استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم "الاثنين"، رئيس مجلس إدارة جمعية الأسر الاقتصادية ناصر بن فالح الغربي، يرافقه أعضاء الجمعية، وأول سفير لها النجم الدولي السابق اللاعب محمد السهلاوي.

واطلع سموّه على تقرير مفصل عن أعمال ومنجزات ومبادرات ومشاريع الجمعية خلال العام الجاري، مثمنًا ما تقدمه الجمعية في الإطار التنموي الوطني، وهو ما يتوافق مع الأهداف الإستراتيجية التنموية للمحافظة.

أخبار متعلقة "بر الشرقية": أبناء الأسر الأشد احتياجًا يقودون الطائرات قريبًابمناسبة اليوم الوطني 93.. المنطقة الشرقية تتزين بالأخضرالقطاع غير الربحي

ونوه محافظ الأحساء بما تقدمه القيادة الرشيدة -حفظها الله - من دعم غير محدود للقطاع الثالث غير الربحي الذي يُعد أحد الأركان الرئيسة لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وحث منسوبي الجمعية على مواصلة الجهد المؤسسي لخدمة وطنهم من خلال تطوير أداء الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية.

وعبر رئيس مجلس إدارة الجمعية باسمه ونيابة عن زملائه الأعضاء، عن شكرهم وتقديرهم لمحافظ الأحساء على استقباله وتوجيهاته التنموية.

محافظ الأحساء يستقبل وفد جمعية الأسر الاقتصادية- اليوم

تمكين الأسر الاقتصادية

وأضاف أن الجمعية تعمل على دعم وتمكين الأسر الاقتصادية وأبنائها من خلال التدريب والتأهيل والتطوير لمنتجاتها ومشاريعها، إضافة لنشر الوعي المجتمعي لدعم المنتج المحلي، وصناعة منتج وطني عالي الجودة وبسعر منافس، بما يتناسب مع مستهدفات برنامج "صنع في السعودية"، للوصول إلى النمو الاقتصادي المُستدام.

يذكر أن جمعية الأسر الاقتصادية، تُسهم في توفير البيئة المناسبة والملائمة للأسر الاقتصادية لتكون جاذبة ومنافسة ، وتحويل الأسر الاقتصادية لكيانات استثمارية داعمة للإنتاج المحلي، وإيجاد وصناعة الحلول التسويقية والتنموية للأسر الاقتصادية، فضلاً عن تبني الأفكار الإبداعية ودعم المبادرات الخلاقة، وتقديم الاستشارات والتدريب لتطوير المهارات الإنتاجية للأسر الاقتصادية، وتعزيز دور الأسر والمؤسسات الاجتماعية في بناء المجتمع السعودي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام الأحساء محافظ الأحساء جمعية الأسر الاقتصادية الأسر الاقتصادیة محافظ الأحساء

إقرأ أيضاً:

لحصولهما على جائزة الأمير محمد بن فهد.. أمير القصيم يهنئ «الإسكان الأهلية» و«عنيزة الإنسانية»

البلاد – بريدة

بارك صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، حصول جمعية الإسكان الأهلية بمنطقة القصيم على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي في فئة المؤسسات المتوسطة في نسختها الثالثة؛ تقديرًا لدور الجمعية في الأداء الخيري على مستوى الوطن العربي.

وهنأ سموه أعضاء ومنسوبي الجمعية بهذه المناسبة، مشيراً إلى أن هذا الاستحقاق الذي حصلت عليه الجمعية يؤكد ما توليه القيادة الرشيدة – أعزها الله – من عناية واهتمام في القطاع غير الربحي، وحصول جمعية الإسكان الأهلية بالمنطقة على هذه الجائزة تأكيداً على أفضلية أدائها في توفير الإسكان للمستفيدين عبر العديد من البرامج التي تعمل عليها الجمعية، التي انعكست على معايير الجائزة، وما يتعلق بالقيادة والخدمات المقدمة وتنمية الموارد المالية، وإدارة الأوقاف وغيرها من المعايير المقترنة بالأداء.


ونوه سمو أمير منطقة القصيم، بأن الجمعية ماضية في تحقيق مستهدفاتها وتمكين الأُسر المستهدفة ببرامج الجمعية في منطقة القصيم من الحصول على السكن، وفق تصاميم اقتصادية وذات جودة عالية ووقت قياسي، والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة بالتعاون مع الشركاء وفق منظور مؤسسي، مشيداً بجهود أعضاء ومنسوبي الجمعية على عملهم الدؤوب للوصول إلى التطلعات والأهداف المنشودة- بإذن الله.

كما هنأ سمو أمير منطقة القصيم، رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية ” تأهيل ” بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي في فئة المنشآت الكبيرة في نسختها الثالثة، وذلك تقديراً لدور الجمعية في الأداء الخيري على مستوى الوطن العربي.

ونوه سموه بأن تتويج الجمعية بهذه الجائزة من بين 300 جمعية، يؤكد ريادتها في تقديم منظومة متكاملة من خدمات التعليم والرعاية والتأهيل والعلاج والتمكين والتدريب لمختلف فئات الإعاقة من كافة الفئات العمرية، وتبني أفضل ممارسات الجودة والعمل المؤسسي لتحقيق استدامة اقتصادية وأثر اجتماعي يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، مقدرًا جهود أعضاء ومنسوبي الجمعية التي يبذلونها في خدمة المستفيدين من برامجها وأنشطتها؛ لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، وتبني أفضل المنهجيات والنظم بهذا المجال.

مقالات مشابهة

  • جمعية تنفي ظهور أسماك القرش في سواحل اكادير
  • "جمعية السينما" تنظم فعالية "حكايات سينمائية"
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الاكثر احتياجًا ببني سويف
  • الأورمان تُساهم في تمكين 2721 أسرة بمشاريع تنموية بكفر الشيخ
  • 3345 مشروع تنموي لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية بأسيوط
  • جمعية إكرام تقدم خدماتها لأكثر من 5 ملايين مستفيد
  • لحصولهما على جائزة الأمير محمد بن فهد.. أمير القصيم يهنئ «الإسكان الأهلية» و«عنيزة الإنسانية»
  • محافظ الإسماعيلية الجديد: سعدت بثقة القيادة السياسية لتكليفي محافظا
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة