولية تكاملية بين مختلف الجهات.

فيما استعرض مدير التخطيط وتنمية الموارد بالمجلس عبدالملك شرف الدين مصفوفة برنامج العمل السكاني.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي السیاسة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

قبل مواجهة بلجيكا.. السياسة تطغى على الكرة بين لاعبي فرنسا

يستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره البلجيكي، السبت، في دور الـ16 من بطولة أوروبا، بينما تلقي السياسة بظلالها على لاعبي "الديوك" قبل المباراة الحاسمة.

وتقام الأحد أول جولتين من انتخابات الجمعية الوطنية التي دعا إليها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في محاولة لمواجهة نجاح خصومه اليمينيين المتطرفين في الانتخابات البرلمانية الأوروبية التي أجريت في 9 يونيو الجاري.

وقال إبراهيما كوناتي مدافع فرنسا وليفربول الإنجليزي في مؤتمر صحفي بمعسكر المنتخب الفرنسي، السبت: "أحث الجميع على الذهاب والتصويت. لا أريد أن أخبر الناس بما يجب عليهم فعله لكن يجب أن نكون معا في جميع الظروف، ويجب ألا ننقسم، فهذا لن يؤدي إلا إلى إلحاق الضرر بالجميع وبالأجيال القادمة".

وأضاف كوناتي البالغ من العمر 25 عاما: "بالطبع هذا يقلقني. ما يحدث يقلقني. لا يمكننا أن نترك السلطة لأشخاص معينين عازمين على تقسيم الناس".

وتابع: "كان التنوع دائما مصدر قوتنا. لقد جئت من خلفية مهاجرة. خلف لون بشرتنا هناك قلوب، هذا هو الشيء الأكثر أهمية".

يشار إلى أن كوناتي ولد ونشأ في باريس لأبوين من مالي، ولعب مع سوشو ولايبزيغ في ألمانيا، قبل أن ينضم إلى ليفربول عام 2021، حيث ظهر لأول مرة في فرنسا في العام التالي.

ومن الممكن أن تؤدي الانتخابات المبكرة للجمعية الوطنية "البرلمان الفرنسي" إلى تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة في البلاد، منذ الاحتلال النازي في الحرب العالمية الثانية.

وتشير استطلاعات الرأي الفرنسية إلى أن حزب التجمع الوطني قد يهيمن على البرلمان المقبل بعد الجولة الثانية التي تعقد في 7 يوليو المقبل، ويحصل على منصب رئيس الوزراء، وفي هذا السيناريو سيحتفظ الرئيس الوسطي ماكرون بالرئاسة حتى عام 2027، لكن دوره سيكون ضعيفا جدا.

وتحدث العديد من اللاعبين الفرنسيين من ألمانيا عن الاضطرابات السياسية في وطنهم، بما في ذلك كيليان مبابي وماركوس تورام وعثمان ديمبيلي، كما حث مبابي قبل البطولة الشباب على التصويت.

وقال مبابي: "نعلم أنها لحظة محورية في تاريخ فرنسا، وهذا حدث لم يسبق له مثيل. نحن جيل قادر على إحداث فرق، يمكننا أن نرى أن التطرف يطرق باب السلطة ولدينا الفرصة لتشكيل مستقبل بلدنا".

مقالات مشابهة

  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء لـ “الثورة “: لدينا خطة لتنفيذ مشاريع وإنشاءات بقيمة 500 مليون ريال و10ملايين دولار خلال 1446هـ
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • مدبولي يترأس جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • بعد غدِ.. جلسة مشتركة بين الدولة والشورى لمناقشة 3 قوانين
  • قبل مواجهة بلجيكا.. السياسة تطغى على الكرة بين لاعبي فرنسا
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات