اعلنت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إن الولايات المتحدة تشهد زيادة تاريخية في الفقر بنسبة 60% تقريبًا بعد عام واحد فقط من وصول الإجراء إلى مستوى قياسي منخفض. ولفتت الصحيفة إلى "ارتفاع معدل الفقر بين الأطفال بأكثر من الضعف من 5.2% في عام 2021 إلى 12.4% في عام 2022".

وبحسب الصحيفة، فإن "الفقر أصبح خيارًا سياسيًّا وليس خيارًا شخصيًّا"، موضحة أنه "تجاهل متعمد للدروس التي تعلمناها من الوباء، في وقت أزمة اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة تقريبًا".



وأشارت الصحيفة إلى أن "العديد من العائلات فقدت وظائفها خلال كورونا وكانت المستشفيات مكتظة وأغلقت مدن بأكملها تقريبًا، بينما تسببت عقبات سلسلة التوريد في ارتفاع الأسعار، وذلك في مواجهة تزايد عمليات الإخلاء وانعدام الأمن الغذائي والتكاليف الطبية والبطالة".

وفعّل المسؤولون المنتخبون أخيرًا ما كانت الحركات الاجتماعية وخبراء مكافحة الفقر يطالبون به منذ عقود من إصلاح وتعزيز لشبكة الأمان الاجتماعي المتهالكة.

وقدم قانون CARES لعام 2020، وهو إجراء وافق عليه الحزبان اختبارات تحفيزية ووسع نطاق إعانات البطالة والقروض والمنح للشركات الصغيرة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«جولدمان ساكس» يتوقع قفزة صاروخية لأسعار البترول بواقع 20 دولارا

توقع بنك جولدمان ساكس، ارتفاع أسعار النفط بمقدار 20 دولارًا للبرميل، في حال تعرضت الحقول النفطية الإيرانية لضربة من قِبل إسرائيل، يأتي ذلك في ظل تحقيق خام برنت مكاسب تجاوزت 8%، وهي الأعلى أسبوعياً منذ يناير 2023، وقفز خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 9.1%، مسجلاً أعلى مستوى له منذ مارس 2023.

أكبر مكاسب أسبوعية

وأشار البنك إلى أن انخفاضًا مستدامًا بمقدار مليون برميل يوميًا في إنتاج إيران قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط بحوالي 20 دولاراً للبرميل بحلول عام 2025، موضحًا أن هذا السيناريو يعتمد على عدم استجابة "أوبك+" بزيادة الإنتاج.

وأضافت «جولدمان ساكس»، أن استجابة دول رئيسية في تحالف «أوبك+»، مثل السعودية والإمارات، يمكن أن تؤثر على هذه التوقعات، خاصة بعد تسجيل النفط لأكبر مكاسب أسبوعية له منذ أكثر من عام وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاًوزير البترول يبحث مع رئيس «توتال إنرجيز» زيادة معدلات الإنتاج بالبحر المتوسط

وزير البترول يشارك في افتتاح القمة التاسعة عشرة للفرانكفونية بباريس

من جهتها، توقعت شركة الوساطة «StoneX»، أن تشهد أسعار النفط ارتفاعاً بين 3 و5 دولارات للبرميل إذا تم استهداف البنية التحتية النفطية في إيران، علماً بأن إيران تنتج نحو 3.2 مليون برميل يومياً، ما يمثل 3% من الإنتاج العالمي.

تجدر الإشارة إلى أن تل أبيب تعهدت بالرد على طهران بعد هجوم صاروخي إيراني على إسرائيل الثلاثاء الماضي.

مقالات مشابهة

  • «جولدمان ساكس» يتوقع قفزة صاروخية لأسعار البترول بواقع 20 دولارا
  • مليار دجاجة خلال عام.. المملكة تحقق قفزة في إنتاج الدجاج اللاحم
  • جيسوس: الأهلي أجبرنا على اللعب بمستوى عالي وأجواء ملعب الجوهرة رائعة
  • اليمنيون المقاتلون في روسيا.. ضحايا الفقر وتضليل شركات الاتجار بالبشر الحوثية
  • رسائل إقليمية وعالمية بخطبة خامنئي.. عرض قوة وطرح خيار الدخول بالحرب
  • محمود إسماعيل: ليبيا تعيش فقر الفكر وفكر الفقر
  • مدنية خيار الشعب
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • قفزة بأسعار النفط بعد مناقشات أمريكية - إسرائيلية حول قصف المنشآت النفطية الإيرانية
  • وزارة الداخلية تفتتح مقرا جديدا للجوازات بالسادس من أكتوبر بالجيزة